1. الصيدليات المناوبة في جنين الجمعة
  2. اشتية: من الضروري مخاطبة العالم بلغاته
  3. كشف ملابسات تهديد بسلاح ناري في طولكرم
  4. اعتقال شاب من مخيم جنين
  5. المفتي يدين الهجوم على كنيسة حبس المسيح بالقدس
  6. المالية: موعد صرف رواتب الموظفين
  7. الهيئة: تفاصيل عملية قمع الأسيرات في الدامون
  8. الصحة: ارتقاء 224 مواطناً خلال 2022
  9. إلغاء صلاحية الاعتقال على ذمة المحافظ
  10. إعاقة تحركات المواطنين جنوب جنين
  11. الصحة: إجراء 10 عمليات زراعة كلى خلال 2022
  12. بايرن ولايبزيغ يتأهلان بسهولة لربع نهائي كأس ألمانيا
  13. هجوم التكنولوجيا.. هل تشعر بالضياع بدون هاتفك؟
  14. إنشاء كرسي منيب المصري في جامعة الاستقلال
  15. عدوى كورونا تزيد مخاطر الإصابة بأمراض المناعة
  16. تحطيم محتويات كنيسة "حبس المسيح" في القدس
  17. كأس العالم للأندية 2022.. الأهلي يصعق أوكلاند سيتي
  18. وفاة مواطنة ونجلها اختناقاً بغزة
  19. إصابة طفل بغاز الفلفل جنوب نابلس
  20. الدفاع المدني: 59 مهمة بيوم

وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال

سفارة فلسطين في بولندا تحيي الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.


أحيت سفارة فلسطين لدى بولندا الذكرى الـ34 لإعلان وثيقة الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك بحضور نائب وزير الخارجية البولندي بافو يابونسكي، وعدد من الوزراء، وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، والسلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد في بولندا، وشخصيات رسمية وشعبية، وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية.

وأعرب يابونسكيفي في كلمة ألقاها بالمناسبة، عن تمنياته بان يعم السلام في فلسطين، مشيراً إلى أن بولندا من أوائل الدول التي اعترفت بفلسطين، وتقف بقوة الى جانب تطبيق قرارات الشرعية الدولية، داعياً في نفس الوقت إلى مواصلة الحوار من اجل الوصول الى السلام.

وقال: إن الشعب البولندي يعرف طبيعة العيش تحت الاحتلال، والقرنين الآخيرين من التاريخ البولندي كانا دمويين، والاحتلال كان يريدنا أن نفقد الأمل ولكنا لم نستسلم، وعملنا من أجل التعليم والازدهار، ومن هذا المنطلق تنظر بولندا إلى جميع الشعوب التي تناضل من أجل الحرية.

وختم نائب وزير الخارجية بالقول؛ سعيد بالتاريخ المشترك الذي يجمع شعبينا ويزداد قوة مع الوقت، ونعمل بكل طاقاتنا المشتركة لتعزيز الأواصر بين شعبينا والتعاون على مختلف الأصعدة.

من ناحيته عبر سفير دولة فلسطين محمود خليفة عن شكره وتقديره لما أكده الوزير من التزام وانحياز واضح إلى جانب العدالة، وأكد عمق العلاقات الفلسطينية البولندية، التي بدأت عمليا في الأول من يناير عام 1923، ويعمل البلدان على تعزيز تطورها في شتى المجالات، بالتعاون مع كافة الوزارات المعنية في كل من فلسطين وبولندا.

واستعرض العلاقات المشتركة في المجالات السياسية الأكاديمية والاقتصادية والزراعية والسياحية والمعابر والحدود، والخدمة المدنية، ومكافحة الفساد، والإسناد الذي تقدمه المشاورات السياسية الدائمة بين وزارتي الخارجية في البلدين، وآخرها كان في منتصف تشرين الثاني في العاصمة وارسو، مشيراً إلى العمل المتواصل لتوقيع مذكرة التفاهم المشترك خلال الزيارة الرسمية التي سيقوم بها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطيني للقاء نظيره البولندي في بداية كانون الأول القادم.

تثمين تصويت بولندا لعدد من القرارات المتعلق بفلسطين في الأمم المتحدة

وثمن السفير خليفة تصويت بولندا لصالح العديد من القرارات المتعلقة بفلسطين في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان، وقال إن هذا التصويت هو تصويت من أجل تحقيق العدالة والقانون واحترام القيم والمواثيق الدولية.

وأكد الموقف الفلسطيني الساعي لتحقيق السلام الدائم والشامل، استناداً لقرارات الشرعية الدولية، السلام المبني على حل الدولتين، وهو ما أكده ويكرره الرئيس محمود عباس في كافة المحافل الدولية.

وأوضح خليفة أن الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة أفرزت تحالفاً بين المتطرفين الإسرائيليين، الذين ارتكزت شعاراتهم خلال الحملات الانتخابية على استباحة حياة وأرض الفلسطينيين.

الحاجة لتطبيق قرارات الشرعية الدولية

وأوضح سفير فلسطين أن الأمور كما يتضح وكما يصرح الإسرائيليون أنفسهم، تتجه نحو التصعيد الشديد في المنطقة، ما لم نشهد موقفا دوليا فاعلا وواضحا، ملتزم بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، لا يتصف بازدواجية المعايير، للوصول الى حل الدولتين بدل فلسفة إدارة الصراع التي يعمل بها بعض أعضاء المجتمع الدولي، حتى لا نجد أنفسنا أمام أقبح نظام عنصري عرفه التاريخ.

واختتم خليفة كلمته بالقول، "إن الرئيس محمود عباس أكد في رسالة وجهها الثلاثاء، للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، التزام دولة فلسطين بالقانون الدولي والشرعية والدولية"، داعيا إلى خطوات فاعلة لحماية حل الدولتين على حدود 4 حزيران عام 1967، ترسيخا للأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

المصدر: وفا


2022-11-30 || 17:03






مختارات


لهذا لا يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للشتاء

أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال

هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا

الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث

الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال

أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم

القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين

عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية

الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا

يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي

وين أروح بنابلس؟

2023 02

يتراجع تأثر المنخفض الجوي بشكل تدريجي مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة، وتتراوح درجة الحرارة في نابلس بين 11 نهاراً و6 ليلاً. وتسقط أمطار متفرقة بين حين وآخر.

6/11

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.44 4.85 3.75