1. الشعراوية.. التلويح بإجراءات تصعيدية لحل مشكلة الكهرباء
  2. 4 إصابات بحادث سير في قلقيلية
  3. تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون
  4. ملحم: الحكومة ملتزمة بتوفير ما تستطيع للموظفين
  5. تعليمات الزي المدرسي لبنات مدرسة العدوية
  6. دعوة للتسجيل في تدريب المدربين 2019
  7. مجلس صيدا.. حل قريب لمشكلة انقطاع الكهرباء
  8. جدول فصل الكهرباء اليومي في نابلس
  9. بيتا.. 1000 شيكل غرامة إلقاء النفايات
  10. جدول توزيع المياه في نابلس
  11. النجاح.. اتفاقية لتعزيز المستوى الأكاديمية لمنتسبي السلطة
  12. طولكرم.. العيادات المناوبة في أصدقاء المريض
  13. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  14. أسعار صرف العملات
  15. انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  16. مقامات ومزارات مدينة نابلس
  17. هام من مكتبة بلدية نابلس
  18. خطة لفرض رسوم على أكياس النايلون بفلسطين
  19. طليب تلغي زيارتها لفلسطين وترفض معاملتها كمجرمة
  20. 33 حريقاً منذ الصباح

توزيع منحة الطالب الجامعي في بلاطة

دائرة شؤون اللاجئين بالتعاون مع اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة، تنظمان حفلاً لتوزيع منحة الطالب الجامعي لأبناء المخيم.


نظمت دائرة شؤون اللاجئين بالتعاون مع اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة، الأربعاء 30.01.2019، حفلاً لتوزيع منحة الطالب الجامعي، في مقر اللجنة الشعبية لخدمات المخيم.

وحضر الحفل، الذي أقيم برعاية أحمد أبو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين، نسرين ذوقان مديرة دائرة شؤون اللاجئين في شمال الضفة، وياسر أبو كشك مدير المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين، وعماد زكي الطيراوي رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة وأعضاء اللجنة عصام كعبي وإبراهيم صقر وفريال خروب وإسماعيل مرشود وخولة حشاش ورائد الطيراوي ورياض حشاش.

من جهته، أثنى ياسر أبو كشك على تميز أهالي المخيمات في التعليم وارتفاع معدل المتعلمين فيها، مضيفاً "أن التعليم هو "سلاح أصيل في معركة بناء الدولة ومؤسساتها الوطنية، وأن أساس النجاح التعليمي يتشارك فيه المجتمع المحلي والعائلة وهذه مكونات أساسية في العملية التعليمية".

رفع معنويات الطلبة

وشكر الطيراوي أحمد أبو هولي ودائرة شؤون اللاجئين وكل من يسعى لدعم تعليم اللاجئين، وأكد في كلمته على التزام اللجنة بتكريم العلم، وأن مخيم بلاطة يتميز بعدد كبير من المتعلمين، مضيفاً "أن توزيع منحة الطلبة الجامعيين جاءت لرفع معنويات الطلبة والتي تزيدهم إصراراً على العلم كسلاح للعودة وبناء الدولة".

بدورها، أعربت فريال خروب عضو اللجنة التعليمية في لجنة خدمات مخيم بلاطة، عن سعادتها بهذه المبادرة التي ستخلق جواً تنافسياً إيجابياً نحو العلم والتعليم، ووجود هذا العدد من المتعلمين في مخيم بلاطة بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها العائلات وغلاء المعيشة والتعليم، كما شكرت الجهود التي تبذلها دائرة شؤون اللاجئين وأعضاء لجنة خدمات مخيم بلاطة لمساندة الطلبة الجامعيين.

وفي نهاية الحفل، تم توزيع شيكات بقيمة (ألف شيكل) لطلبة الجامعات، الذين انطبقت عليهم شروط الدائرة، وارتأت اللجنة منح الأسرة التي لديها طالبين فأكثر وكانوا قد تقدموا بطلبات من العام الماضي.

ويشار إلى أن برنامج المنحة الجامعية يُعقد سنوياً وتشرف عليه دائرة شؤون اللاجئين، انطلاقاً من رؤيتها على حث وتشجيع الطلبة داخل المخيمات على التعليم الجامعي.


المصدر: اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة

المحررة: جلاء أبو عرب


2019-01-31 || 18:58

وين أروح بنابلس؟

2019 08

يكون الجو صيفياً ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، التي تترواح في نابلس بين 31 نهاراً 22 ليلاً.

22/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.54 5.01 3.93