شريط الأخبار
سقوط رضيعة من علو في بيت فوريك اقتحام المنطقة الأثرية في سبسطية هآرتس: عندما انشغل الجيش بتعزيز الاحتلال بدل حماية السكان قرار وطني باعتبار يوم الثلاثاء القادم يوم غضب الأردن يحذر من تبعات أي توتر بالأقصى خلال رمضان الصحة: ارتقاء شابين قرب العيزرية هآرتس: الاحتلال في لاهاي بلومبيرغ: إسرائيل لا تمتلك خطة لنقل أكثر من مليون مدني من رفح مؤتمر المرأة العربية يدعو لوقف الحرب على القطاع اجتماع لجمعية وادي الشعير ومجالس غرب نابلس بيت إيبا: كشف طبي جراحي مجاناً هآرتس: الدخول إلى رفح.. "سيناريوهات كارثية" اعتقال طالبين من أمام بوابة جامعة بير زيت مستوطنون يتجمعون شرق بيت لحم 4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية فتح الحاجز الترابي بين شوفة وكفر اللبد الدويري يتحدث عن معركة فاصلة بخان يونس.. ما القصة ولماذا؟ الضفة: اعتقال 7170 مواطناً منذ 7 أكتوبر جدول توزيع المياه في طلوزة الأبطال: برشلونة يتعادل مع نابولي وبورتو يسقط أرسنال
  1. سقوط رضيعة من علو في بيت فوريك
  2. اقتحام المنطقة الأثرية في سبسطية
  3. هآرتس: عندما انشغل الجيش بتعزيز الاحتلال بدل حماية السكان
  4. قرار وطني باعتبار يوم الثلاثاء القادم يوم غضب
  5. الأردن يحذر من تبعات أي توتر بالأقصى خلال رمضان
  6. الصحة: ارتقاء شابين قرب العيزرية
  7. هآرتس: الاحتلال في لاهاي
  8. بلومبيرغ: إسرائيل لا تمتلك خطة لنقل أكثر من مليون مدني من رفح
  9. مؤتمر المرأة العربية يدعو لوقف الحرب على القطاع
  10. اجتماع لجمعية وادي الشعير ومجالس غرب نابلس
  11. بيت إيبا: كشف طبي جراحي مجاناً
  12. هآرتس: الدخول إلى رفح.. "سيناريوهات كارثية"
  13. اعتقال طالبين من أمام بوابة جامعة بير زيت
  14. مستوطنون يتجمعون شرق بيت لحم
  15. 4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  16. فتح الحاجز الترابي بين شوفة وكفر اللبد
  17. الدويري يتحدث عن معركة فاصلة بخان يونس.. ما القصة ولماذا؟
  18. الضفة: اعتقال 7170 مواطناً منذ 7 أكتوبر
  19. جدول توزيع المياه في طلوزة
  20. الأبطال: برشلونة يتعادل مع نابولي وبورتو يسقط أرسنال

"الفاو": غزة على حافة المجاعة

غزة تعاني من مستويات غير مسبوقة من الجوع، مع تصنيف جميع سكانها ضمن مستويات الجوع الثلاثة، من الطوارئ إلى الكارثة. ويزداد عدد من ينتقلون إلى مرحلة المجاعة، مع تدمير الإنتاج الزراعي وصعوبة تقديم الدعم الإنساني.


أكدت نائبة المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية "الفاو" بيث بيكدول، أن مواطني غزة يعانون مستويات غير مسبوقة من انعدام الأمن الغذائي الحاد والجوع، وأن الظروف في غزة تشبه المجاعة.

وأوضحت بيكدول أن جميع مواطني غزة البالغ عددهم نحو 2.2 مليون نسمة ينتمون إلى أحد مستويات الجوع الثلاثة، التي تتراوح ما بين حالة الطوارئ إلى الأزمة إلى الكارثة، وهي أوضاع لم تشهدها "الفاو" من قبل في أي بلد في أنحاء العالم، وما يثير القلق أن المزيد من الناس في غزة ينتقلون إلى مرحلة المجاعة، وما لا يقل عن 25% من سكان القطاع بلغوا أعلى مستويات تصنيف الجوع.

 وقالت إنه مع مرور كل يوم دون التوصل إلى وقف لإطلاق النار أو حل الصراع، فإن المزيد من الناس يعانون الجوع، وتقل فرص حصولهم على الغذاء والمياه والخدمات الطبية.

 وأعربت عن الأسف بشأن صعوبة وجود المنظمة في الخطوط الأمامية لتقديم أي نوع من الدعم للإنتاج الزراعي الذي تعرض لأضرار كبيرة أو قد تم تدميره، موضحة أن غزة كان لديها اكتفاء ذاتي من المنتجات الزراعية قبل النزاع، كما كان لديها قطاع قوي لإنتاج الماشية على نطاق صغير في فناء المنازل، وقد تم تدمير ذلك فعليًا، وأن المنظمة تعمل حاليًا عبر التقنيات الجغرافية والاستشعار عن بعد، لمعرفة الاحتياجات الهائلة التي سيحتاجها قطاع غزة بعد انتهاء الأعمال العدائية.

 وأشارت إلى ضرورة السماح بالدخول إلى غزة لتقديم هذا النوع من الدعم الإنساني، مشيرة إلى أن "الفاو" حاولت في الأشهر القليلة الماضية إعطاء الأولوية لعمليات تسليم الأعلاف الحيوانية من خلال المعابر الحدودية القليلة المفتوحة ليستمر الإنتاج الحيواني، لكن محاولاتها واجهت العديد من التحديات، رغم محاولة إقناع السلطات الإسرائيلية بأهمية دخول الأعلاف إلى غزة، كونها مصدر غذاء السكان عبر لحوم الخراف والماعز وحليب الأطفال وبيض الدجاج، وللأسف فإن المخزون الحيواني آخذ في الانخفاض.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الضحايا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 28340 ضحايا، و67984 جريحا، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تمنع القوات الإسرائيلية وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليها.

 المصدر: وفا


2024-02-12 || 19:52






مختارات


بعد "تحركات وتحذيرات".. عين إسرائيل على رفح والأخرى على مصر

بشارة: إحياء منظمة التحرير يفشل مخطط "اليوم التالي"

محكمة هولندا توقف تسليم قطع F-35 لإسرائيل

الشيخ: لقاء مثمر جمع الرئيس عباس بأمير قطر

إسرائيل تريد مساعدة أممية لإخلاء "رفح" قبل العملية البرية

إصابة 9 جنود إسرائيليين في القطاع

وظائف شاغرة في جامعة النجاح

الحكومة تصادق على تشكيل مجلس المركز الوطني للمناهج

تونس تفقد الإذاعي والصحفي المولدي الهمامي

وين أروح بنابلس؟

2024 02

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى حول معدلها العام، وتتراوح في نابلس بين 16 نهاراً و8 ليلاً.

16/ 8

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.67 5.19 3.97