1. ارتفاع آخر على درجات الحرارة
  2. البريد الفلسطيني يعلن وجهات الطيران للشهر المقبل
  3. موظفو الأونروا يؤكدون على إضراب الاثنين
  4. القبض على مطلوبٍ منذ 3 سنوات في نابلس
  5. الخارجية: وفاة فلسطيني بكورونا في الجزائر
  6. نابلس: الحبس 15 سنة لتاجر مخدرات
  7. إجراءات جديدة في الأردن لمواجهة متحور "أوميكرون"
  8. ألمانيا: تستعد لتخفيف القيود على الجنسية المزدوجة
  9. غرفة جنين: لا صحة لإشاعات إغلاق حاجز الجلمة
  10. تعديل على أوقات عمل الجسر
  11. قطر تبدأ العد التنازلي بمحاكاة المونديال في كأس العرب
  12. الرئيس الإسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي
  13. قطع الكهرباء عن مناطق في نابلس
  14. الموز الفاكهة الأكثر إشعاعاً
  15. إغلاق حاجز الطيبة العسكري غرب طولكرم
  16. تسليم إخطارات بوقف البناء في عزون العتمة
  17. القبض على 23 مطلوباً في سلفيت
  18. بالميراس البرازيلي بطلاً لكأس كوبا ليبرتادوريس
  19. ضبط 4 مركبات غير قانونية في قلقيلية
  20. جلسة للمجلس التنفيذي في محافظة نابلس

لهذا السبب عليك تعقيم هاتفك الذكي بانتظام!

هل قمت للتو بغسل يديك، ثم تصفحت شاشة هاتفك الذكي؟ من المفضل إذن غسل يديك مرة أخرى، بحسب دراسات عديدة تبين أن الهاتف الذكي يعد بمثابة منبع للجراثيم في حالة عدم الحرص على تعقيمه باستمرار وبطريقة صحيحة، فكيف ذلك؟


بالرغم من انشغالنا الشديد في العمل، أو في أوقات الاسترخاء، وحتى في المواصلات العامة وانتظار صديق، فإن رفيقنا الدائم لنا في جميع هذه الحالات، هو الهاتف الذكي. وحتى لو حملنا الهاتف الذكي في أيدينا كثيرا أو قليلا، فهذا لا يغير حقيقة انتشار ملايين الجراثيم والبكتيريا والفيروسات على سطح الجهاز.

على الرغم من أن مسببات الأمراض لا يمكنها البقاء على قيد الحياة إلا لمدة ثلاثة أيام كحد أقصى على الأسطح المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك، إلا أن هذا لايزال وقتًا كافيًا لأمراض عديدة بالانتشار، بحسب مجلة شتيرن الألمانية. وبحسب خبراء فإن الجراثيم تبقى على سطح الجهاز، ما لم ينظف بطريقة صحيحة وفعالة وبشكل مستمر.

طريقة تنظيف فعالة وصحيحة

تعتبر شاشة الهاتف الذكي حساسة بشكل خاص، وبالتالي يجب ألا تتلامس مع أي مواد تنظيف أو معقمات قوية، إذ سيؤدي ذلك إلى تلف الجهاز. قد يكون في ظل الظروف العادية استخدام منظف شاشة عادي، بيد أن انتشار فيروس كورونا، يجعل من الضروري المواظبة على تعقيم الهاتف، لدرء انتشار الفيروسات أو الإصابة بالمرض.

هناك العديد من الأساليب الفعالة من أجل ذلك، قد يكون أوفرها ثمنا، تعريض الهاتف للشمس لمدة عشرة دقائق، بعد تنظيفه بمنديل رطب. من الضروري التأكيد هنا على عدم وضع الجهاز تحت أشعة الشمس الحارقة، لأن ذلك سيتلف الجهاز، من الأفضل وضعه في منطقة الظل. أشعة الشمس قادرة على تعقيم الأسطح، بفضل الأشعة فوق البنفسجية التي تقتل الجراثيم.

لذلك توفر العديد من الشركات حاليا أجهزة تعقيم خاصة، باستخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية، من محاسن هذه الأجهزة أنها تقضي على البكتيريا بشكل سريع وآمن، كما أنه يمكن استخدامها من أجل تطهير العديد من الأمور الأخرى مثل المفاتيح أو النظارات أو الأقلام.

طريقة أخرى للتنظيف هي استخدام الكحول، فمنظفات شاشات الكومبيوتر التقليدية لا تحتوي على كحول، ولذلك تتضاءل فعاليتها في تعقيم الأجهزة. من المفضل في حالة استخدام مواد تحتوي على كحول، عدم الرش مباشرة على الهاتف، بل الرش على منديل قليلا، والمسح بحذر على الجهاز، قد يكون من الضروري تخفيف هذه المادة أحيانا كي لا تؤثر مباشرة على فعالية الشاشة أو لون الجهاز.

تجنب هذه الأخطاء

قبل التنظيف، تأكد من عدم توصيل هاتفك بمصدر طاقة. من الأفضل إيقاف تشغيله تمامًا وتركه يبرد قبل البدء في التطهير.

لمنع السوائل من اختراق الهاتف الذكي من خلال الفتحات أو مآخذ التوصيل والتسبب في أضرار جسيمة، يجب ألا ترش عامل التنظيف على الشاشة مطلقًا.

من الأفضل استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيف الشاشة. بلل قطعة القماش بعامل التنظيف وامسح برفق جميع الأسطح، أي الجزء الأمامي والخلفي.

أخيرًا، ليس الهاتف الخلوي فقط هو الذي ينشر الجراثيم، ولكن أيضًا غلاف الجهاز الذكي. إذا قمت بتنظيف الهاتف الذكي جيدًا، فتذكر دائمًا تطهير الغلاف أيضا من الداخل، وإلا سيكون التنظيف بلا جدوى.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2021-09-03 || 12:32






مختارات


الوزير غنيم يطلع على احتياجات بيت فوريك

5 موجات لهجرة القدماء من إفريقيا للجزيرة العربية

الحكم المحلي تنظم ورشة حوارية في عتيل

الرئيس: القيادة الفلسطينية مستعدة لتحقيق السلام

تربية نابلس: تعميم بعدم استقبال غير المطعمين

الصيدليات المناوبة في نابلس

جامعة النجاح ضمن أفضل 500 جامعة بالعالم

أجواء صيفية حارة نسبياً

الإفراج عن الأسيرة الحامل أنهار الديك

وين أروح بنابلس؟

2021 11

يكون الجو خريفياً معتدلاً بالمرتفعات وحاراً في بقية المناطق ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 26 نهاراً و17 ليلاً.

17/26

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.18 4.49 3.60