شريط الأخبار
المالية تعلن عن موعد ونسبة صرف الرواتب خضوري تفتتح معرض الياسر للكتب بحث آليات دعم القطاع الاقتصادي في نابلس الجيش الأمريكي: استهداف سفينة حاويات في خليج عدن لماذا نحمل الرضيع على ذراعنا اليسرى؟ هذا تفسير العلم! 80% من سكان القطاع في وضع الكارثة والمجاعة تعليمات للمصارف تسمح للموظفي معالجة أقساط قروضهم الأونروا: فظائع يعيشها أهالي القطاع والقادم أسوأ الأمن الوقائي في نابلس يحرر فتى من خاطفيه المفتي يدعو إلى ملاحقة كل من يجاهر بالإفطار اليونيسيف: أطفال القطاع يدفعون الثمن الأكبر تشييع جثمان الطفل عمرو النجار في بورين الهيئة: اعتقال 22 مواطناً من الضفة بيوم أحمد الناعوق: إسرائيل قتلت عائلتي بأكملها بالقطاع شمال القطاع: ثلاثة من بين أربعة مواطنين يشربون مياهاً ملوثة إسرائيل تدمر أكبر أنفاق القطاع من يحدد أسعار اللحوم في الأسواق؟ نابلس: السجن 15 عاماً لمدان بالاتجار بالمخدرات القطاع: ارتقاء 30.631 مواطناً "أطفال الجائحة" يظهرون تغيّرات بيولوجية مذهلة
  1. المالية تعلن عن موعد ونسبة صرف الرواتب
  2. خضوري تفتتح معرض الياسر للكتب
  3. بحث آليات دعم القطاع الاقتصادي في نابلس
  4. الجيش الأمريكي: استهداف سفينة حاويات في خليج عدن
  5. لماذا نحمل الرضيع على ذراعنا اليسرى؟ هذا تفسير العلم!
  6. 80% من سكان القطاع في وضع الكارثة والمجاعة
  7. تعليمات للمصارف تسمح للموظفي معالجة أقساط قروضهم
  8. الأونروا: فظائع يعيشها أهالي القطاع والقادم أسوأ
  9. الأمن الوقائي في نابلس يحرر فتى من خاطفيه
  10. المفتي يدعو إلى ملاحقة كل من يجاهر بالإفطار
  11. اليونيسيف: أطفال القطاع يدفعون الثمن الأكبر
  12. تشييع جثمان الطفل عمرو النجار في بورين
  13. الهيئة: اعتقال 22 مواطناً من الضفة بيوم
  14. أحمد الناعوق: إسرائيل قتلت عائلتي بأكملها بالقطاع
  15. شمال القطاع: ثلاثة من بين أربعة مواطنين يشربون مياهاً ملوثة
  16. إسرائيل تدمر أكبر أنفاق القطاع
  17. من يحدد أسعار اللحوم في الأسواق؟
  18. نابلس: السجن 15 عاماً لمدان بالاتجار بالمخدرات
  19. القطاع: ارتقاء 30.631 مواطناً
  20. "أطفال الجائحة" يظهرون تغيّرات بيولوجية مذهلة

اللغة التي يسمعها الجنين تؤثر على تطوره العقلي

كشف فريق من أطباء الأعصاب في جامعة بادوا الإيطالية وجامعة "باريس سيتيه" تأثير لغة الأم خلال الحمل على التطور العقلي للأجنة وكيف تؤثر الكلمات التي تسمعها الأمهات على نمو أدمغة أطفالهن قبل الولادة. المزيد من التفاصيل:


توصل فريق من أطباء الأعصاب من جامعة بادوا الإيطالية بالاشتراك مع فريق علمي من جامعة "باريس سيتيه" في فرنسا إلى أدلة تؤكد أن التطور العقلي للأجنة يتأثر باللغة التي تتحدث بها الأمهات خلال فترة الحمل.

واعتمد الباحثون في هذه الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية Science Advanced على صور التخطيط الكهربائي للمخ لمجموعة من حديثي الولادة.

وأكدت دراسات سابقة أن الأجنة يمكنها بعد سبع أشهر من الحمل سماع أصوات  الامهات  وأصوات أخرى مثل الموسيقى والضوضاء العامة وغيرها. واتضح أيضا أن حديثي الولادة يستطيعون تمييز أصوات أمهاتهم، وكذلك بعض الإيقاعات الصوتية المرتبطة بصوت الأم. ولكن لا توجد معلومات كافية بشأن تأثير هذه الأصوات على النمو العقلي للجنين خلال فترة الحمل.

وشارك في الدراسة 33 من الأمهات وأطفالهن حديثي الولادة من فرنسا، وتضمنت التجربة عمل رسم لكهرباء المخ لدى الأطفال مع تعريضهم لتسجيلات صوتية تتضمن قراءة قصص أطفال تسبقها وتعقبها فترات من الصمت.

ورصد الباحثون زيادة النشاط العقلي لدى هؤلاء الأطفال حديثي الولادة عند تعريضهم لتسجيلات صوتية باللغة الفرنسية، وهو ما يظهر أن الأطفال استطاعوا التعرف على الخواص اللغوية للغة الأصلية التي تتحدث بها أمهاتهم.

ويرى الباحثون أن هذه التجربة تظهر أن عقل الطفل حديث الولادة يتأثر بشكل خاص باللغة التي تتحدث بها الأم في فترة الحمل، وفي هذه الحالة خلال التجربة باللغة الفرنسية.

وبحسب الموقع الإلكتروني "ميديكال إكسبريس" المتخصص في الأبحاث الطبية، وجد الباحثون أن الاستجابة العصبية للأطفال حديثي الولادة كانت أقوى عند الاستماع إلى تسجيلات صوتية باللغة الفرنسية، وهو ما يشير إلى أن تعرض الجنين للغة معينة خلال الحمل يؤثر على تطور الوظائف العقلية لديه.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2023-11-28 || 15:52






مختارات


الكيلة: 35 ألف جريح بحاجة إلى علاج بغزة

ارتقاء طفل من تياسير

لا شكرا.. تطبيق يهدد الاقتصاد الإسرائيلي

كشف ملابسات سرقة مبلغ كبير في الخليل

الصالح يلتقي ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

مستوطنون يشقون طريقا استيطانيا جنوب نابلس

رهائن إسرائيليون يؤكدون اجتماعهم بالسنوار

مجندة إسرائيلية: أطلقنا النار على مستوطنات غلاف غزة

اعتقال 260 فلسطينياً خلال أيام الهدنة

أسماء أسرى الدفعة الخامسة والسادسة

تفاصيل تمديد الهدنة في قطاع غزة

تفجير منزل غرب رام الله

ارتقاء شاب وفتى في رام الله

اعتقال 11 مواطناً من بيت فوريك

وين أروح بنابلس؟

2024 03

يكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها العام، وتتراوح في نابلس 19 نهاراً و10 ليلاً.

19/ 10

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.58 5.04 3.88