1. مجلس القدس المفتوحة يناشد بمساعدة الطلبة الفقراء
  2. التربية: توضيح بشأن امتحان التكنولوجيا للتوجيهي
  3. رئيس جديد لبلدية باقة الشرقية
  4. ما هي مطالبك من رئيس جامعة النجاح؟
  5. فصل الكهرباء 4 ساعات في بيت ايبا
  6. تركيب هواتف عمومية في معتقل "الدامون"
  7. تعليق حوض في زيتا
  8. جدول توزيع المياه في طلوزة
  9. ما هي مطالبك من رئيسة مجلس طلبة خضوري؟
  10. مبادرة لحماية الرجال من العنف المنزلي
  11. إخطار 25 منشأة في نابلس
  12. اتحاد كرة القدم: المشاركون بالمعسكر التدريبي للناشئين
  13. نابلس.. حلول لتخفيف أزمة المياه في بيتا
  14. إعلان صادر عن محكمة نابلس الشرعية
  15. طولكرم.. المرفوضون من نيل تصاريح عمل
  16. طولكرم.. تصاريح البحث عن عمل
  17. جامعة النجاح.. تمديد التصوير لكتاب الخريجين
  18. منح دراسية في اليونان
  19. إعلان للمؤسسات المنفذة للمخيمات الصيفية
  20. 306 ملايين دولار عجز ميزان المدفوعات الفلسطيني

منوعات


لا تسمحي لطفلك بإهمال فطوره

بينت أكثر من دراسة في الولايات المتحدة أن 40 % من الأطفال لا يتناولون فطورهم قبل الخروج إلى المدرسة، مع أن وجبة الفطور هي أهم وجبة في اليوم، فما هي المشاكل المترتبة على ذلك؟

المزيد ..

يوميات مواطن: البائع المتجول وأسلوب حياته اليومي

تعتبر مهنة البائع المتجول مهنة دارجة في مجتمعنا الفلسطيني، ويتواجد البائع المتجول عادة في أماكن الازدحام من الأماكن العامة لارتفاع احتمالية البيع في الأماكن المزدحمة عن سواها.

المزيد ..

زهور الحنّون الأحمر

لدينا عدة أنواع من الزهور الحمراء الربيعية. وهي جميعا تسمى بالحنون. وجذر (حنن) في اللغات السامية يعني: الأحمر، ومنه الحناء لحمرته. وفي العادة تعتبر جميعا شقائق نعمان. غير أنها مختلفة في الحقيقة.

المزيد ..

عندما تضيق الأرض ذرعا بالكائنات الحية

الطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة وأنواع الحيوانات المختلفة من أهم ما يميز ألمانيا، لكن دراسة حديثة حذرت من أن العديد من الحيوانات صارت مهددة بالإنقراض، الأمر الذي يهدد التنوع البيئي بشدة.

المزيد ..

اللوز الأخضر قيمة غذائية كبيرة

يقبل الناس في هذا الموسم على شراء وتناول اللوز الأخضر بكثرة، حيث يعتبر من المواسم المميزة في فلسطين، فما فائدة اللوز الأخضر للجسم؟

المزيد ..

فصل الربيع..زيادة إفراز هورمون السعادة ونقص هورمون النعاس

تحسن المزاج، قلة النوم، الحساسية أمور مصاحبة لفصل الربيع الذي يعد بمثابة استيقاظ للطبيعة بعد سبات شتوي وهو ما ينعكس على الإنسان. في هذا الفصل يقل إفراز هورمونات ويزيد إفراز هورمونات وهو ما يأتي بنتائج تختلف من شخص لآخر.

المزيد ..

كيف تتكوَّن الأكياس الدهنية؟

تشكل الأكياس الدهنية حرجا للشخص الذي تظهر عنده بسبب شكلها غير المقبول، كما أنها قد تسبب الآلام لأنها تكون معرضة للالتهاب، فكيف تتكوَّن الأكياس الدهنية وما علاجها؟

المزيد ..

اكتشاف يفسر نشأة الكون وتطوره

أعلن علماء الفلك أنهم اكتشفوا ما يعتبره الكثيرون قدس الأقداس في مجال نشأة الكون، ألا وهو رصد تموجات في منظومة "الزمان-المكان" التي تمثل أصداء لعملية تمدد الكون الهائلة التي حدثت فور وقوع الانفجار العظيم.

المزيد ..

القراد.. لدغة عواقبها وخيمة

تزيد الإصابة بلدغات القراد الخطيرة في الربيع والصيف لكن ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها في الشتاء يزيد فرص نشاط القراد والتعرض لمخاطره. ينصح الأطباء بارتداء الملابس الفاتحة أثناء التنزه والتطعيم إذا اقتضى الأمر.

