شريط الأخبار
اعتقال المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان بادعاء "التحريض" العملة الإسرائيلية عند أدنى مستوى في 5 أشهر قائد بالحرس الثوري: إيران قد تراجع عقيدتها النووية ضبط مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية في قلقيلية الثقافة: تدمير 32 مؤسسة ثقافية كلياً وجزئياً في القطاع تنمية طولكرم تبحث مع الاقتصاد الوطني دعم مشاريع التمكين الاقتصادي التعليم العالي: نتائج مسابقة البحث العلمي القانوني شنك يكرم الفائزات بمسابقة "شجرة السماء بعيون طلبتنا" يعبد: إصابة فتاة بكسور جراء دعسها بآلية عسكرية القطاع: ارتقاء 33.970 مواطناً آكشن إيد تدعو لمحاسبة المستوطنين دغلس يبحث مع الدفاع المدني استعدادات التعامل مع الصيف رايتس ووتش: إسرائيل مسؤولة عن عنف مستوطنيها إسـرائيـل سـتـرد.. وسـتـواجـه الـنـتـائـج وحـدهــا بلدية النصيرات: تدمير 25 ألف متر مربع من المخيم الضفة: اعتقال 40 مواطناً بيوم ضربة إسرائيل الانتقامية.. لن تتم قبل هذا الموعد سطو مسلح على فرع بنك غرب رام الله هـآرتـس: قـبـل الغـرق فـي الـوحـل ثـلاثـي الساحـات المجلس الأوروبي يؤكد التزامه بالتوصل لوقف إطلاق النار بالقطاع
  1. اعتقال المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان بادعاء "التحريض"
  2. العملة الإسرائيلية عند أدنى مستوى في 5 أشهر
  3. قائد بالحرس الثوري: إيران قد تراجع عقيدتها النووية
  4. ضبط مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية في قلقيلية
  5. الثقافة: تدمير 32 مؤسسة ثقافية كلياً وجزئياً في القطاع
  6. تنمية طولكرم تبحث مع الاقتصاد الوطني دعم مشاريع التمكين الاقتصادي
  7. التعليم العالي: نتائج مسابقة البحث العلمي القانوني
  8. شنك يكرم الفائزات بمسابقة "شجرة السماء بعيون طلبتنا"
  9. يعبد: إصابة فتاة بكسور جراء دعسها بآلية عسكرية
  10. القطاع: ارتقاء 33.970 مواطناً
  11. آكشن إيد تدعو لمحاسبة المستوطنين
  12. دغلس يبحث مع الدفاع المدني استعدادات التعامل مع الصيف
  13. رايتس ووتش: إسرائيل مسؤولة عن عنف مستوطنيها
  14. إسـرائيـل سـتـرد.. وسـتـواجـه الـنـتـائـج وحـدهــا
  15. بلدية النصيرات: تدمير 25 ألف متر مربع من المخيم
  16. الضفة: اعتقال 40 مواطناً بيوم
  17. ضربة إسرائيل الانتقامية.. لن تتم قبل هذا الموعد
  18. سطو مسلح على فرع بنك غرب رام الله
  19. هـآرتـس: قـبـل الغـرق فـي الـوحـل ثـلاثـي الساحـات
  20. المجلس الأوروبي يؤكد التزامه بالتوصل لوقف إطلاق النار بالقطاع

4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية

غالبية الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤيد قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وهناك 4 دول من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن وافقوا على الاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية.


قال مصدران متطابقان لسكاي نيوز عربية، الخميس 22.02.2024، إن كبريات الدول الأوروبية أعطت الضوء الأخضر بالموافقة على الاعتراف بالدولة الفلسطينية من جانب واحد وأن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أصبحت تفكر بقدر أكبر من الجدية في ضرورة الاعتراف، لكن الملف ما زال قيد الدراسة.

وأضاف أحدهما، وهو دبلوماسي فضل عدم الافصاح عن اسمه، أن 4 أعضاء دائمين في مجلس الأمن وافقوا على الاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية وأن الدولة الخامسة، وهي الولايات المتحدة الأميركية، ما زالت ترفض الاعتراف أحادي الجانب في الوقت الحالي.

وأكد المصدران أن أغلبية الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤيد القرار، لكن خشية الدول العربية في استخدام أميركا لحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة، دفع إلى التريث في التقدم بمشروع قانون على الصعيد الدبلوماسي في نيويورك.

أما المصدر الآخر فقال إن إدارة الرئيس بايدن أبلغت عددا من الدول العربية بأن أولوياتها في الوقت الحالي تنصبُ على إتمام صفقة الرهائن ووقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة وبعد الانتهاء منها سيتم العودة للحديث مع الحكومة الإسرائيلية عن خطة السلام الجديدة وضرورة وضع خطة زمنية لتطبيقها.

نتنياهو رفض الحديث عن الخطة ومناقشتها

وكشف المصدر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض خلال الأسابيع الماضية الحديث عن الخطة ومناقشتها وأن إلحاح الرئيس بايدن بضرورة الحديث عن خطة السلام الجديدة لإيجاد منفذ سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي ساهم في تأجيج الموقف بينهما ما أدى إلى جفاف في التواصل استمر لمدة 3 أسابيع.

وزاد المصدر أن عددا من الدول الأوروبية والعربية حثت الولايات المتحدة على ضرورة الذهاب للاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية في حال تعنت الجانب الإسرائيلي بوجهة نظره ورفضه الانخراط في خطة السلام المقدمة.

المصدر: سكاي نيوز عربية


2024-02-22 || 12:46






مختارات


الضفة: اعتقال 7170 مواطناً منذ 7 أكتوبر

جدول توزيع المياه في طلوزة

تشديد الإجراءات العسكرية عند حاجز الحمرا في الأغوار

فرض قيودٍ متواصلة على دخول الأقصى

تحذيرات أممية: أمراض ومجاعة تلوح في الأفق بالقطاع

القطاع: ارتقاء 29.410 مواطنين

سوق رأس المال: لا يوجد لدينا جهات مرخصة لممارسة نشاط الفوركس

سموتريتش: العملية يجب أن تواجه برد أمني واستيطاني

بن غفير: أتوقع المزيد من الحواجز والقيود

انخفاض العجز التجاري خلال كانون الأول 2023

30 مليون دولار لدفع رواتب معلمي الضفة

وين أروح بنابلس؟

2024 04

يكون الجو صافياً وحاراً نسبياً وجافاً في الصباح، وفي الظهيرة يطرأ ارتفاع على الرطوبة ونشاط على سرعة الرياح والأجواء مغبرة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 26 نهاراً و14 ليلاً.

26/ 14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.79 5.34 4.04