شريط الأخبار
بيان شديد اللهجة من نقابة عمال النقل الصحة: إجراءات وقائية لفتح صالات الأفراح التعليم العالي: هام بخصوص دوام الفصل الصيفي الصحة: إصابة جديدة بفيروس كورونا هل يلتزم سائقو السرفيس بالتسعيرة بعد الطوارئ؟ فتح: اللجان ستحمي المواطنين في مناطق ب وج ما هو شعورك في الخميس الأول بعد الحجر المنزلي؟ التربية.. تنظيم النشاطات الصيفية في ظل كورونا هكذا يتغلب طلبة التوجيهي على الخوف والقلق طولكرم.. ضبط ملابس وأدوات مستعملة من إسرائيل أخطاء تؤدي لتساقط الشعر بعد غسله.. تعرف عليها! تقرير الخارجية اليومي حول الجاليات الفلسطينية النجاح.. اعتماد أول برنامج ماجستير إدارة رياضية نقاط شحن الكهرباء في الجبل الشمالي بنابلس إجراءات الوقاية للمصلين في الأقصى إعادة فتح الأندية الرياضية ضمن إجراءات صحية تأجيل الفصل الصيفي في جامعة خضوري طولكرم.. اتفاقية لتطوير شبكات الري بـ60 ألف دولار قوى وفصائل نابلس تبحث تنظيم نشاطات لإحباط الضم الدفاع المدني: 665 تدخلاً بأسبوع
  1. بيان شديد اللهجة من نقابة عمال النقل
  2. الصحة: إجراءات وقائية لفتح صالات الأفراح
  3. التعليم العالي: هام بخصوص دوام الفصل الصيفي
  4. الصحة: إصابة جديدة بفيروس كورونا
  5. هل يلتزم سائقو السرفيس بالتسعيرة بعد الطوارئ؟
  6. فتح: اللجان ستحمي المواطنين في مناطق ب وج
  7. ما هو شعورك في الخميس الأول بعد الحجر المنزلي؟
  8. التربية.. تنظيم النشاطات الصيفية في ظل كورونا
  9. هكذا يتغلب طلبة التوجيهي على الخوف والقلق
  10. طولكرم.. ضبط ملابس وأدوات مستعملة من إسرائيل
  11. أخطاء تؤدي لتساقط الشعر بعد غسله.. تعرف عليها!
  12. تقرير الخارجية اليومي حول الجاليات الفلسطينية
  13. النجاح.. اعتماد أول برنامج ماجستير إدارة رياضية
  14. نقاط شحن الكهرباء في الجبل الشمالي بنابلس
  15. إجراءات الوقاية للمصلين في الأقصى
  16. إعادة فتح الأندية الرياضية ضمن إجراءات صحية
  17. تأجيل الفصل الصيفي في جامعة خضوري
  18. طولكرم.. اتفاقية لتطوير شبكات الري بـ60 ألف دولار
  19. قوى وفصائل نابلس تبحث تنظيم نشاطات لإحباط الضم
  20. الدفاع المدني: 665 تدخلاً بأسبوع

تناول الجوز يومياً يحميك من السكري

أثبتت دراسة أميركية أن تناول حفنة صغيرة من ثمار الجوز بشكل يومي، قد يخفض خطر الإصابة بمرض السكري-النمط الثاني، إذ تحتوي النبتة على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي تساعد في الوقاية من أمراض خطيرة.


لثمرة الجوز أو ما يعرف بـ"عين الجمل" فوائد كثيرة على الصحة بشكل عام، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون الصحية ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، والأحماض الدهنية لذا يساهم تناولها وإضافتها إلى النمط الغذائي اليومي في المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، وخفض مستوى الكولسترول وضغط الدم وغير ذلك. وقد اكتشفت دراسة أميركية مؤخراً دور الجوز في خفض خطورة الإصابة بمرض السكري من النمط الثاني.

في الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 34 ألف بالغ تتراوح أعمارهم بين 18 و85 عاماً، وسألوهم عن عاداتهم الغذائية كجزء من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية (NHANES)، وعما ما إذا كانوا مصابين بمرض السكري، أو إذا كانوا يتناولون أدوية لمرض السكري. بحسب ما نشره موقع (ديلي ميل) البريطاني.

وأظهر التحليل أن الأشخاص الذين تناولوا الجوز كان لديهم خطر الإصابة بداء السكري منخفضا، مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوه.

وكان متوسط استهلاك المشاركين في الدراسة حوالي ملعقة ونصف يومياً من الجوز على مدى عام. وأشار الباحثون إلى أن تناول ثلاث ملاعق يخفض معدل تطور مرض السكري من النوع الثاني بنسبة 47 في المئة.

غذاء يومي

وقالت الباحثة، لينور عرب، المشرفة على الدراسة في جامعة كاليفورنيا: إن "الرابط القوي الذي في هذه الدراسة بين مستهلكي الجوز وانخفاض معدل الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني هو سبب إضافي لإدراج الجوز في النظام الغذائي".

وعلى الرغم من احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية غير أنه لم يرتبط بزيادة الوزن، لهذا السبب ينصح الباحثون إضافة حوالي 4 ملاعق من ثمار الجوز إلى النظام الغذائي اليومي للوقاية من الإصابة بمرض السكري-النمط الثاني، إضافة إلى الفوائد الصحية الهائلة الأخرى، بحسب ما نشره موقع "هايلبراكسيس" الألماني.



بالتعاون مع دويتشه فيله


2019-01-11 || 12:35






مختارات


دعوة للتطوع لزراعة الخروب بعصيرة الشمالية

ما هي ردة فعل أهلك على شهادة المدرسة؟

"أنا معك".. مبادرة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بنابلس

كم يستغرق إنجاز المعاملات البنكية؟

أخصائي قلب بجمعية أصدقاء المريض

إدارة السجون تماطل في تقديم العلاج لثلاثة أسرى

حماية المستهلك: 3.5 شواكل كيلو الخبز كحد أقصى

أقراص ضد الشيخوخة

الحب.. مشاعر أم هرمونات أم صراع ضد العقلانية؟

وين أروح بنابلس؟

2020 05

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 25 نهاراً و14 ليلاً.

14/25

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.51 4.95 3.87