بعثات أوروبية تدين تصاعد اعتداءات المستوطنين في الضفة
في بيان مشترك لها، بعثات دبلوماسية أوروبية في القدس، تدين تصاعد اعتداءات المستوطنين وقوات الجيش بحق المواطنين في الضفة العربية.
أدانت بعثات دبلوماسية أوروبية في القدس ورام الله، السبت 21.03.2026، تصاعد اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في الضفة الغربية، مطالبة بمحاسبة مرتكبيها وتوفير الحماية للمجتمعات الفلسطينية.
وجاء في بيان مشترك صادر عن بعثات بلجيكا، وكندا، والدنمارك، والاتحاد الأوروبي، وأيرلندا، وفنلندا، وفرنسا، وليتوانيا، وهولندا، والنرويج، والبرتغال، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، والسويد، وسويسرا، أنها تدين بشدة تصاعد "إرهاب المستوطنين" والعنف الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المجتمعات الفلسطينية.
وأعربت عن صدمتها إزاء مقتل فلسطينيين خلال الأسابيع الماضية، مؤكدة أن هذا العنف الذي تمارسه مليشيات المستوطنين، ويهدف إلى الاستيلاء على الأراضي وخلق بيئة قسرية لإجبار المواطنين على مغادرة منازلهم، يجب أن يتوقف.
ودعت البعثات السلطات الإسرائيلية إلى منع ومحاسبة مرتكبي أعمال العنف القاتلة، والمداهمات، والهجمات، مشددة على أن إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، تتحمل مسؤولية حماية المجتمعات الفلسطينية.
المصدر: وكالات
2026-03-21 || 11:42