1. قطع الكهرباء عن مناطق في نابلس
  2. الموز الفاكهة الأكثر إشعاعاً
  3. إغلاق حاجز الطيبة العسكري غرب طولكرم
  4. تسليم إخطارات بوقف البناء في عزون العتمة
  5. القبض على 23 مطلوباً في سلفيت
  6. بالميراس البرازيلي بطلاً لكأس كوبا ليبرتادوريس
  7. ضبط 4 مركبات غير قانونية في قلقيلية
  8. جلسة للمجلس التنفيذي في محافظة نابلس
  9. قلقيلية: القبض على مشتبه فيه بالاعتداء على مواطن
  10. الأسير الأشقر يعلق إضرابه عن الطعام
  11. الصحة: وفاة و239 إصابة جديدة بكورونا
  12. قلقيلية: افتتاح معرض الكتاب الثامن عشر
  13. ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
  14. جنين: 24 إصابة جديدة بكورونا
  15. لماذا يثير تعيين يونايتد للألماني رانغنيك تخوّف المنافسين؟
  16. أستراليا تتوعد مُتنمري شبكات التواصل بأقوى التدابير
  17. الرئيس يمدد حالة الطوارئ
  18. مؤسس "ليغو".. كيف واجه الإفلاس لإسعاد أطفال العالم؟
  19. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  20. أسعار الذهب والفضة

هل تعاني من رهاب السفر بالطائرة.. إليك هذه النصائح

يعاني البعض من فوبيا السفر بالطائرة، وبالرغم من أنّ السفر بالطائرة هو الأسرع، كما أنه نسبياً الأكثر أمناً مقارنة بحوادث السيارات المميتة. لكنّ التحليق مع الطيور وفوق السحاب والمطر، يشعر البعض بالقلق.. إليك هذه النصائح.


رغم أنّ المطبات الجوية المؤدية إلى اهتزاز الطائرة بشدة وهي تطير بارتفاع 35 ألف قدم خلال عبور المطبات، يثير لدى الركاب مشاعر الرعب، إلا أنّ الخبراء يقولون إنها في الغالب غير مؤذية، ولا تعرض الركاب لأي خطر، والمسجّل من الإصابات التي تصيب الركاب خلال المطبات الجوية قليل جدا، ويُعزى في الغالب إلى عدم ربط بعضهم أحزمة الطيران، أو لتركهم بوابة الأمتعة العليا فوق رؤوسهم مفتوحة ما يؤدي إلى تساقط بعضها فوق رؤوسهم.

خير من يعرف ما يصيب المسافر في الرحلات الجوية وكيفية السيطرة عليه هم الطيارون، الذين سجلوا عشرات آلاف ساعات الطيران خلال حياتهم المهنية، وبهذا الخصوص نشرت صحيفة تيلغراف البريطانية بضعة نصائح:

* شدّ على أعصابك، وأزل حالة الارتخاء والخدر التي أصابت مقعدك بسبب طول الجلوس، وحسب هؤلاء الطيارين، يساعد هذا كثيراً رغم بساطته على تناسي الخوف مما تمر به الطائرة أثناء الهبوط أو الإقلاع أو المرور بمطبات جوية.

* أكتب اسمك على قصاصة ورق، والفكرة هنا، تكمن في تغيير تركيز المرء ونقله من موقع ملاحظة المؤثرات الجارية على الطائرة إلى مكان آخر. وحسب الكابتن رون نيسلون المشارك في توجيه النصائح فإنّ تكرار كتابة الاسم على قصاصة ورق باليد التي لا تستعملها في الكتابة يخفف من الرعب الذي ينتاب بعض المسافرين إلى حد كبير، حيث ينصرف التركيز إلى محاولة اتقان الكتابة بشكل غير معتاد.

* ضع قصبة شرب بلاستيكية في فمك، وانشغل في محاولة التنفس خلالها. والفكرة هنا أن هذه العملية ستساعد في خفض تسارع الأنفاس الذي قد يصيب الخائفين.

* اجلس في مقدمة الطائرة، إن كان ذلك ممكنا آنياً، أو ليكن حجزك للمقعد دائماً في مقدمة الطائرة. هذا المكان يُشعر المسافر بما يشعر به راكب السيارة حين يعبر مطبّاً، وهذا يقلل من خوفه.

* تخيل أنك تحلق في رحلة ممتعة، متناسياً المطبات الجوية، أو أي شيء غير عادي، وربما كان فتح موضوع للحوار مع المسافر الجالس بجانبك سينسيك المخاوف.

* اجرِ مساجاً لمناطق رقبتك وكتفيك المتشنجة، مساجٌ هادئ براحتيك، وحسب تجارب الطيارين ، يساعد هذا كثيراً في تخفيف مشاعر الرعب. وسيكون من المفيد أكثر أن تتناوب أنت والمسافر الجالس إلى جانبك على المساج بالتناوب.

* تجنب تناول المشروبات الكحولية والمنشطة، فهي تؤثر على الاعصاب بشدة في هذه الأحوال.

* تجاهل الأصوات الغامضة التي تسمعها، وإذا فشلت، يمكنك أن تسأل المضيفات والمضيفين عن مصدر الصوت، فجوابهم غالباً سيهدئ مشاعرك.

* حاول أن تتطلع على حقائق السفر الجوي، من خلال القراءة، قبل قيامك بأي رحلة جوية، فالمعرفة تقلل المخاوف إلى حد كبير.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2021-11-26 || 12:54






مختارات


متى تشرب القهوة للشعور بالمزيد من اليقظة؟

10 نصائح إيجابية تجعل حياتك أجمل في كورونا

نصائح خبراء تغذية في وجبات الإفطار والسحور

دراسة: التدخين الإلكتروني أكثر فتكاً بالرئة

العثور على النحلة العملاقة بعد سنوات من الاختفاء

وين أروح بنابلس؟

2021 11

يكون الجو خريفياً معتدلاً بالمرتفعات وحاراً في بقية المناطق ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 25 نهاراً و16 ليلاً.

15/25

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.14 4.42 3.52