شريط الأخبار
أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال اقتحام بلدة دير دبوان 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023 أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة أبرز عناوين الصحف الفلسطينية مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب! الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب" مقتل جندي بمسّيرة من لبنان محافظ الخليل يعلن إزالة التعديات في الحرم الإبراهيمي الصحة العالمية: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً فقدان 66 شخصا في انزلاق تربة في النيبال طلب جهاز الاستخبارات.. استئناف الحرب بعد المرحلة الأولى من الصفقة
  1. أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل
  2. الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال
  3. اقتحام بلدة دير دبوان
  4. 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى
  5. احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين
  6. محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل
  7. تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023
  8. أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين
  9. بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة
  10. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  11. مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع
  12. لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب!
  13. الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين
  14. الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة
  15. هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب"
  16. مقتل جندي بمسّيرة من لبنان
  17. محافظ الخليل يعلن إزالة التعديات في الحرم الإبراهيمي
  18. الصحة العالمية: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً
  19. فقدان 66 شخصا في انزلاق تربة في النيبال
  20. طلب جهاز الاستخبارات.. استئناف الحرب بعد المرحلة الأولى من الصفقة

رسالة من رئيس جامعة بيرزيت إلى خريجي الفوج 49

يشهد خطاب رئيس جامعة بيرزيت طلال شهوان موقفاً استثنائياً لتخريج الفوج التاسع والأربعين تزامناً مع مرور مئة عام على تأسيس الجامعة، حيث تم تأجيل حفل التخرج تضامناً مع معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


الأعزاء خريجات وخريجو الفوج الـتاسع والأربعين من جامعة بيرزيت،

إنه لمن دواعي الافتخار ومباعث الابتهاج أن يتصادف موعد تخرجكم هذا العام مع مرور مئة عام على تأسيس مسيرة التعليم لصرحنا العلمي المتميز، حيث كانت البدايات الأولى على شكل مدرسة تدرجت في تطورها لتصل إلى جامعة، ليست كأية جامعة، فهي جامعة بيرزيت، التي سطرت عبر مسيرتها المجيدة صفحات من الإبداع والتفرد، تزهو بها متاحف الذاكرة، ويحتفي بها الحاضر، ويرقب وعدها المستقبل.

ها قد حان موعد تخرجكم بعد سنوات من العمل المثابر والتضحيات، منكم ومن عائلاتكم العزيزة. وفي الوقت الذي نسعد فيه ونحن نراكم تحصدون ثمار جهودكم، وتطرقون أبواب مستقبلكم ومستقبل البلاد، فإننا في آن معاً نتابع بقلوب مثقلة بالألم جريمة الإبادة الاستعمارية في قطاع غزة وصنوف المعاناة المتعددة على امتداد وطننا. هذه الظروف العصيبة تجعل من الشاق علينا جميعاً تجاوز أحزاننا واستقبال الفرح، والاحتفاء المستحق بكم وبذويكم، كما درجت العادة في كل موسم للتخرج. من هنا جاء قرار أسرة الجامعة بتأجيل حفل التخرج السنوي لهذا العام، تعبيراً عن التزامنا الأخلاقي والوطني تجاه آلام ومعاناة شعبنا، في ظل حرمان الطلبة في قطاع غزة من حقهم في التعليم وتدمير المؤسسات والجامعات، ونحن واثقون بأن كل خريج منكم، بروحه النبيلة وفهمه العميق للواقع الذي نعيشه، سيقدر ضرورة هذا القرار.

الخريجات العزيزات، الخريجون الأعزاء

العلم هو البقاء وهو التطور، ولعل تفرد المكانة لجامعة بيرزيت لم يكن ليتأتى لولا تضافر الجهود والعمل المثمر من طلبتها وأساتذتها وموظفيها، وحاضنتها الواسعة من الخريجين والأصدقاء والمحبين، فهي جامعةٌ لمواصفات يندر اجتماعها في جامعات أخرى، أكاديمياً ومجتمعياً ووطنياً وإنسانياً. ومع بداية فصل جديد في حياتكم، فإن جامعة بيرزيت تعبر عن فخرها الكبير بكل خريج منكم، وتؤمن بأنكم مزودون بالمعارف والقيم التي تؤهلكم لمواجهة تحديات الحياة وبناء مستقبل ناجح لذاتكم، وقيادة التغيير الإيجابي، والمساهمة في رقي مجتمعنا ورفعته، في إطار مسيرة شعبنا نحو التحرر والتطور. كونوا واثقين أن جامعتكم ستظل تذكركم بفيض من المحبة، وبعميق من الثقة بأنكم رسل أوفياء لرسالتها ولقيمها العظيمة."

مع خالص الأمنيات بالتوفيق

 

المصدر: جامعة بيرزيت


2024-07-03 || 21:42






مختارات


المنظمة الأممية: الجيش استهدف المناطق التي أعلن أنها آمنة

مقتل جندي إسرائيلي من الكتيبة 71 بعملية كرمئيل

إسرائيل تستولي على نحو 12 ألفاً و715 دونماً شمال الضفة

مطلوب ممنتج ومحرر فيديوهات

الجهاد: رهائن إسرائيليون حاولوا الانتحار بعد تغير معاملتهم

الأونروا: أطنان من النفايات تحاصر خيام النازحين وسط القطاع

قرارات مجلس الوزراء

جماهير جنين تشيع جثمان العامر

غالانت من الغلاف: الدبابة الموجودة هنا تستطيع الوصول إلى الليطاني

مستشفى النجاح يستقبل جمعية العون الطبي للفلسطينيين

غارة إسرائيلية تغتال قائد وحدة في الحزب

كيف تؤثر حرب القطاع على انتخابات بريطانيا؟

وين أروح بنابلس؟

2024 07

يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الحارة والجافة، لذا يكون الجو شديد الحرارة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 7 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 36 نهاراً و23 ليلاً.

36/ 23

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.64 5.14 3.95