1. مطلوب شيف حلويات
  2. مطلوب كوافيرة في صالون برام الله
  3. أجواء باردة ومنخفض السبت
  4. خطباء الجمعة في مساجد نابلس
  5. الصيدليات المناوبة في نابلس
  6. خميس البيض
  7. إعلان لأصحاب الأراضي في دير الحطب
  8. حفل تأبين صبحي شحروري في طولكرم
  9. بلاطة "وصيفاً" رغم فوزه على المكبر
  10. تحديد موعد مباراة شويكة - قصرة
  11. وزيرة الصحة: تطوير برنامج التأمين الصحي للأسرى
  12. تمديد اعتقال طالب بجامعة النجاح للمرة الخامسة
  13. جدول توزيع المياه في طلوزة
  14. نقابة المحامين تعلن تعليق الدوام
  15. اكتشاف أكبر حيوان ثديي عاش على سطح الأرض
  16. تأجيل حفلات تخرج بجامعة النجاح
  17. تكليف الشبيبة بتشكيل المجلس في بيرزيت
  18. وزير العدل في زيارة تفقدية لمكتب نابلس
  19. تجنب هذه الأخطاء التي تفسد فقدان الوزن
  20. بيتا.. لقاء حول الاستيطان

عشرينية من نابلس تنافس أشهر مصففات الشعر

فيروز سلامة من نابلس والحاصلة على المرتبة الأولى في مسابقة لتصفيف الشعر على مستوى المحافظات، تتحدث لدوز عن مشاركتها وشغفها في هذا المجال.


"كنت أُسرح شعر صديقاتي في حفلاتهن وأعياد ميلادهن، وبعد اكتشاف موهبتي عملت في أحد الصالونات عندما كنت طالبة في الجامعة". هذا ما قالته فيروز سلامة من نابلس، الفائزة بمسابقة أفضل مصففة شعر، التي نظمتها "sabreenashop" في رام الله.

درست سلامة إدارة الأعمال في جامعة النجاح، على الرغم من رغبتها السابقة بدراسة تصميم الجرافيك، الذي كان ليدعم موهبتها، كما قالت، في حين لم تتوقع أن تقوم بتجهيز أول عروس وهي في السنة الدراسية الثالثة واصفةً النتائج بالـ "مُرضية". وأردفت "عملت لسنة ونصف وأنا طالبة بالجامعة، وبعد التخرج توجهت للعمل في صالون آخر".

كما عبرت سلامة عن انسجامها بأجواء العمل وهي تسرّح شعر الفتيات، ومن هنا بدأت تتابع طرق تسريح الشعر على اليوتيوب، لتعلُم مهارات جديدة. ولم تلجأ سلامة لدورات التجميل واكتفت بالمشاركة في ورشة عمل في دبي، إذ قامت بزيارة العديد من الصالونات لمشاهدة أفكار جديدة. وتابعت "واصلت التعلم حتى أصبحت ممن ينظمون دورات لتعليم التجميل".

وعن فوزها بمسابقة من تنظيم محل صابرينا في رام الله، قالت: "كان السؤال قد طرح على الإنستغرام عن أفضل مصففة شعر، وبناء على التصويت تم اختياري كفائزة". بينما أكدت سلامة أنها لم تتوقع الحصول على أعلى نسبة تصويت والفوز بالمسابقة.

"الصالون لغير المتعلمات"

وعزت سلامة سر نجاحها إلى حبها للمهنة، إذ تُقدم كل ما لديها بالرغم من طبيعة العمل المتعبة، على حد قولها، مضيفةً "عندما أقوم بتجهيز عروس، أشعر وكأني أعزف على آلة موسيقية وهذا ما يشعرني بالتسلية على الرغم من مشقة العمل".

"من لم تفلح في دراستها، تذهب للعمل في صالون"، هذا ما قالته سلامة عن نظرة المجتمع للعاملات في هذا المجال، والذي يصنفهن ضمن الفئة غير المتعلمة على حد تعبيرها. وأوضحت "لا يُقدر المجتمع هذه الموهبة، وينتقدني البعض لأنني لم أعمل في مجال التخصص الذي درسته بالجامعة".

وخلال الخمس سنوات التي عملت بها سلامة، تلقت الكثير من العروض وفرص العمل داخل البلاد وخارجها، منها صالون في الأردن. وتابعت "على قدر حبي للمهنة سأتطور، وأطمح أن أنال من الشهرة ما يوصلني لأكبر عدد من الناس".

ورأت سلامة في السفر فرصة لاكتساب المهارات الجديدة في تصفيف الشعر ومتابعة المعارض والمشاركة فيها. وذكرت أنها ستشارك في دورة في عمان لتطوير مهارتها في تسريحات العرائس. وأردفت "ما يميزني عن غيري هي قدرتي على مواكبة التسريحات الجديدة والمختلفة بناءً على طلب الزبائن".

كما شجعت سلامة من يمتلك الموهبة أن يعمل على تطويرها من خلال الدورات التدريبية، متابعةً "يجب أن تحقق أحلامك حتى لو لم تجد من يدعمك". وتوجهت بالشكر لأسرتها وصديقاتها والمتابعين والزبائن والتي اعتبرتهم الداعم الأول لها، إضافة لمصففات الشعر التي تدربت معهم كزهرة باكير ورشا القاسم، وإلى صديقتها رند قائلةً "جربت التساريح لأول مرة على شعر صديقتي رند في حفلة لها". وأنهت سلامة حديثها قائلةً "العمر ليس مقياساً للنجاح، وحصولي على المرتبة الأولى كأفضل مصففة للشعر على الرغم من أن المنافسة كانت قوية، يعتبر دليلاً على ذلك".



إعداد: لينا فريتخ وياسمين الشخشير

تحرير: جلاء أبو عرب



2019-02-06 || 20:40

وين أروح بنابلس؟

2019 04

يكون الجو غائما ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و10 ليلاً. وتسقط أمطار متفرقة وخاصة في الشمال.

10/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.59 5.07 4.04