1. اكتشاف أكبر حيوان ثديي عاش على سطح الأرض
  2. تأجيل حفلات تخرج بجامعة النجاح
  3. تكليف الشبيبة بتشكيل المجلس في بيرزيت
  4. وزير العدل في زيارة تفقدية لمكتب نابلس
  5. تجنب هذه الأخطاء التي تفسد فقدان الوزن
  6. بيتا.. لقاء حول الاستيطان
  7. من "هداريم" إلى "أنتيك"
  8. تنويه من بلدية قبلان
  9. دعوة للتبرع بالدم في مخيم بلاطة
  10. سباق السيارات والدراجات النارية في نابلس
  11. اعتقال مواطنيْن من طولكرم
  12. ليفربول وتوتنهام يتأهلان لنصف نهائي الأبطال
  13. استياء الوضع الصحي لأسير من نابلس
  14. أسعار الخضار والفواكه في طولكرم
  15. مفاوضات التحويلات الطبية إلى الدول العربية
  16. البدء بتسوية حوضين في بيت ليد
  17. دير شرف.. إصدار فواتير شهر آذار
  18. 6 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
  19. المستشارة الألمانية تهنئ اشتية
  20. إحياء ليلة النصف من شعبان بنابلس

انطلاق الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة

هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة وبالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، تدعو إلى إعادة إنتاج ومأسسة دور المرأة وتطلق حملة الـ16 يوماً تحت شعار رفض التهجير القسري للمرأة الفلسطينية.


أعلنت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الآغا، الاثنين 26.11.2018، عن انطلاق "الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة الفلسطينية البدوية واللاجئة"، من خيمة الاعتصام في قرية الخان الأحمر، شرق العاصمة القدس.

وانطلقت الحملة بالتزامن مع انطلاقها في مدينة غزة، برعاية وزارة شؤون المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ودائرة شؤون اللاجئين ومنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة ومحافظة القدس.

وقالت الآغا: "نقف اليوم على أرض الخان الأحمر الصامد، نعلن انطلاق الحملة العالمية لمناهضة المرأة (حملة الـ16 يوماً)...، ونحن نقف هنا في وزارة شؤون المرأة مع شركائنا من مؤسسات المجتمع المدني ومحبي الحرية ودعاتها لنطلقها تحت شعار (نرفض التهجير القسري المستمر للمرأة الفلسطينية البدوية واللاجئة.. ومن حقنا أن نعيش في أمان)، هذه الحملة التي تطلق كل عام في 25 تشرين الثاني، الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وتابعت: "نعلن نبذنا للعنف ونؤكد في هذا اليوم أنه رغم كل الجهود والإنجازات الطويلة للمرأة الفلسطينية، إلا أن الاحتلال ما انفك يعمل على مضاعفة معاناة الفلسطينيات، ونعلن من قرية الخان الأحمر ذات الموقع الهام والحيوي، أنها لن تكون إلا فلسطينية ولن نسمح بتهجير أهلها، وندعو إلى إعادة إنتاج ومأسسة دور المرأة، لأنها تستحق منا جميعاً كل الدعم والاحترام ويجب أن نكون بمثابة هامتها العالية، وأن نحرص على توفير حياة كريمة للمرأة الفلسطينية".

وأضافت الآغا: "رغم الإنجازات التي حققتها المرأة الفلسطينية باعتبارنا دولة ما زالت تحت الاحتلال، إلا أن المؤشرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لمكاسب المرأة لم تصل إلى الحد الذي نطمح إليه وتستحقه".

بدورها، قالت ممثلة منتدى المنظمات الأهلية سمر الوزني، إن النساء هي الفئة الأكثر تضرراً نتيجة هدم المنازل من قبل الاحتلال، لاضطرارهن للبحث عن عمل بعد هدم المنازل، وازدياد الأعباء الاجتماعية والمشاكل الزوجية نتيجة ذلك.

وأضافت الوزني أن العديد من الأسر تضطر لإجبار بناتهن على ترك المدارس وهن في السادسة عشرة من عمرهن، نتيجة المضايقات على الحواجز العسكرية الاحتلالية، إضافة إلى أن لمّ الشمل اختزل حق الفلسطينيين في العودة لأرضهم وحقهم في حياة أسرية طبيعية، والمرأة أكبر المتضررين منه.

ودعت الوزني إلى مساندة نساء الخان الأحمر ومطالبة المجتمع الدولي بالوقوف عند التزاماته القانونية والأخلاقية بحماية المدنيين في فلسطين، خاصة النساء والأطفال.

وقالت منال عوض، في كلمتها عن دائرة شؤون اللاجئين في المنظمة: "إن حملتنا لا تسعى فقط لرفع الظلم الاجتماعي الواقع على المرأة الفلسطينية بل تجاوزها لإبراز وفضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تطال الشعب الفلسطيني بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص".

وطالبت عوض الأمم المتحدة وكافة الدول الموقعة على اتفاقية سيداو بالتحرك سريعا للضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته ضد المرأة الفلسطينية وتحديدا في المخيمات والقدس والأغوار والمناطق البدوية.

المصدر: وفا
المحرر: عبد الرحمن عثمان
الصور: وزارة شؤون المرأة


2018-11-26 || 22:22






مختارات


إرشادات للمزارعين في البرد والسيول

وظيفة شاغرة في مجال التجميل

وظيفة شاغرة في نابلس

مستوطنون يستولون على أرض جنوب نابلس

بلدية كفر اللبد توفر أشتالاً لأشجار مثمرة

بلدية قصرة توفر أشتال زيتون ولوزيات

كهرباء الشمال تطرح عطاء توريد مواد كهربائية

صدور أول دفعة كواشين لأهالي بيتا

بيت ليد.. بدء أعمال تسوية حوض رقم 9

دعوة للتسجيل بمسابقة عالمية للذكاء الاصطناعي

نابلس.. إدارة ابن سينا توضح آلية دوام الطلبة

ما هو مصير المنطقة الأثرية وسط نابلس؟

وظيفة شاغرة لمدة 4 شهور

جدول توزيع المياه في بيت فوريك

فصل الكهرباء 7 ساعات في نابلس

موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

وين أروح بنابلس؟

2019 04

يكون الجو غائما ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و10 ليلاً. وتسقط أمطار متفرقة وخاصة في الشمال.

10/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.59 5.07 4.04