شريط الأخبار
القطاع: ارتقاء 35,800 مواطن الجماهير تشيع جثامين 12 قمراً في جنين مصطفى يبحث مع وزير خارجية إسبانيا جهود وقف العدوان الولايات المتحدة تقترح طرفاً ثالثاً للسيطرة على معبر رفح التعليم العالي وجودة البيئة تختتمان ورشاً توعوية بيئية إزالة آثار العدوان على جنين ومخيمها إسرائيل توافق على تشريح جثمان الطبيب عدنان البرش محافظ جنين: ما حدث في جنين لا يقل عن القطاع تدخلات إطفائية بلدية نابلس إصابة جنديين أميركيين بالرصيف العائم قبالة القطاع إقالة رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا إسرائيل توبخ سفراء إيرلندا والنرويج وإسبانيا التقديرات في إسرائيل: محكمة لاهاي ستأمر بوقف الحرب لازاريني يزور مخيمي نور شمس وطولكرم لليوم الـ17: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم توجيه فريق التفاوض الإسرائيلي باستئناف مباحثات صفقة التبادل اعتقال 18 مواطناً من الضفة بيوم النقد: تحسن طفيف في قيمة مؤشر أسعار العقارات إصابة طفلين بالرصاص شرق قلقيلية السعودية.. منع حاملي هذه التأشيرة من دخول مكة خلال الحج
  1. القطاع: ارتقاء 35,800 مواطن
  2. الجماهير تشيع جثامين 12 قمراً في جنين
  3. مصطفى يبحث مع وزير خارجية إسبانيا جهود وقف العدوان
  4. الولايات المتحدة تقترح طرفاً ثالثاً للسيطرة على معبر رفح
  5. التعليم العالي وجودة البيئة تختتمان ورشاً توعوية بيئية
  6. إزالة آثار العدوان على جنين ومخيمها
  7. إسرائيل توافق على تشريح جثمان الطبيب عدنان البرش
  8. محافظ جنين: ما حدث في جنين لا يقل عن القطاع
  9. تدخلات إطفائية بلدية نابلس
  10. إصابة جنديين أميركيين بالرصيف العائم قبالة القطاع
  11. إقالة رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا
  12. إسرائيل توبخ سفراء إيرلندا والنرويج وإسبانيا
  13. التقديرات في إسرائيل: محكمة لاهاي ستأمر بوقف الحرب
  14. لازاريني يزور مخيمي نور شمس وطولكرم
  15. لليوم الـ17: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  16. توجيه فريق التفاوض الإسرائيلي باستئناف مباحثات صفقة التبادل
  17. اعتقال 18 مواطناً من الضفة بيوم
  18. النقد: تحسن طفيف في قيمة مؤشر أسعار العقارات
  19. إصابة طفلين بالرصاص شرق قلقيلية
  20. السعودية.. منع حاملي هذه التأشيرة من دخول مكة خلال الحج

بينيت يزور موسكو لبحث الوضع بأوكرانيا مع بوتين

فلاديمير بوتين يعقد لقاءً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في الكرملين ويناقش الوضع في أوكرانيا.


قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، السبت 05.03.2022، إن الرئيس فلاديمير بوتين عقد لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في الكرملين، مضيفا أنهما ناقشا الوضع في أوكرانيا.

وذكر بيسكوف أنه من غير المخطط أن تكون هناك تصريحات لوسائل الإعلام عقب المحادثات بين بوتين وبينيت.

وكانت وسائل إعلام عبرية أفادت بأن بينيت زار العاصمة الروسية موسكو بشكل سري، السبت، لبحث العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد أفادت بأن صناع القرار السياسي بـإسرائيل يدركون أنهم لن يكونوا قادرين على الحفاظ على نهج سياستهم الحالية حول الأزمة الأوكرانية لفترة أطول إذا لم يتم ضبط زمام الأمور هناك.

