1. الطقس: أجواء صيفية حارة نهاراً
  2. إطلاق مشروع نظام مراقبة توفر الموارد والخدمات الصحية
  3. قطع الكهرباء في قلقيلية
  4. أوروبا: قوانين "تاريخية" لتنظيم عمل منصات الإنترنت
  5. وزارتا العمل والشؤون تصرفان دفعة جديدة
  6. الدفاع المدني: احتراق 60 شجرة بيوم
  7. نقابة المحامين: تعليق العمل بالمحاكم الأربعاء والخميس
  8. جدول توزيع المياه في روجيب
  9. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  10. اعتقال مواطنين من بيت فوريك
  11. أسعار صرف العملات
  12. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  13. دراسة تكشف سبب ارتفاع نسب الإصابة بالزهايمر بين النساء
  14. عيون بافارية ترصد جوهرة فرنسية واعدة
  15. الطقس: أجواء صيفية حارة
  16. نقابة المحامين: تعليق العمل بالمحاكم الثلاثاء
  17. النيابة: تصريح أمريكا حول أبو عاقلة غير مقبول
  18. قرارات مجلس الوزراء
  19. جامعتا النجاح وساكلي تنظمان اليوم الفلسطيني في باريس
  20. كيف أدت طالبات ابي سلمى الكرمي امتحان التكنولوجيا؟

جمعية أصالة تطلق مشروعا في قطاع النحل

بهدف خلق فرص عمل للنساء في المناطق الريفية المهمشة، جمعية أصالة تطلق مشروع MedBEESinessHub في قطاع النحل بتمويل من الاتحاد الأوروبي.


أطلقت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال – أصالة وشركاؤها في قبرص وإيطاليا ولبنان ومصر، الأحد 22.05.2022، مشروع "تحفيز التعاون المتوسطي في قطاع النحل للوصول إلى اقتصاد مزدهر ومستدام في المناطق الريفية المهمشة" MedBEESinessHub الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي يهدف إلى دعم الاقتصاد في المناطق الريفية في الدول الشريكة، من خلال التشبيك للأفراد لخلق وإدارة مشاريع إنتاج منتجات يدوية من عسل النحل وخدمات السياحة المرتبطة بها.

جاء ذلك خلال الندوة الإلكترونية الافتتاحية التي عقدت عبر تطبيق zoom، وحضرها ممثلون عن برنامج التعاون المشترك عبر الحدود لحوض البحر الأبيض المتوسط، وعن شركاء تنفيذ المشروع وممثلو وممثلات الهياكل المهنية والنقابية بقطاع النحل وسيدات الأعمال والشابات من دول البحر الأبيض المتوسط الشريكة. كما حضر الندوة ممثلات وممثلون عن المؤسسات الفلسطينية المحلية ووزارة الزراعة ووزارة السياحة وسلطة جودة البيئة ومجموعة واسعة من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني التي تنشط في هذا القطاع.

وتركزت محاور الندوة حول المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع النحل في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، وأهم النشاطات التي سيتم تنفيذها في إطار المشروع للحد من هذه المشاكل والتحديات وتجاوزها، حيث سيتم العمل على تنفيذ دراسة حول القطاع في الدول الشريكة في المشروع والتي سيتم البناء عليها من أجل تحسين واقع القطاع في المنطقة وخلق فرص جديدة.

تدريب وبناء قدرات

وسيعمل الشركاء في المشروع خلال العامين القادمين على تمكين السكان المحليين وفي المقام الأول النساء والشباب من خلال التدريب وبناء القدرات، كما سيتم توفير منح لإنشاء مشاريع النحل الخاص بهم.

من جانب آخر، سيعمل المشروع على التعاون مع السلطات في الدول الشريكة من أجل تحويل منطقتهم إلى مجموعة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في كل منطقة من المناطق التي تبني وجهات سياحية مستدامة في هذا السياق.



يهدف المشروع إلى خلق فرص عمل للنساء 

من جانبها، قالت ميرنا زيادة، مديرة البرامج في الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال – أصالة، أن المشروع يهدف لخلق فرص عمل للنساء في قطاع النحل من خلال توفير مجموعة من التدريبات التي ستعمل على تأهيل النساء، ومساعدتهن في الدخول إلى أسواق العمل، وأكدت على أن هذا المشروع سيعمل على مواجهة الصعوبات التي تحد من دخول النساء إلى قطاع النحل.

وأضافت بأن هذا المشروع سيعمل على تعزيز رسالة جمعية أصالة والتي تهدف إلى تمكين النساء الفلسطينيات ذوات الموارد المحدودة للوصول إلى حقوقهن الاقتصادية والاجتماعية.

يذكر أن مشروع "تحفيز التعاون المتوسطي في قطاع النحل للوصول إلى اقتصاد مزدهر ومستدام في المناطق الريفية المهمشة" MedBEESinessHub، ممول بنسبة 90% من الاتحاد الأوروبي تحت رعاية برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط، وينفذ بشكل رئيسي من قبل غرفة تجارة وصناعة قبرص بالشراكة مع فيلاغروتيكي للاستشارات (قبرص)، واتحاد جمعيات الأعمال المصرية الأوروبية (مصر)، والغرفة التعاونية العربية الإيطالية (إيطاليا)، وغرفة تجارة وصناعة وزراعة زحلة والبقاع (لبنان)، والجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال - أصالة (فلسطين).

المصدر: الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال - أصالة


2022-05-22 || 10:42






مختارات


قرارات مجلس بلدي بلعا

حجاوي: نتعاون مع الألمان لتحسين واقع المنطقة الشرقية

الصحة: جدري القرود أقل خطورة وانتشارا من الجدري

الإداريون يواصلون مقاطعة المحاكم

46 يوماً على إضراب رائد ريان

هل تؤثر فصيلة الدم على سرعة العدوى بالمرض؟

اعتقال مواطن غرب نابلس

إسرائيل تتخذ قراراً بعد اكتشاف أول إصابة بجدري القرود

للمرة الأولى في تاريخه.. لايبزيغ بطلاً لكأس ألمانيا

مبابي يرفض عرض الريال ويبقى في باريس

اقتحام عدد من قرى غرب جنين

انخفاض ملموس على درجات الحرارة

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار صرف العملات

وين أروح بنابلس؟

2022 07

يكون الجو صافياً بوجه عام وحاراً نسبياً إلى حار، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة وتتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و20 ليلاً.

31/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.50 4.93 3.65