شريط الأخبار
نائب رئيس الموساد سابقاً: خسرنا حرب القطاع واقتصادنا ينهار وفاة ابنة موشيه ديان بعد صراع طويل مع المرض جماهير غفيرة تُشيع جثمان إسلام خمايسة باليامون حجاوي: تطوير البنية التحتية في أريحا أولوية نظراً لموقعها وتاريخها فايننشال تايمز: أصبح من شبه المستحيل الدفاع عن إسرائيل حتى من أصدقائها قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن ارتقاء 270 رياضياً فلسطينياً في القطاع منذ أكتوبر النمسا تفرج عن الأموال المخصصة للأونروا مصادرة مضخة باطون غرب سلفيت كشف ملابسات قضايا سرقة مركبات في بيت لحم سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل انتشار مقلق لفيروس "نورو" في المملكة المتحدة الكشف عن الخطة العربية الأميركية لليوم التالي للحرب القطاع: ارتقاء 35.386 مواطناً مصدر: مصر لم تتراجع عن الدعوى ضد إسرائيل بالعدل الدولية محو 1400 منزل في رفح خلال شهر ارتقاء 15 مواطناً في قصف إسرائيلي على جباليا الحركة: أجهزنا على 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح الهيئة: إدارة ريمون تتجاهل متابعة الأسرى المرضى مصرع مواطن بحادث سير ذاتي في ضواحي القدس
  1. نائب رئيس الموساد سابقاً: خسرنا حرب القطاع واقتصادنا ينهار
  2. وفاة ابنة موشيه ديان بعد صراع طويل مع المرض
  3. جماهير غفيرة تُشيع جثمان إسلام خمايسة باليامون
  4. حجاوي: تطوير البنية التحتية في أريحا أولوية نظراً لموقعها وتاريخها
  5. فايننشال تايمز: أصبح من شبه المستحيل الدفاع عن إسرائيل حتى من أصدقائها
  6. قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن
  7. ارتقاء 270 رياضياً فلسطينياً في القطاع منذ أكتوبر
  8. النمسا تفرج عن الأموال المخصصة للأونروا
  9. مصادرة مضخة باطون غرب سلفيت
  10. كشف ملابسات قضايا سرقة مركبات في بيت لحم
  11. سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل
  12. انتشار مقلق لفيروس "نورو" في المملكة المتحدة
  13. الكشف عن الخطة العربية الأميركية لليوم التالي للحرب
  14. القطاع: ارتقاء 35.386 مواطناً
  15. مصدر: مصر لم تتراجع عن الدعوى ضد إسرائيل بالعدل الدولية
  16. محو 1400 منزل في رفح خلال شهر
  17. ارتقاء 15 مواطناً في قصف إسرائيلي على جباليا
  18. الحركة: أجهزنا على 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح
  19. الهيئة: إدارة ريمون تتجاهل متابعة الأسرى المرضى
  20. مصرع مواطن بحادث سير ذاتي في ضواحي القدس

إطلاق مشروع تطوير شبكة الصرف الصحي في طولكرم

بهدف تحويل مدينة طولكرم إلى مدينة نظيفة وآمنة وصحية، بلدية طولكرم والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يطلقان مشروع تطوير شبكة الصرف الصحي في مدينة طولكرم بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


أطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبلدية طولكرم، الثلاثاء 29.11.2022، مشروع تحسين نظام جمع مياه الصرف الصحي في مدينة طولكرم.

جاء ذلك خلال حفل إطلاق المشروع في ضاحية ارتاح جنوب المدينة.

وأكد رئيس البلدية رياض عوض في كلمته خلال حفل إطلاق المشروع في ضاحية ارتاح جنوب طولكرم، أهمية هذا المشروع الذي سيحول مدينة طولكرم بعد عامين إلى مدينة نظيفة وآمنة وصحية.

وأشار إلى اهتمام البلدية لتحسين خدماتها للمواطنين بتنفيذ المشاريع الخدماتية التي تهم السكان ويطالبون بها، مؤكدا أولوية التعاون الكامل مع الوكالة الأمريكية لتنفيذ وإكمال المشروع بنجاح وإدارته بطريقة مستدامة، وبالتالي إظهار المدنية بوجه جميل ونظيف يجذب السياحة المحلية.

