الضابطة: 114 قضية خلال الأسبوع الماضي
تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الضابطة الجمركية.
تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 114 قضية خلال الأسبوع الماضي في مختلف المحافظات بالتعاون مع الجهات الشريكة:
أبرزها على النحو الآتي:
62 قضية بالتعاون مع وزارة المالية
_ 42 قضية ضريبية وجمركية وتحويل المكلفين للوزارة لاستكمال معاملاتهم التجارية.
_ 15 قضية قادمة من اسرائيل لا تحمل فاتورة مقاصة.
_ 5 قضايا في مجال التبغ المهرب والممنوع من التداول.
33 قضية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد
- ضبط 500 كيلو مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، وتم إتلافها.
- ضبط 405 كيلو مواد غذائية ومنظفات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.
- ضبط 192 كيلو مواد غذائية بدون بطاقة بيان باللغة العربية، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.
_ ضبط 210 كيلو لحوم مجمدة بدون بطاقة بيان باللغة العربية، وبحضور جهة الاختصاص أقرت إرجاعها إلى مصدرها واستكمال الإجراءات القانونية.
_ ضبط 135 لوح فلين مجهول المصدر، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.
9 قضايا بالتعاون مع وزارة الصحة
_ ضبط 90 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، وتم إتلافها.
5 قضايا بالتعاون مع وزارة الزراعة
- ضبط 1 طن فواكه، و1200 طبق بيض مائدة، و35 رأس غنم، جميعها بدون تصريح نقل زراعي، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.
4 قضايا بالتعاون مع وزارة الاتصالات
- ضبط 18 طرد بريدي إسرائيلي ممنوع من التداول، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.
قضية واحدة بالتعاون مع سلطة جودة البيئة
_ 70 إطار سيارات مستعملة ممنوعة من التداول، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.
_ يكثف الجهاز جهوده الميدانية والرقابية على المحال والأسواق مع الجهات الشريكة ذات العلاقة؛ للتأكد من توفر السلع الاساسية وخلو الأسواق من أي مواد غير قانونية ومراقبة الحركة التجارية وسلامة البضائع والسلع وعدم الاحتكار.
المصدر: الضابطة الجمركية
2022-10-02 || 07:40