1. ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بنابلس
  2. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  3. أسعار صرف العملات
  4. الطقس: أجواء حارة نهاراً
  5. بيرزيت: تعليق الدوام لأسبوع مع إخلاء حرم الجامعة
  6. الرئيس يهنئ غانتس بحلول رأس السنة العبرية
  7. جدول توزيع المياه في روجيب
  8. جدول مباريات الأسبوع الأول الدرجة الثانية
  9. قرارات مجلس الوزراء
  10. مجلس أمناء جامعة بيرزت يستنكر التهجم على أعضائه
  11. إتلاف صهاريج غاز مستعملة في طولكرم
  12. التعليم البيئي يدعو لرد الاعتبار للسياحة الخضراء
  13. الزراعة تنفذ يوم عمل تطوعي في أحراش عنبتا
  14. تعميم هام لنقابة أصحاب مدارس السياقة
  15. اعتقال شاب من مخيم نور شمس
  16. قطع الكهرباء عن مناطق في نابلس
  17. إصابة المستشار الألماني ووزيرة داخليته بكورونا
  18. أسباب ظاهرة قتل الرضع
  19. وفاة الشيخ يوسف القرضاوي
  20. الملخص اليومي لتداولات بورصة فلسطين

انطلاق مؤتمر وزراء الإعلام العرب

فلسطين تشارك في أعمال الدورة الـ52 لمجلس وزراء الإعلام العرب في القاهرة، ويتضمن جدول الأعمال مواصلة الدعم الإعلامي العربي للقضية الفلسطينية والقدس.


انطلقت، الخميس 22.09.2022، في العاصمة المصرية، القاهرة، أعمال الدورة الـ52 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

ويترأس وفد فلسطين في المجلس نائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، بحضور وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود، ومسؤول ملف الإعلام بمندوبية فلسطين بالجامعة العربية المستشار جمانة الغول، ومديرة مكتب وزير الإعلام رمال عنفوص.

ويتضمن جدول أعمال المجلس مواصلة الدعم الإعلامي العربي للقضية الفلسطينية وفي صلبها القدس، وتفعيل أهداف الإستراتيجية الإعلامية العربية 2022-2026 بما في ذلك تعاطي وسائل الإعلام مع الأزمات والكوارث في ضوء التجارب الوطنية  مع جائحة "كورونا"، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي في الخارج إلى جانب دور الإعلام  في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف وغيرها من القضايا، والتأكيد على كافة القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية، والعمل على أن تظل قضية القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية حية في عقول وقلوب العرب والمسلمين من خلال برامج التوعية الإعلامية وفق سياسة إعلامية عربية، وضرورة نقل ما يجري بالأراضي الفلسطينية من أحداث، ومنح الخبر الفلسطيني المساحة اللازمة في وسائل الإعلام العربية، والإستراتيجية الإعلامية العربية، واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب وأنشطة قطاع الإعلام والاتصال وبعثات الجامعة العربية في الخارج.

وقال أبوردينة إن المعركة الحالية التي تجري على الأرض الفلسطينية هي رؤية وعروبة القدس، منوها أن هناك تحركا على الساحة الدولية للتأكيد أن القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين، وأن هناك شعب ومقدسات فلسطينية إسلامية ومسيحية ما يستدعي العمل بشكل عربي جماعي لدعم الرؤية الفلسطينية وكشف التزوير الإسرائيلي الممنهج الذي يستهدف المدينة وأهلها.

وأضاف أن لجنة مصغرة ستجتمع لوضع آليات للتحرك العاجل على الساحة الدولية لكشف الحقائق الإسرائيلية وتثبيت الرواية الفلسطينية.

وفي كلمته، أعرب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط عن تقديره للجهود التي قام بها وزراء الإعلام لتنفيذ أهداف الإستراتيجية الإعلامية العربية بتناسق مع خطة التحرك الإعلامي التي تقوم على مواصلة الدفاع عن القضية الفلسطينية، والوضع التاريخي والقانوني والروحي للقدس التي تظل مفتاح السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أبو الغيط في الكلمة التي ألقاها السفير أحمد خطابي بالنياية عنه، لقد تجاوبت فورا مع المبادرة الفلسطينية لجعل يوم 11 أيار/ مايو يوما عالميا للتضامن مع الإعلام الفلسطيني والذي يتزامن مع ذكرى اغتيال الإعلامية شيرين أبو عاقلة تعبيرا عن التضامن المطلق مع كافة الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين يعانون الأمرين من المضايقات الممنهجة للسلطات الإسرائيلية وهم يؤدون رسالتهم المهنية بكل نكران ذات.

المصدر: وفا


2022-09-22 || 16:32






مختارات


الملخص اليومي لتداولات بورصة فلسطين

بلدية نابلس: حملة تنظيف الجبل الشمالي

بلدية نابلس: حملة تنظيف شوارع رفيديا

عرض تجارب الهيئات المحلية في مجال المساءلة المجتمعية

قلقيلية: الحبس سنة ونصف لمدان بحيازة تراث منقول

وظائف شاغرة في مصنع للمواد الغذائية

برنامج زيارات محافظتي جنين وطوباس لشهر أكتوبر

وفاة الفنان المصري هشام سليم

الاقتصاد تسجل 275 شركة جديدة خلال آب

طرق للوقاية من مرض السكري

وين أروح بنابلس؟

2022 09

يكون الجو، الاثنين 26.09.2022، حارا نسبيا إلى حار ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و19 ليلاً.

19/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.52 4.96 3.39