1. الإحصاء: 6% من السكان في فلسطين 60 سنة فأكثر
  2. اعتقال شاب من رمانة
  3. ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بالربع الثاني 2022
  4. جدول توزيع المياه في طلوزة
  5. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  6. الإضراب الشامل يعم محافظة جنين
  7. هآرتس: ثلاثة مسارات أمام حكومة لبيد بشأن جنين
  8. الضابطة: 7 قضايا تهرّب جمركي وضريبي بيوم
  9. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  10. أسعار صرف العملات
  11. ارتفاع على درجات الحرارة
  12. مهاجمة المركبات على طريق جنين نابلس
  13. جدول توزيع المياه في روجيب
  14. رائحة الفم الكريهة.. قد تخفي أمراضاً خطيرة!
  15. نقابة المحامين: تعليق العمل أمام المحاكم الخميس
  16. برشلونة مهتم بضم نجم ألماني!
  17. تغيير قاعدة في كرة القدم الألمانية!
  18. 21 إصابة في هجوم للمستوطنين على مادما
  19. مواجهات بالقرب من حاجز حوارة
  20. التربية: غداً الخميس دوام في جميع المدارس

دراسة: الكمامة تخفف من الحساسية الموسمية!

لا شك أن تحسن الطقس بعد موسم البرد حدث ينتظره الجميع، غير أنه قد يرتبط بالمعاناة لدى المصابين بحساسية حبوب اللقاح أو حمى القش. دراسة جديدة تكشف أن ارتداء الكمامة ضد كورونا يخفف أيضاً من الأعراض المزعجة للحساسية.


مع تحسن الطقس ورغبة الكثيرين في الخروج للاستمتاع بالهواء الطلق وأشعة الشمس، قد يحرم آخرون من هذا كله ويجبرون على الابتعاد عن الطبيعة.

في ألمانيا يعاني ملايين الأشخاص من حساسية حبوب اللقاح أو كما تعرف أيضاً بـ "حمى القش". وخلال فصل الربيع أو موسم تطاير حبوب اللقاح، يسبب هذا النوع من الحساسية للمرضى معاناة باستمرار على شكل أعراض مزعجة، منها انسداد أو سيلان الأنف، نوبات العطس، الحكة في العينين.غير أن التدابير المتخذة خلال جائحة كورونا قد تفيد المصابين بهذا النوع من الحساسية الموسمية، كما كشفت نتائج دراسة علمية جديدة نشرها الموقع الألماني المتخصص بالمواضيع الصحية "Heilpraxis". 

وكشفت هذه الدراسة أن ارتداء الكمامة للوقاية من كورونا يمكن أن يساعد أيضاً في علاج حساسية حبوب الطلع أو اللقاح. إذ يقلل ارتداء الكمامة من خطر إصابتك والآخرين بفيروس كورونا ويساعد أيضاً على التخفيف من الأعراض المزعجة لدى الأشخاص المصابين بحساسية حبوب اللقاح.

الدراسة التي أجرتها المؤسسة الأوروبية لأبحاث الحساسية (ECARF) بالتعاون مع شركة  التأمين الصحي في ألمانيا "تشنيكر كرانكنكاسه" المعروفة اختصارا باسم "TK" أن الكمامات من نوع " FFP2" والكمامات الطبية لا تساعد فقط في الحماية من كورونا ولكن أيضا تساعد في الحماية من الحساسية.

تخفيف أعراض الحساسية

وحسب ما جاء في بيان صحفي، تعرض المشاركون المصابون بحساسية لقاح العشب إلى مسببات الحساسية الخاصة بهم في ظل ظروف خاضعة للرقابة. وتم تسجيل كل من أعراض الحساسية للأنف والشعب الهوائية والعينين بالإضافة إلى أعراض الحساسية القابلة للقياس. بينما تسبب التعرض إلى حبوب اللقاح في ظهور أعراض قوية لدى المشاركين بدون كمامة، فيما تم تقليل الأعراض إلى الثلث عند ارتداء كمامة من نوع " FFP2"والكمامة الطبية. كما أظهرت النتائج أن هذه الكمامات فعالة للغاية في حماية المصابين بحمى القش.

"الكمامات من نوع "FFP2" والكمامات الطبية يمكن أن تقلل بشكل كبير من أعراض الحساسية خلال موسم حبوب اللقاح"، كما يوضح البروفيسور، كارل كريستيان بيرغمان، رئيس مؤسسة خدمات معلومات حبوب اللقاح الألمانية في برلين والطبيب المشرف على الدراسة من المؤسسة الأوروبية لأبحاث الحساسية. "وبالأخص تخف أعراض انسداد وسيلان الأنف، وقد تخفف الكمامات من أعراض الحساسية إلى درجة استعادة المصابين للحياة الطبيعية ".

وذكر بيرغمان ميزة أخرى لإرتداء الكمامات لدى مرضى الحساسية وهي أن تراجع الأعراض يقلل من الحاجة إلى تناول الأدوية، كما كتبت شركة التأمين الصحي "TK" على موقعها الإلكتروني. لأن استخدام مضادات "الهيستامين" يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها.


بالتعاون مع دويتشه فيله


2021-06-02 || 14:07






مختارات


طفل أمريكي يدخل غينيس كأصغر عالم نووي في العالم

من يكذب أكثر.. الرجل أم المرأة؟

كورونا يزيد الإقبال على الدجاج في بلجيكا

هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق مكيفات الهواء؟

نصائح خبراء تغذية في وجبات الإفطار والسحور

كورونا.. كيف يتمكن الجسم من الدفاع عن نفسه؟

الصيام بنمط تغذية سليم من أجل صحة أفضل للقلب!

تجنب الشراء وأنت جائع.. حيل للتوفير في رمضان!

وين أروح بنابلس؟

2022 09

يكون الجو، الخميس 29.09.2022، حارا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين وتتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و21 ليلاً.

21/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.53 4.98 3.42