1. منتخب فلسطين يتعادل مع المنتخب السعودي
  2. نابلس: ضبط 20 طن بطاطا مخالفة
  3. جدول توزيع المياه في نابلس
  4. أسعار صرف العملات
  5. انخفاض الحرارة وأمطار متفرقة
  6. خبراء: ميزة تجعل أوميكرون أكثر "إنسانية"
  7. إسرائيل تطلق حملة دولية لمواجهة مشهد إعدام الشاب سليمة
  8. القبض على مطلوب للعدالة في قلقيلية
  9. كمامات "إف إف بي2" توفر حماية عالية ضد كورونا
  10. طولكرم: كشف ملابسات إطلاق نار على مركبة محامي
  11. حريق منزل في مخيم طولكرم
  12. الشرطة: التحقيق بوفاة شاب من جنين
  13. مجلس خضوري يؤكد عدم الانجرار إلى الفتن
  14. هل يجب تطعيم الأطفال الصغار ضد كورونا؟
  15. المفتي: الأحد غرة شهر جمادى الأولى
  16. اغتيال شاب بمنطقة باب العامود بالقدس
  17. جامعة النجاح: تعليمات سير الامتحانات النهائية
  18. جنين: ضبط 7 مركبات غير قانونية
  19. إصابة طالبتين بحادث دهس أمام جامعة النجاح
  20. بيرزيت.. فتح باب القبول للفصل الدراسي الثاني

الإفراج عن الأسيرة الحامل أنهار الديك

الأسيرة أنهار الديك تعانق الحرية من سجن الدامون، لتنتقل إلى منزل عائلتها في كفر نعمة ضمن الإقامة الجبرية، في انتظار وضع مولودها، وجلسة محاكمتها بتاريخ 22/ تشرين الثاني.


أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز "سالم" العسكري غرب جنين، مساء الخميس 02.09.2021، عن الأسيرة أنهار الديك بكفالة مالية قيمتها 40 ألف شيقل، مع الإقامة الجبرية بمنزل عائلتها في قرية كفر نعمة غرب رام الله.

وقالت الديك فور الإفراج عنها، إنها تلقت خبر الإفراج عنها عبر تلفزيون فلسطين، بفرحة لا يمكن وصفها عمت كافة الأسيرات في سجن الدامون.

وأكدت أنها كانت تعيش لحظات غاية في الصعوبة، لمجرد التفكير بأنها قد تنجب طفلاً بعيدًا عن والده، ليعيش معها في ذات الزنزانة ويتقاسمان ذات المعاناة وذات الظلمة والعتمة، بينما تعيش بعيدة عن ابنتها التي لم يتجاوز عمرها عامًا ونصف العام.

وتقدمت الأسيرة المحررة أنهار الديك بالشكر للرئيس محمود عباس، ولرئيس الوزراء محمد اشتية، ولكل من بذل جهودًا لضمان الإفراج عنها قبل حلول موعد الإنجاب.

وقالت: "كافة الكلمات تعجز عن شكر كل من تضامن مع قضيتي وطالب بالإفراج عني، وأنا أطالب بدوري ببذل كل الجهود الممكنة للإفراج عن كل الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال".

وكان في استقبال الأسيرة على حاجز سالم، نائب محافظ جنين كمال أبو الرب وطواقم إسعاف الهلال الأحمر والذين قاموا بنقلها إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وكان في استقبالها في المستشفى أمين سر إقليم "فتح" في جنين عطا أبو ارميلة، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" وفاء زكارنة، ومدير نادي الأسير في جنين منتصر سموّر، وفعاليات محافظة جنين، ومدير المستشفى وسام بكر وطاقم الأطباء والممرضات، حيث أجريت لها فحوصات طبية، قبل نقلها إلى منزلها في قرية كفر نعمة.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن محكمة "عوفر" العسكرية قررت الإفراج عن الأسيرة أنهار الديك بكفالة مالية قيمتها 40 ألف شيقل، مع الإقامة الجبرية بمنزل عائلتها في قرية كفر نعمة غرب رام الله.

وأوضحت الهيئة أن محكمة عوفر عقدت أمس الأربعاء جلسة للنظر في طلب إخلاء السبيل المقدم من قبل محامي الهيئة للإفراج عن الأسيرة الديك، وأرجأ قاضي المحكمة القرار النهائي ليوم الأحد المقبل، وبجهود قانونية من قبل وكيل الدفاع تمكن من انتزاع قرار بإخلاء سبيلها من سجن "الدامون".

وفي سياق متصل، أوضح نائب مدير الوحدة القانونية في الهيئة المحامي جميل سعادة، أن قرار إخلاء السبيل بكفالة الذي انتزعته هيئة شؤون الأسرى من محكمة الاحتلال، لا يعني انتهاء المحاكمة التي تخضع لها الأسيرة أنهار الديك.

وأضاف، أن جلسة ستعقد للأسيرة في الـ22 من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وقد لا تشترط المحكمة حضورها شخصيًا لهذه الجلسة والاكتفاء بتمثيلها من قبل المحامي.

وتابع: "في اليوم الذي يسبق جلسة المحاكمة، سنخاطب المحكمة لمعرفة ضرورة حضور الأسيرة الديك للجلسة المقررة في 22 من تشرين ثاني المقبل، وقد تكتفي هيئة المحكمة بتمثيلها من قبل المحامي وعدم حضورها الشخصي، حيث جرت العادة أن يقوم محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين بتمثيل المعتقلين ممن يخلى سبيلهم بكفالة دون حضورهم للمحاكمات".

وأكد أن المحكمة لم تشترط في قرار إخلاء السبيل الذي صدر مساء الخميس، حضورها جلسات المحاكمة.

وبيّن سعادة، أن قرارات إخلاء السبيل بكفالة التي تصدر عن محاكم الاحتلال تتيح للمعتقل التنقل لغايات طبية. وفي حالة الأسيرة أنهار الديك، حسب المحامي سعادة، فإن خروجها من الإقامة الجبرية للحصول على الرعاية الطبية أو بغرض الولادة برفقة أفراد من أسرتها، لا يتعارض مع القرار الصادر عن محكمة "عوفر" العسكرية.

يشار إلى أن الأسيرة أنهار الديك (26 عامًا)، اعتقلت في الثامن من آذار الماضي الذي يمثل يوم المرأة العالمي، وكانت حاملا في شهرها الثالث وقبعت في ظروف قاسية دون مراعاة حالتها الصحية.

المصدر: وفا


2021-09-03 || 09:44






مختارات


أجواء صيفية حارة نسبياً

جامعة النجاح ضمن أفضل 500 جامعة بالعالم

الصيدليات المناوبة في نابلس

مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية

الإفراج عن الأسيرة أنهار الديك وفق شروط

تربية نابلس: تعميم بعدم استقبال غير المطعمين

الرئيس: القيادة الفلسطينية مستعدة لتحقيق السلام

5 موجات لهجرة القدماء من إفريقيا للجزيرة العربية

الوزير غنيم يطلع على احتياجات بيت فوريك

وين أروح بنابلس؟

2021 12

يكون الجو باردا نسبيا ويتوقع سقوط أمطار متفرقة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و11 ليلاً.

11/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.14 4.42 3.56