ونقلت القناة 12 العبرية عن مصدر حكومي إسرائيلي قوله: "إذا تم ضبط زمام الأمور ولم تخرج الأمور عن السيطرة في الأيام القليلة المقبلة وتوجه الجانبان إلى الحوار، فإن إسرائيل ستحافظ على نهجها الحالي ... من الدعم الإنساني لأوكرانيا، والإدانات المعلنة للغزو الروسي وعدم فرض عقوبات".

وأضاف المصدر للقناة: "لكن إذا استمر الموقف في التصعيد، وتزايد عدد الضحايا والقتلى، ستضطر إسرائيل للتدخل بشكل أكبر وللانضمام إلى الجهود الغربية لفرض العقوبات"، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

مهلة لإسرائيل!
في حين أفادت القناة نقلا مصدر إسرائيلي رفيع المستوى بأن "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن حتى الآن، منحت إسرائيل مهلة، معترفة بحاجة إسرئيل إلى الحفاظ على علاقات عمل مع روسيا".

وتابع المصدر للقناة: "كلما استمرت هذه الحرب، لن نتمكن بعد الآن من الجلوس على السياج..لاسيتوجب علينا اتباع سياسة مختلفة - في الأقوال والأفعال، وسيتعين علينا اتخاذ قرار أكثر وضوحا".

من جانبه، أوضح نائب المدير العام لقسم أوراسيا وغرب البلقان في وزارة خارجية الاحتلال، غاري كورين، قائلا: "وزارة الخارجية الإسرائيلية تدرس كل الاحتمالات التي يمكن أن تحدث والتي قد لا تحدث".

وعما إذا كانت المساعدة يمكن أن تشمل معدات للجيش الأوكراني، حتى لو لم تكن أسلحة، قال غاري كورين: "ربما نكون على وشك ذلك"، وفق هيئة البث الرسمية "كان".

وفي تصريحات بكان، أشار السفير الأوكراني لدى إسرائيل، يفغن كورنيتشوك، إلى أنه "يدرك أن إسرائيل قد لا تكون قادرة على تزويد أوكرانيا بالأسلحة بسبب حاجتها إلى الحفاظ على العلاقات مع روسيا".

هذا وناشد كورنيتشوك إسرائيل الحصول على معدات الحماية العسكرية، موضحا أن "بلاده بحاجة إليها الآن أكثر من الشحنات الإنسانية التي وافقت إسرائيل على إرسالها".

وبحسب  القناة 12 الإسرائيلية، فإنه "من المقرر أن تقدم لجنة وزارية إسرائيلية توصيات للحكومة الأحد المقبل فيما يتعلق بالعقوبات التي يمكن أن تستخدمها إسرائيل ضد روسيا".

المصدر: "I24"+ روسيا اليوم


2022-03-05 || 19:26






مختارات


الإمارات: معاقبة من يخدش حياء الأنثى بطريق عام

التوصل لاتفاق بين الحكومة ونقابة الأطباء

تبادل الاتهامات بعرقلة اتفاق فتح ممرات آمنة

القبض على 14 مطلوباً في نابلس

هل اصطدم صاروخ صيني بالقمر؟

القبض على 12 مطلوباً في جنين

إصدار 8700 أمر اعتقال إداري منذ 2015

100 مليار يورو للجيش الألماني.. ماذا بعد؟

ضبط أسلحة نارية بحوزة أشخاص في طولكرم

بأسبوع: 20 ألفاً يتنقلون عبر الجسر

أوكرانيا: وقف إطلاق نار لفتح ممرات آمنة للمدنيين

الدفاع الروسية: تدمير مستودع أسلحة في أوكرانيا

تواصل الخطوات الاحتجاجية في السجون الإسرائيلية

استمرار مقاطعة المحاكم الإدارية الإسرائيلية

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 32 نهاراً و17 ليلاً.

32/ 17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.66 5.17 3.97