شريط الأخبار
سقوط رضيعة من علو في بيت فوريك اقتحام المنطقة الأثرية في سبسطية هآرتس: عندما انشغل الجيش بتعزيز الاحتلال بدل حماية السكان قرار وطني باعتبار يوم الثلاثاء القادم يوم غضب الأردن يحذر من تبعات أي توتر بالأقصى خلال رمضان الصحة: ارتقاء شابين قرب العيزرية هآرتس: الاحتلال في لاهاي بلومبيرغ: إسرائيل لا تمتلك خطة لنقل أكثر من مليون مدني من رفح مؤتمر المرأة العربية يدعو لوقف الحرب على القطاع اجتماع لجمعية وادي الشعير ومجالس غرب نابلس بيت إيبا: كشف طبي جراحي مجاناً هآرتس: الدخول إلى رفح.. "سيناريوهات كارثية" اعتقال طالبين من أمام بوابة جامعة بير زيت مستوطنون يتجمعون شرق بيت لحم 4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية فتح الحاجز الترابي بين شوفة وكفر اللبد الدويري يتحدث عن معركة فاصلة بخان يونس.. ما القصة ولماذا؟ الضفة: اعتقال 7170 مواطناً منذ 7 أكتوبر جدول توزيع المياه في طلوزة الأبطال: برشلونة يتعادل مع نابولي وبورتو يسقط أرسنال
  1. سقوط رضيعة من علو في بيت فوريك
  2. اقتحام المنطقة الأثرية في سبسطية
  3. هآرتس: عندما انشغل الجيش بتعزيز الاحتلال بدل حماية السكان
  4. قرار وطني باعتبار يوم الثلاثاء القادم يوم غضب
  5. الأردن يحذر من تبعات أي توتر بالأقصى خلال رمضان
  6. الصحة: ارتقاء شابين قرب العيزرية
  7. هآرتس: الاحتلال في لاهاي
  8. بلومبيرغ: إسرائيل لا تمتلك خطة لنقل أكثر من مليون مدني من رفح
  9. مؤتمر المرأة العربية يدعو لوقف الحرب على القطاع
  10. اجتماع لجمعية وادي الشعير ومجالس غرب نابلس
  11. بيت إيبا: كشف طبي جراحي مجاناً
  12. هآرتس: الدخول إلى رفح.. "سيناريوهات كارثية"
  13. اعتقال طالبين من أمام بوابة جامعة بير زيت
  14. مستوطنون يتجمعون شرق بيت لحم
  15. 4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  16. فتح الحاجز الترابي بين شوفة وكفر اللبد
  17. الدويري يتحدث عن معركة فاصلة بخان يونس.. ما القصة ولماذا؟
  18. الضفة: اعتقال 7170 مواطناً منذ 7 أكتوبر
  19. جدول توزيع المياه في طلوزة
  20. الأبطال: برشلونة يتعادل مع نابولي وبورتو يسقط أرسنال

تونس تفقد الإذاعي والصحفي المولدي الهمامي

تونس تفقدت القامة الإذاعية الكبيرة والصحفي المميز المولدي الهمامي، والذي امتاز بعمق معرفته واتساعها في القضايا السياسية والثقافية والفنية، إضافة إلى شخصيته المحبوبة من كل من عرفه وعمل معه.


ودعت مؤسّسة الإذاعة التونسية (عمومية)، الاثنين 12.2.2024، المذيع التونسي المولدي الهمامي الذي تُوفّي عن عمر ناهز الـ 68 عاما بعد صراع مع المرض، ونعته النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين.

وتمّ ظهرا بمقر مؤسّسة الإذاعة التونسية، تأبين الراحل، حيث استعرضت الرئيسة المديرة العامة للإذاعة التونسية هندة بن علية الغريبي في موكب التأبين، مناقب الراحل ومآثره، الذي عمل بقسم الأخبار بالإذاعة الوطنية وشغل عدة مناصب بينها منصب الرئيس المدير العام لمؤسّسة الإذاعة التونسية سنة 2010.

ويُعدّ الهمامي أحد أبرز المذيعين في تونس، إذ بدأ مسيرته في قسم الأخبار في الإذاعة التونسية الرسمية، ثم انتقل للعمل مع إذاعة دويتشه فيله الألمانية DW لمدة خمس سنوات في التسعينيات.
في دويتشه فيله قدم المولدي الهمامي البرامج الإذاعية السياسية والإخبارية والثقافية، إضافة إلى البرنامح الشهير "رحلة مع الأنغام" عن الموسيقى العربية، مع زميله آنذاك عبد الرحمن عثمان. وهو البرنامج الذي كانت عدة إذاعات عربية تعيد بثه، ضمن تعاونها مع الإذاعة الألمانية.

وبعد عودته، تدرّج الراحل في المناصب الوظيفية داخل الإذاعة الرسمية، فتولّى رئاسة تحرير مجلة الإذاعة التونسية، وإدارة إذاعة الشباب، ومن ثمّ مديرا للإذاعة الوطنية التي تمّ تأسيسها عام 1938، قبل أن يتولّى الإدارة العامة للإذاعة التونسية التي تضمّ 12 إذاعة عمومية.

وتولّى أيضا التدريس في معهد الصحافة وعلوم الإخبار بالجامعة التونسية مدة تجاوزت عشر سنوات، حيث تتلمذ على يديه شقّ من الجيل الحالي من المذيعين في تونس.

وكان آخر ظهور للهمامي أثناء تولّيه رئاسة لجنة مسابقة البرامج الإذاعية في الدورة الـ 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي احتضنته العاصمة التونسية في جوان 2023، حيث كُرّم من قبل اتحاد إذاعات الدول العربية المنظّم للمهرجان.


المصدر: بوابة تونس/ دوز


2024-02-12 || 18:41






مختارات


الدوري الإسباني: برشلونة يتعثر أمام غرناطة

تقرير الأونروا 76 حول الوضع في القطاع والضفة

بعد "تحركات وتحذيرات".. عين إسرائيل على رفح والأخرى على مصر

بشارة: إحياء منظمة التحرير يفشل مخطط "اليوم التالي"

محكمة هولندا توقف تسليم قطع F-35 لإسرائيل

الشيخ: لقاء مثمر جمع الرئيس عباس بأمير قطر

إسرائيل تريد مساعدة أممية لإخلاء "رفح" قبل العملية البرية

إصابة 9 جنود إسرائيليين في القطاع

الحكومة تصادق على تشكيل مجلس المركز الوطني للمناهج

وين أروح بنابلس؟

2024 02

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى حول معدلها العام، وتتراوح في نابلس بين 16 نهاراً و8 ليلاً.

16/ 8

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.67 5.19 3.97