مدير مجمع الشفاء: الأسرى يمرون بأوضاع مأساوية
مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية يقول بعد الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية، إن الأسرى يمرون بأوضاع مأساوية بسبب نقص الطعام والشراب والإهانات والتعذيب.
أكد مدير مجمع الشفاء الطبي في القطاع، محمد أبو سلمية، الاثنين 01.07.2024، بعد الإفراج عنه أن الأسرى يمرون بأوضاع مأساوية بسبب نقص الطعام والشراب والإهانات.
وأضاف أن مئات من الكوادر الطبية تعرضوا للاستهداف من قبل الاحتلال، وأن عددا من الأسرى استشهدوا تحت التعذيب.
وشدد على أن سكان غزة سيعيدون بناء القطاع وبناء مجمع الشفاء الطبي من جديد.
وكانت مصادر فلسطينية أكدت تعرض أبو سلمية لتعذيب وحشي خلال اعتقاله في السجون الإسرائيلية.
هيئة البث الإسرائيلية: أطلقنا سراح مدير مجمع الشفاء بسبب امتلاء السجون
قالت هيئة البث الإسرائيلية إن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية مع آخرين اعتقلوا أثناء الحرب في غزة أتى بسبب امتلاء السجون.
ومنذ بداية الحرب، اعتقلت قوات الجيش المئات من قطاع غزة، في حين لا يعرف العدد الدقيق للمعتقلين في السجون الإسرائيلية.
وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إن "الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء وعشرات المخربين الآخرين إهمال أمني".
المصدر: الجزيرة
2024-07-01 || 10:06