1. إسرائيل تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا
  2. هام للراغبين بالدراسة في تركيا
  3. عدد الوفيات بالكورونا الجديد يتجاوز الـ2200
  4. أزمة برشلونة تضع ميسي في حيرة
  5. خطباء الجمعة في مساجد طولكرم
  6. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  7. الصيدليات المناوبة في قلقيلية
  8. جدول توزيع المياه في نابلس
  9. أسعار صرف العملات
  10. ارتفاع ملموس نهاراً ومنخفض ماطر ليلاً
  11. موقف القوس من ندوة جمعيّة حوّاء
  12. الصيدليات المناوبة في قرى نابلس
  13. خطباء الجمعة في مساجد نابلس
  14. الصيدليات المناوبة في نابلس
  15. قلقيلية.. كشف ملابسات عملية سطو على منجرة
  16. الصيدليات المناوبة في طولكرم
  17. مصرع شاب من نابلس في حادث سير
  18. مباريات الأسبوع الأول من دوري المناطق
  19. دعوة لمراجعة عيادة بيت دجن
  20. الحكم على أسير من قلقيلية بالسجن 28 عاما

إطلاق مبادرة "بلاطة تجمعنا"

لقاء يضم مجموعة من الأكاديميين والمثقفين ورجال الأعمال من أبناء مخيم بلاطة في الوطن والمهجر، بهدف تجميع الطاقات وإعادة إحياء العلاقات واستعادة الذكريات.


عقد مساء السبت 08.02.2010، في مقر مركز الإعلام التابع للجنة خدمات مخيم بلاطة، اجتماع تحت عنوان "بلاطة تجمعنا" ضم كوكبة من كوادر وشباب وشابات مخيم بلاطة في الوطن والمهجر. وجاء هذا اللقاء كفرصة لاستعادة الذكريات وتجميع الطاقات وإعادة إحياء العلاقات.

وتحدث في بداية اللقاء أحمد شامخ ذوقان رئيس لجنة الخدمات، مشيداً بفكرة "بلاطة تجمعنا" كجسر من جسور التواصل بين أبناء المخيم في الوطن والمهجر ولإحياء الذكريات لمن عايشوا النكبة وواصلوا مسيرة حياتهم الإبداعية في مجالات متنوعة، منها الأكاديمية والتجارية.

كما تحدث الدكتور محمد عبد العال عن فكرة بلاطة تجمعنا وعن الاجتماع الأخير الذي عقد في منزله بعمان وضم العديد من الوجوه والأسماء التي عاشت في المهجر والشتات. وسرد الدكتور عبد العال قصص نجاح المغتربين في شتى المجالات وخاصة الأكاديمية والمهنية، قائلاً: "إن هذا التجمع إطاره اجتماعي غير سياسي هدفه تجميع الطاقات وإعادة إحياء العلاقات بين أصدقاء الطفولة والشباب، الذين تفرقوا في الغربة.

بدوره، تحدث الدكتور سعيد البيشاوي الأكاديمي الذي كان له السبق في ميلاد فكرة "بلاطة تجمعنا" بالتعاون والتنسيق مع الدكتور محمد عبد العال، حيث سرد البيشاوي قصصاً عن أبناء المخيم، الذين التقاهم في عمان مؤخرا بعد ما يزيد عن نصف قرن.

وأوضح مدير عام مركز يافا تيسير نصر الله أهمية البحث في الذاكرة وأهمية أرشفة تاريخ النكبة، مستعرضاً أنشطة مركز يافا في الحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للاجئين الفلسطينيين. كما تحدث في اللقاء الشاب هاني شاكر أبو عياش عن ظروف المخيم في الوقت الراهن. كما أشاد الصحفي ماجد أبوعرب بفكرة التجمع وضرورة تسجيل وأرشفة القصص الإنسانية والإبداعية للمناضلين والأكاديميين والمثقفين والشعراء ورجال الأعمال، الذين ولدوا من رحم المعاناة وشقوا طريق الإبداع في الوطن والمهجر. وأجمع كافة من تحدثوا على أهمية دعم هكذا تجمع في المهجر للتواصل بين الأجيال المختلفة الذين فرقهم الاحتلال بين نكسة ونكبة وبين إبعاد وتشريد.


المصدر: مبادرة "بلاطة تجمعهم"


2020-02-09 || 20:42






مختارات


نابلس.. منصة تويتر وتسويق المحتوى الرقمي

أصوات لحماية الشنار الفلسطيني

ضبط محاولة تهريب فواكه إسرائيلية للسوق الفلسطينية

طوارئ في غرب أوروبا بسبب عاصفة عاتية

الحكومة: دوام الموظفين الاثنين في التاسعة

وين أروح بنابلس؟

2020 02

يكون الجو صافياً إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و8 ليلاً. وليلاً تسقط أمطار على مختلف المناطق.

8/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.83 3.70