المزيد ..

خاتم إلكتروني ذكي..كل شيئ بحركة أصبع

وسط الجلبة والحماسة التي أثيرت مؤخرا حول النظارة الذكية والساعة الذكية وسوار المعصم الذكي، أزيح النقاب مؤخرا عن خاتم ذكي يتيح بعث رسائل نصية ودفع الفواتير عبر الانترنت والتحكم بالأجهزة المنزلية، بحركة أصبع بسيطة.

المزيد ..

كيف تتعاملين مع الرضيع الذي يعاني من المغص؟

المغص يصيب 20% من الأطفال الرضع، ويصيب الذكور أكثر من الإناث، كما أنه يشكل عامل قلق للوالدين. ويحدث المغص للأطفال ابتداءً من سن 15 يوما وحتى عمر أربعة أشهر، علما أنه قد يستمر عند بعض الأطفال حتى سن ستة أشهر.

المزيد ..

معايير تساعدك على تحضير وجبة صحية

هناك معايير محددة يجب اتباعها عند تحضير وجبة الطعام لتكون صحية ومناسبة للفرد، وبنقص إحداها تفقد الوجبة جزءا من قيمتها، فما هي هذه المعايير؟

المزيد ..

باحث من جامعة النجاح يجري بحثا مميزا في مجال مضادات السرطان

أثبتت التجارب العملية على الأنسجة السرطانية أن المركبات التي أجري عليها البحث، تعتبر ذات نشاط غير عادي في قتل خلايا السرطان بشكل انتقائي، كما هو الحال في قتل أنواع مستعصية من البكتيريا. وبذلك يكون هناك أمل بالتلاعب في البنية التركيبة لمثل هذه المعقدات وتط

المزيد ..

دراسة: التبول في المسبح يشكل خطراً على الصحة

أظهرت نتائج دراسة أمريكية صينية حديثة، نشرتها مجلة فوكوس الألمانية، أن التبول في المسابح من شأنه أن يشكل خطرا على صحة الإنسان. ووفقا للمصدر نفسه، فإن اختلاط البول بمادة الكلور قد تنتج عنه مواد كيميائية خطيرة.

المزيد ..

آلام الظهر...نصائح مهمة لعلاجها بأسلوب سليم

تحميل العضلات في منطقة الحوض يعرقل عمل مفاصل الفقرات الحوضية ما يسبب آلاما حادة في أسفل الظهر. وتخفف حقن التهدئة حدة الألم دون أن تساعد على الشفاء لذا ينصح الأطباء الألمان بضرورة ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

المزيد ..

كيف تعالج الدوالي السطحية؟

عروق الدوالي السطحية من أكثر الأمراض التي تؤثر على الشكل الخارجي للبشرة، فما هي الدوالي السطحية وكيف يتم علاجها؟

المزيد ..

الوبر الصخري يستلقي متخفيا بين الصخور

لوحظ كثيرا وجود الوبر الصخري بين عدة أحياء سكنية في نابلس، وهو نوع من الثدييات يعيش في مجموعات، تقضي معظم وقتها في الراحة في تجاويف كبيرة أو الاستلقاء في الشمس.

المزيد ..

خمسة أطعمة لتخفيض الوزن

أثبتت دراسة من جامعة هارفارد أن تخفيض الوزن لا يعتمد على كمية السعرات الحرارية في الطعام المتناول خلال الحمية فقط، بل على سرعة هضم واستهلاك الطعام من قبل الجسم خلال عملية التمثيل الغذائي وعوامل أخرى.

المزيد ..

برمجة فيروس الحصبة لتفجير الخلايا السرطانية

نجح علماء ألمان في استعمال فيروس الحصبة المعدل وراثيا بعد برمجته ليستهدف خلايا سرطانية ودفعها إلى الانفجار، وذلك من خلال تغيير التركيب الجيني للفيروسات بطريقة تجعل هذه الفيروسات تستهدف بشكل محدد الأورام السرطانية.

المزيد ..

كيف تختار وجباتك الغذائية؟

يحتار الكثير من الناس في اختيار الطعام. وأغلبهم يختارون الوجبات بناء على تفضيلهم لنوع الطعام الذي يناسب طعمه شهيتهم. أما الأولى فهو مراعاة قيمة الطعام والعناصر الغذائية التي يحتوي عليها والأفضل لصحتهم.

المزيد ..
  • من: 228
  • 226

وين أروح بنابلس؟

2019 06

يكون الجو شديد الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 35 نهاراً و23 ليلاً.

23/35

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.60 5.10 4.07