وقال عوض: هذا مشروع بيئي واقتصادي مهم للغاية لأهالي طولكرم والبنية التحتية للمدينة، ونتطلع إلى مزيد من التعاون.

من جانبها، أوضحت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية في الضفة الغربية وقطاع غزة إيمي توهيل ستول أن خدمات المياه والصرف الصحي كانت دائما وستبقى في سلم الأولويات، مثمنة الشراكة مع البلدية لضمان وصول سكان طولكرم للخدمات الأساسية من أجل تحسين صحة وأمن وسلامة المجتمع عامة.

وأشارت إلى الخطر الذي يتهدد المياه الجوفية جراء تدفق مياه الصرف الصحي لها، وهو ما وضع هذا المشروع ضمن أولويات الوكالة، لتوفير بيئة أكثر أمانا وصحيا.

سيتمكن أكثر من 70 ألف مواطن من طولكرم من الوصول إلى خدمات صرف صحي مدارة بأمان

وقالت: سيتمكن أكثر من 70 ألف مواطن في مدينة طولكرم من الوصول إلى خدمات الصرف الصحي المدارة بأمان، بالإضافة لمعالجة المخاطر القائمة على الصحة العامة، وحماية موارد المياه الجوفية الحيوية من التلوث.

ولفتت ستول إلى أنه من خلال هذا المشروع وعلى مدار العامين المقبلين، سوف يتم تركيب خطوط أنابيب جديدة لشبكة الصرف الصحي، وتحديث محطة ضخ ارتاح لنقل مياه الصرف الصحي إلى برك الأكسدة الموجودة في مدينة طولكرم، بشكل يحد من التصريف غير المراقب لما يقارب مليوني متر مكعب من مياه الصرف الصحي غير المعالجة سنويا.

وأوضحت أن هذا المشروع يعتبر جزءا من استثمار أوسع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتحسين حياة الفلسطينيين، وتهيئة الظروف لحل الدولتين المستدام، حيث ستقدم أكثر من 500 مليون دولار كمساعدات تنموية وإنسانية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة.

30% من سكان طولكرم غير مشمولين في شبكة الصرف الصحي

من جانبه، قدم مدير المشروع رامي أبو قطيش شرحا مفصلا عن المشروع، مشيرا إلى أهميته الملحة في تحسين نظام تجميع مياه الصرف الصحي في طولكرم، خاصة وأن هناك 30% من سكان طولكرم غير مشمولين بشبكة الصرف الصحي، ويعتمدون على حفر الامتصاص باستخدام شاحنات الضخ، في ظل توقف محطة الصرف الصحي في ارتاح، مما يؤدي إلى تدفق المياه العادمة إلى وادي التين وبالتالي حدوث تلوث وخطورة على البيئة ويؤثر سلبا على حياة المواطنين.

وتخلل الحفل توقيع مذكرة تفاهم مع الوكالة الأمريكية وبلدية طولكرم لبدء العمل بالمشروع، وفقرة دبكة شعبية قدمتها طالبات مدرسة اكتابا.

المصدر: وفا


2022-11-29 || 15:27






مختارات


الأوقاف: دعوة لصلاة الفجر في الحرم الإبراهيمي

انتقادات لرونالدو.. نرجسية أم رد فعل طبيعي؟

بلدية نابلس: إطلاق الخطة التنموية المحلية

الاستيلاء على جرافة جنوب قلقيلية

الهيئة: تنكيل وتعذيب لشبان أثناء الاعتقال

إصابة مجندة إسرائيلية بعملة دهس في رام الله

بيت ليد: اللقاء المجتمعي الأول لإطلاق الخطة التنموية

اتحاد الكتاب ينعى الشاعر العربي المقالح

الصحة: ارتقاء شاب من بيت أمر

نقابة المحامين: تعليق العمل في رام الله والبيرة والخليل

جنين: إصابة عامل بالرصاص واعتقال وملاحقة آخرين

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

الصحة: ارتقاء شقيقين من بيت ريما

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

30/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.70 5.22 4.03