1. طولكرم.. مخالفة روضات لعدم التزامها بالحد الأدنى للأجور
  2. هيئة شؤون الأسرى تدين اعتقال طفل من قلقيلية
  3. أسعار الفواكه والخضراوات في نابلس
  4. كهرباء الشمال.. إرشادات لفصل الشتاء
  5. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  6. اعتقال مواطنين اثنين من قلقيلية
  7. 51 إصابة في مواجهات بنابلس
  8. التربية تنفي اعتماد امتحان عملي للتكنولوجيا
  9. جدول توزيع المياه في نابلس
  10. اعتقال شاب من عنبتا
  11. أسعار صرف العملات
  12. عروسان يتبرعان بتكاليف الزفاف لمستشفى بنابلس
  13. 3 إصابات بالرصاص خلال مواجهات بنابلس
  14. انخفاض الحرارة وفرصة لسقوط الأمطار
  15. تعليق الدوام في جامعة خضوري
  16. ضبط مركبة بحمولة زائدة في قلقيلية
  17. التربية تؤكد عودة المعلم الموقوف للعمل
  18. اتحاد المعلمين: المعلم الموقوف سيعود إلى عمله
  19. وجهاء نابلس يجتمعون لمحاربة ظاهرة إطلاق النار
  20. اشتية يدعو الجامعات لإعادة النظر في برامجها الأكاديمية

عمليات شد الوجه: حقائق ومخاطر

يحلم كثيرون حول العالم بالتخفيف من معالم التقدم في السن عن طريق العمليات الجراحية التجميلية. وقد عرفت هذه الجراحات تطورا خلال السنوات الأخيرة بفضل تقدم الطب، لكنها تبقى غير خالية من المخاطر والمضاعفات الجانبية.


"تم إجراء عمليات التجميل الأولى في بدايات القرن العشرين. في ذلك الوقت كان يتم شد الجلد فقط"، هكذا تقول مريم عمر وهي طبيبة متخصصة في الجراحات التجميلية في مركز الجمال والتجميل في برلين لموقع "shz.de" الألماني. بعد ذلك أصبح الأطباء يشتغلون على طبقة النسيج الضام العميق والأنسجة العضلية تحت الجلد.

تتم هذه العملية التي تستغرق عدة ساعات من خلال إحداث فتحات صغيرة على طول منبت الشعر والأذنيين حتى يتمكن الطبيب من شد الأنسجة الداخلية الواقعة تحت الجلد. "أنصح بطبيب متخصص في الجراحات التجميلية البلاستيكية أو طبيب متخصص في جراحة الفكيين والوجه"، يقول سفين فون زالدرن رئيس الجمعية الألمانية لجراحات التجميل لموقع "shz.de" الألماني.

ولتجنب المضاعفات أثناء العملية ينبغي إجراء فحص دقيق للمريض ومعرفة تاريخه الصحي. كما لايكفي تصحيح جزء معين للحصول على مظهر شاب، إذ يمكن للطبيب الاشتغال على عدة مناطق كالجبين والحاجبين، والجفون أيضا، التي عندما يرتخي الجلد والعضلة تُحدث انتفاخات دهنية تحيط بالعين. ومثل أي عملية جراحية أخرى فإن عمليات التجميل لها نسبة من الفشل، إذ ينصح حماة المستهلكين بالاستعلام الدقيق عن هذه العمليات ومعرفة المضاعفات الجانبية.

"التوصيفات المتفائلة ينبغي أن يُنظر لها بالكثير من الحذر"، كما يقول كريستوفر كانيش من مركز حماية المستهلك في هامبورغ. وعند اللجوء الاضطراري لهذه العمليات ينصح كانيش بضرورة أن يشرح الطبيب لمريضه بعناية فائقة وبشكل تفصيلي كل المخاطر التي سيتعرض لها.

وقد سبق أن تعرض العديد من الأشخاص لمضاعفات بسبب عمليات التجميل، كوقوع خطأ في كمية التخدير، أو حدوث نزيف أو انتفاخ . وتعد الممثلة المصرية الراحلة سعاد نصر من أشهر ضحايا العمليات التجميلية في العالم العربي، إذ دخلت في غيبوبة أثناء عملية تجميلية، استغرقت سنة، ثم توفيت بعدها.

 

المصدر: دوتشيه فيليه



2014-08-14 || 08:28

وين أروح بنابلس؟

2019 10

يكون الجو معتدلاً إلى حار ويتوقع هطول زخات من الأمطار على بعض المناطق. وتتراوح درجات الحرارة في نابلس بين 28 نهاراً و18 ليلاً.

18/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.53 4.98 3.91