ارتقاء 74 مواطناً في القطاع منذ فجر اليوم
مصادر طبية في القطاع تعلن عن ارتقاء 74 مواطناً بنيرات الجيش الإسرائيلي منذ فجر اليوم، بينهم 56 مواطناً من منتظري المساعدات.
أعلنت مصادر في مستشفيات غزة، الثلاثاء 17.06.2025، عن استشهاد 74 فلسطينيا بنيران الاحتلال منذ فجر اليوم، بينهم 56 من منتظري المساعدات.
وارتفعت حصيلة مجزرتي قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، بحق منتظري المساعدات الغذائية في مدينتي خان يونس، ورفح، جنوب قطاع غزة، إلى أكثر من 56 شهيدا، ونحو 200 مصاب.
ونقلا عن المصادر الطبية، فقد ارتفعت الحصيلة حتى اللحظة إلى 56 مواطنا، في المجزرة التي ارتكبها الجيش بحق منتظري المساعدات الإنسانية عند مفترق التحلية بخان يونس.
اكتظاظ شديد في أقسام الطوارئ والعناية المركزة والعمليات
وتشهد أقسام الطوارىء والعناية المركزة والعمليات حالة من الاكتظاظ الشديد مع وصول العدد الكبير من الإصابات والشهداء، حيث تعمل الطواقم الطبية ضمن أرصدة محدودة من الأدوية والمهام الطبية المنقذة للحياة.
كما أطلق الجيش النار صوب منتظري المساعدات في محيط منطقة الأكواخ غرب رفح، ما أسفر عن استشهاد عشرات المواطنين، وإصابة آخرين.
إغلاق المعابر في القطاع منذ 2 آذار/ مارس
ويعاني قطاع غزة أزمة إنسانية كارثية منذ أن أغلق الجيش كافة المعابر في 2 آذار/ مارس، مانعا إدخال الغذاء والدواء والمساعدات والوقود، بينما تصعد قوات الجيش حدة الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق شعبنا في القطاع.
تجدر الإشارة إلى أن قوات الجيش استهدفت على مدار أسابيع نقاط توزيع مساعدات سواء في رفح أو وسط القطاع، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء، ووقوع إصابات، في خطوة تأتي- حسب تأكيدات أممية- لتهجير السكان قسرا، ضمن ما يبدو أنه استراتيجية للتطهير العرقي.
ارتقاء أكير من 300 مواطن منذ بدء آلية التوزيع الإسرائيلية الأميركية
حيث بلغ اجمالي عدد الشهداء منذ بدء العمل بآلية نقاط توزيع المساعدات بتاريخ 2005/5/27 إلى أكثر من 300 شهيد، وعشرات المصابين.
وبهذا تحولت مراكز توزيع المساعدات الخاصة بـ"مؤسسة غزة للإغاثة الإنسانية"، الإسرائيلية الأميركية المرفوضة أمميا، إلى مصائد للقتل الجماعي، عدا عن التعمد في امتهان كرامة المواطنين، واجبارهم على النزوح وسط ظروف إنسانية كارثية.
المصدر: وكالات
2025-06-17 || 14:10