1. فصل الكهرباء عدة ساعات في دير شرف
  2. البدء بتسوية حوض رقم 4 في رامين
  3. النزلة الوسطى.. البدء بتسوية حوض رقم 5
  4. حوارة.. إعلان لأصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة
  5. مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية
  6. اعتقال شاب من مخيم بلاطة
  7. إسرائيل تصدر 75 أمر اعتقال إداري في نيسان
  8. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  9. وفيات نابلس وأماكن العزاء
  10. دعوة لمراجعة مكتب تسوية قلقيلية
  11. الوضع الصحي للأسيرة جعابيص صعب
  12. اجتماع لتنظيم أسواق نابلس قبل رمضان
  13. فصل الكهرباء عدة ساعات في نابلس
  14. البدء بأعمال التسوية في قبلان
  15. قرار بإعفاء عائلات الأسرى من رسوم الكشف الطبي
  16. الناجحون في امتحان السياقة العملي في طولكرم
  17. قرارات الحكم المحلي بقلقيلية
  18. فصل الكهرباء 6 ساعات في عسكر الجديد
  19. اشتية: على استعداد لتنفيذ قرارات الوطني والمركزي
  20. مصرع شخصين بحوادث سير في أسبوع

التربية تطمئن الأهالي باستئناف الرحلات المدرسية

بعد تأجيل الرحلات المدرسية نظراً للظروف السياسية والجوية، وزارة التربية تستأنف تنظيم الرحلات حتى نهاية الشهر الجاري.


استأنفت وزارة التربية والتعليم الرحلات المدرسية الأسبوع الماضي، بعد أن تم إيقافها بسبب الظروف السياسية والجوية. وعادة تُنظم الرحلات بداية تشرين الأول حتى أواخر نيسان من كل عام.

وأكدت مديرة دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي حبيبة الكيلاني لـدوز "أن الوزارة أوقفت الرحلات بعد حادثة سلفيت الأخيرة، ثم تبعها أسبوعان ماطران" مضيفةً "تُلغى الرحلة حتى لو في اليوم نفسه، إذا تبين أن الأحوال الجوية سيئة".

وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها الشارع الفلسطيني، أوضحت الكيلاني "أن الأمور المالية تعود للمدرسة وأولياء الأمور". وأكدت، أن هناك لجنة مالية في كل مدرسة تتفق مع المنتزه والباص وبناءً عليه يُحدد مبلغ اشتراك الرحلة، كما أنه يمكن أن يتعاون مدير المدرسة مع الطلبة غير المقتدرين أو أن يغطي مجلس أولياء الأمور التكاليف لبعض الطلبة.

كما بيّنت الكيلاني، أن اختيار مكان الرحلة يتم الاتفاق عليه مسبقاً مع الدفاع المدني المركزي، وبدورها، تعمم الوزارة الأماكن المسموح بزيارتها على المديريات والمدارس. 

بدوره، أكد مدير العلاقات العامة في الدفاع المدني بنابلس محمود مصلح لـدوز، أن الدفاع المدني يجري جولة تحضيرية قبل افتتاح المنتزهات واستقبال الرحلات، وذلك لتفقد السلامة العامة وتزويد أصحاب المنتزهات بمتطلباتها، كما يزود الدفاع المدني وزارة التربية بالأماكن الآمنة التي يُمكن التوجه إليها.

وأضاف مصلح "أنه في حال تبين وجود خطورة أو انتقاص من شروط السلامة العامة، يُخطر الدفاع المدني صاحب المنتزه ويتخذ إجراءً قانونياً بحقه ويُحول ملفه للنيابة لإيقافه" مضيفاً "غالبا ما ينفذ أصحاب المنتزهات كافة الإجراءات المطلوبة باعتباره استثماراً يعود بالنفع". وأهاب مصلح بالمشرفين والأهل ضبط سلوك الطلبة والأبناء، لا سيما في المسابح والملاهي والمناطق المرتفعة واتباع تعليمات المكان.

في حين، أعربت مواطنة عن تخوفها من مشاركة أبنائها بالرحلات المدرسية، قائلةً "توقعنا المدرسة على ورقة بأنها غير مسؤولة عما قد يحدث للطالب أثناء الرحلة، ولذلك يجب أن تُلغى لأن المدرسة مسؤولة عن حياة الطالب". كما أكدت مواطنة أخرى "يجب أن تأخذ المدرسة احتياطاتها، مثل متابعة الأحوال الجوية والحواجز العسكرية، على أن تؤجل في مثل هذه الظروف". ورأى مواطن آخر أنه "لا مانع من تنظيم الرحلات ما دام للأهل حق القبول والرفض".

وقالت الكيلاني: "إن الرحلات جزء من النهج التربوي، الذي من شأنه أن يعزز ثقافة الطلبة التاريخية والثقافية والاجتماعية، كما تدرب المعلمين على اكتشاف مهارات الطلبة، ناهيك عن النشاط الذي يعودون به لاستكمال الفصل الدراسي".


الكاتبة: لينا المصري

المحررة: جلاء أبو عرب


2019-04-07 || 23:10

وين أروح بنابلس؟

2019 04

يكون الجو غائماً وبارداً وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط الأمطار. ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 16 نهاراً و9 ليلاً.

9/16

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.59 5.07 4.04