شريط الأخبار
لأول مرة.. عارضات أزياء بملابس البحر في السعودية! دون خسارة.. باير ليفركوزن يسطر تاريخاً جديداً في البوندسليغا إصابة شاب في عزموط شرق نابلس النيران تأتي على عشرات الدونمات الرعوية في الأغوار الشمالية ذخائر "تخترق الأجساد".. شهادات لأطباء أمريكيين في القطاع محكمة مصرية ترفع اسم أبو تريكة ومئات آخرين من قوائم الإرهاب نائب رئيس الموساد سابقاً: خسرنا حرب القطاع واقتصادنا ينهار وفاة ابنة موشيه ديان بعد صراع طويل مع المرض جماهير غفيرة تُشيع جثمان إسلام خمايسة باليامون حجاوي: تطوير البنية التحتية في أريحا أولوية نظراً لموقعها وتاريخها فايننشال تايمز: أصبح من شبه المستحيل الدفاع عن إسرائيل حتى من أصدقائها قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن ارتقاء 270 رياضياً فلسطينياً في القطاع منذ أكتوبر النمسا تفرج عن الأموال المخصصة للأونروا مصادرة مضخة باطون غرب سلفيت كشف ملابسات قضايا سرقة مركبات في بيت لحم سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل انتشار مقلق لفيروس "نورو" في المملكة المتحدة الكشف عن الخطة العربية الأميركية لليوم التالي للحرب القطاع: ارتقاء 35.386 مواطناً
  1. لأول مرة.. عارضات أزياء بملابس البحر في السعودية!
  2. دون خسارة.. باير ليفركوزن يسطر تاريخاً جديداً في البوندسليغا
  3. إصابة شاب في عزموط شرق نابلس
  4. النيران تأتي على عشرات الدونمات الرعوية في الأغوار الشمالية
  5. ذخائر "تخترق الأجساد".. شهادات لأطباء أمريكيين في القطاع
  6. محكمة مصرية ترفع اسم أبو تريكة ومئات آخرين من قوائم الإرهاب
  7. نائب رئيس الموساد سابقاً: خسرنا حرب القطاع واقتصادنا ينهار
  8. وفاة ابنة موشيه ديان بعد صراع طويل مع المرض
  9. جماهير غفيرة تُشيع جثمان إسلام خمايسة باليامون
  10. حجاوي: تطوير البنية التحتية في أريحا أولوية نظراً لموقعها وتاريخها
  11. فايننشال تايمز: أصبح من شبه المستحيل الدفاع عن إسرائيل حتى من أصدقائها
  12. قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن
  13. ارتقاء 270 رياضياً فلسطينياً في القطاع منذ أكتوبر
  14. النمسا تفرج عن الأموال المخصصة للأونروا
  15. مصادرة مضخة باطون غرب سلفيت
  16. كشف ملابسات قضايا سرقة مركبات في بيت لحم
  17. سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل
  18. انتشار مقلق لفيروس "نورو" في المملكة المتحدة
  19. الكشف عن الخطة العربية الأميركية لليوم التالي للحرب
  20. القطاع: ارتقاء 35.386 مواطناً

الخارجية تحذر من خطة نتنياهو لفصل الضفة عن غزة

وزارة الخارجية والمغتربين تحذر من محاول نتنياهو تكريس الفصل بين الضفة وقطاع غزة، لتقويض فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.


حذرت وزارة الخارجية والمغتربين، من محاولة نتنياهو تكريس الفصل بين الضفة وقطاع غزة، لتقويض فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة، بعاصمتها القدس الشرقية.

وحملت الخارجية في بيان صحفي الأحد 03.12.2023، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن عدوانها الدموي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني وجرائم مليشيات المستعمرين المتواصلة ضد المواطنين الفلسطينيين.

وجددت مطالبتها بجهد دولي حقيقي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب في قطاع غزة، ولجم مليشيات المستعمرين وفرض عقوبات على عناصر الإرهاب الاستعمارية ومنظماتها ومن يقف خلفها ويدعمها ويوفر لها الحماية ويوزع عليها المزيد من السلاح.

إدانة جريمة إعدام شاب برصاص مستوطنين غرب سلفيت

وأدانت الخارجية الجريمة البشعة التي ارتكبتها مليشيات المستعمرين المسلحة وعناصرهم الإرهابية خلال عدوانها الدموي بالأمس على بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت بحماية الجيش، وأدت إلى ارتقاء المواطن أحمد مصطفى عاصي (38 عاما)، إضافة لعديد الاعتداءات التي ارتكبتها مليشيات المستعمرين في أكثر من مكان في طول وعرض الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت إلى أن هذه الانتهاكات تأتي في إطار استكمال جريمة التطهير العرقي بحق الوجود الفلسطيني في القدس وعموم المناطق المصنفة (ج) وتخصيصها بالكامل لصالح التمدد الاستيطاني الاستعماري والعنصري.

وتطرقت الخارجية في بيانها إلى التصعيد الحاصل في اقتحامات الجيش للمناطق الفلسطينية والتي غالبا ما تخلف المزيد من الشهداء والجرحى وتروع المدنيين الآمنين في منازلهم بمن فيهم الأطفال والنساء، بدعم وتشجيع من المستويين السياسي والعسكري في دولة إسرائيل خاصة الثنائي المتطرف بن غفير وسموتريتش وأتباعهما.

إدانة الجرائم الجماعية والمجازر المتواصلة في القطاع

كما أدانت الجرائم الجماعية والمجازر المتواصلة جراء استمرار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الجيش ضد الشعب في قطاع غزة والتي تخلف على مدار الساعة المزيد من الضحايا والجرحى، وتدمير المنازل، وتعمق الكارثة الإنسانية والنزوح القسري في أوساط المدنيين الفلسطينيين، ذلك في ظل انعدام وشح الاحتياجات الإنسانية الأساسية للمواطنين، واستمرار تهديد قوات الجيش للمواطنين في خان يونس بالنزوح، ذلك في ظل استمرار نتنياهو وفريق حربه في قرع طبول الحرب بحجج وذرائع واهية، وتكرار أسطوانته المشروخة وهجومه غير المبرر على السلطة الوطنية الفلسطينية وقيادتها، في محاولة لتكريس الفصل بين الضفة والقطاع لضرب وتقويض فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: وفا


2023-12-03 || 10:34






مختارات


1692 اعتداء للجيش والمستوطنين خلال نوفمبر

مقتل ضابط وجندي إسرائيلي في غزة

الأزهر: إعفاء طلاب فلسطين من المصروفات الدراسية

اقتحام جنين ومخيمها واعتقال شاب

ارتقاء طفل قرب تل في نابلس

ارتقاء شاب في قلقيلية

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

أسعار صرف العملات

الأونروا: الأمراض المعوية انتشرت في القطاع

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

30/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.70 5.22 4.03