شريط الأخبار
تعليمات للمصارف تسمح للموظفي معالجة أقساط قروضهم الأونروا: فظائع يعيشها أهالي القطاع والقادم أسوأ الأمن الوقائي في نابلس يحرر فتى من خاطفيه المفتي يدعو إلى ملاحقة كل من يجاهر بالإفطار اليونيسيف: أطفال القطاع يدفعون الثمن الأكبر تشييع جثمان الطفل عمرو النجار في بورين الهيئة: اعتقال 22 مواطناً من الضفة بيوم أحمد الناعوق: إسرائيل قتلت عائلتي بأكملها بالقطاع شمال القطاع: ثلاثة من بين أربعة مواطنين يشربون مياهاً ملوثة إسرائيل تدمر أكبر أنفاق القطاع من يحدد أسعار اللحوم في الأسواق؟ نابلس: السجن 15 عاماً لمدان بالاتجار بالمخدرات القطاع: ارتقاء 30.631 مواطناً "أطفال الجائحة" يظهرون تغيّرات بيولوجية مذهلة مناقشة انضمام نابلس إلى قائمة التراث العالمي الشرطة: اختطاف فتى شمال طولكرم تربية قباطية تطلق مشروع تحدي القراءة العربي ما الذي يعنيه تاريخ الصلاحية المكتوب على أغلفة الأطعمة؟ أبرز عناوين الصحف الفلسطينية هاريس لغانتس: على إسرائيل تقديم خطة قبل اجتياح رفح
  1. تعليمات للمصارف تسمح للموظفي معالجة أقساط قروضهم
  2. الأونروا: فظائع يعيشها أهالي القطاع والقادم أسوأ
  3. الأمن الوقائي في نابلس يحرر فتى من خاطفيه
  4. المفتي يدعو إلى ملاحقة كل من يجاهر بالإفطار
  5. اليونيسيف: أطفال القطاع يدفعون الثمن الأكبر
  6. تشييع جثمان الطفل عمرو النجار في بورين
  7. الهيئة: اعتقال 22 مواطناً من الضفة بيوم
  8. أحمد الناعوق: إسرائيل قتلت عائلتي بأكملها بالقطاع
  9. شمال القطاع: ثلاثة من بين أربعة مواطنين يشربون مياهاً ملوثة
  10. إسرائيل تدمر أكبر أنفاق القطاع
  11. من يحدد أسعار اللحوم في الأسواق؟
  12. نابلس: السجن 15 عاماً لمدان بالاتجار بالمخدرات
  13. القطاع: ارتقاء 30.631 مواطناً
  14. "أطفال الجائحة" يظهرون تغيّرات بيولوجية مذهلة
  15. مناقشة انضمام نابلس إلى قائمة التراث العالمي
  16. الشرطة: اختطاف فتى شمال طولكرم
  17. تربية قباطية تطلق مشروع تحدي القراءة العربي
  18. ما الذي يعنيه تاريخ الصلاحية المكتوب على أغلفة الأطعمة؟
  19. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  20. هاريس لغانتس: على إسرائيل تقديم خطة قبل اجتياح رفح

دبي: إطلاق مبادرة فلسطين خضراء 2040

فلسطين ممثلة بسلطة جودة البيئة تطلق مبادرة فلسطين خضراء 2040، في جناحها بمؤتمر الأطراف 28 لتغير المناخ المنعقد في مدينة دبي.


أطلقت دولة فلسطين ممثلة بسلطة جودة البيئة، الثلاثاء 05.12.2023، مبادرة فلسطين خضراء 2040 وذلك في جناحها بمؤتمر الأطراف 28 لتغير المناخ COP 28 المنعقد في مدينة دبي، بمشاركة رئيس سلطة جودة البيئة نسرين التميمي وبمشاركة وزير البيئة الأردني معاد الردايدة ووكيل وزارة البيئة المصرية شريف عبد الرحمن وممثل عن هيئة البيئة العمانية خالد البلوشي وعدد من ممثلي المنظمات البيئية ونشطاء المناخ.

وأعلنت التميمي بأن المبادرة تأتي لتعزيز الأمن الطاقي والمائي والغذائي بما يعزز التنمية المستدامة وصمود الأهالي مع مراعاة الظروف الوطنية والاجتماعية وتخفيف الآثار البيئية.

وأضافت بأنه على الرغم من المجازر التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والقدس والضفة، إلا أن دولة فلسطين تسعى للمساهمة مع الجهود العالمية مع التوجه العالمي، إذ أن المبادرة الخضراء ترتكز على توحيد الجهود الوطنية للعمل المناخي في القطاع الحكومي والخاص وكافة الشركاء وتعزيز مفاهيم حماية البيئة ضمن إطار التنمية المستدامة وتعزيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وأشارت التميمي بأن المبادرة تدعو مبادرة فلسطين خضراء إلى تعزيز الجهود الوطنية في الأمن الطاقي من خلال توسيع مشاريع الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية وصولا إلى 560MW بحلول عام 2040 ورفع كفاءة الطاقة إلى 20% في كل القطاعات بحلول 2030 واعادة تأهيل شبكات النقل والتوزيع.

زراعة 500000 شجرة بحلول عام 2030

وتطمح المبادرة إلى تعزيز امتصاص ثاني أكسيد الكربون من خلال زراعة 500000 شجرة بحلول عام 2030 ومكافحة التصحر وحماية التنوع الحيوي.

وتدعو المبادرة إلى تعزيز قطاع النقل والمواصلات وخفض الانبعاثات الناتجة عنها من خلال تغيير السيارات الحكومية التي تعمل بالبنزين والديزل إلى حوالي 40% بحلول 2023 واستبدالها بمركبات هجينة.

وتتضمن المبادرة إعادة استخدام المياه العادمة المعالجة من المحطات الرئيسية في الضفة الغربية وقطاع غزة (70% من المياه المعالجة 2030) وتحسين جودة مياة الحوض الساحلي وتحسين إدارة مياه الأمطار من خلال تخزين المياه السدود في مناطق الضفة الغربية لتعزيز صمود المزارعين (جمع حوالي 7 مليون متر مكعب عام 2023) وتعزيز الإنتاج والاستهلاك المستدام وصولاً إلى قطاع صناعي يقوم على الاقتصاد الأخضر وتعزيز السياحة البيئية.


المصدر: سلطة جودة البيئة - دبي


2023-12-05 || 14:46






مختارات


انتهاكات إسرائيل بحق النساء في الضفة والقطاع

القسام: قنص جنديين شرق خان يونس

أردوغان: نتنياهو يغامر بمستقبل المنطقة من أجل حساباته السياسية

الاقتصاد: 29% من المنشآت الاقتصادية أغلقت خلال نوفمبر

اعتقال شاب من سيلة الظهر

تقرير الأونروا رقم 44 حول الوضع في غزة والضفة

انخفاض حاد في كميات الإنتاج الصناعي بفلسطين

الضفة: اعتقال 38 مواطناً بيوم

الاتصالات: بدء عودة خدمة الاتصالات في غزة

الاستيلاء على مركبة جنوب نابلس

اعتقال شابين جنوب نابلس

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجنديين بغزة

خان يونس والنصيرات: ارتقاء أكثر من 50 مواطناً

خطة إدارة بايدن لغزة بعد الحرب

اعتقال 3 مواطنين من نابلس

خطة لإغراق أنفاق غزة بمياه البحر

وين أروح بنابلس؟

2024 03

يكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها العام، وتتراوح في نابلس 19 نهاراً و10 ليلاً.

19/ 10

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.58 5.04 3.88