1. أجواء شديدة البرودة ومنخفض الأربعاء
  2. إصابة عائلة بالاختناق في بلدة بيتا
  3. بلدية بيت فوريك: توضيح بخصوص قطع الكهرباء
  4. تمديد إغلاق مجمع المحاكم الشرعية بنابلس
  5. جنين: القبض على مشتبه به بحيازة قطع أثرية
  6. إصابات خلال مواجهات على مدخل برقة
  7. الاقتصاد: تعليمات صب الخرسانة
  8. الحكومة تصادق على قرارات متعلقة بالحكم المحلي
  9. بلدية عصيرة الشمالية: افتتاح أكاديمية تحفيظ القرآن
  10. زراعة نابلس: نشرة جوية ونصائح للمزارعين
  11. قرارات الحكم المحلي في طولكرم
  12. تأجيل الانتخابات المحلية في المحافظات الجنوبية
  13. اتحاد المعلمين: انتهاء التفرقة بين الموظفين بعد 16 عاماً
  14. الزراعة تدعو لاتخاذ التدابير لمنع انتقال الحمى القلاعية
  15. تحسن طفيف على الوضع الصحي لأبو حميد
  16. القبض على مشتبه به بالإساءة والتشهير في قلقيلية
  17. القبض على 22 مطلوباً في جنين
  18. ضبط 90 قطعة أثرية في أريحا
  19. القبض على 4 مشتبه به بالسرقة في نابلس
  20. عشر حيل سهلة وبسيطة ستغير حياتك اليومية

نابلس: إجابات الشكعة على شكاوى المواطنين وأسئلتهم

تنشر بلدية نابلس بشكل دوري شريط فيديو يجيب فيه رئيسها غسان الشكعة على أسئلة المواطنين والشكاوى التي تصل البلدية. دوز اختار عدداً من هموم المواطنين وأسئلتهم وإجابات رئيس البلدية عليها.


علق رئيس بلدية نابلس غسان الشكعة على الإشكاليات التي تحدث خارج مجمع بلدية نابلس، والتي تمس حرمات المجتمع، قائلاً: "لقد اتخذنا موقفاً مع الشركات المسئولة عن إغلاق الأبواب الأمامية للمجمع وفتح الأبواب الجانبية فقط، حتى يبتعد هؤلاء الزعران عن المكان، ولكن تفاجأنا بإغلاق المحلات التجارية في المنطقة وقاموا بالتطاول على البلدية والمؤسسة التجارية". وعن محلات الإنترنت في المباني السكنية، قال: "هذه مشكلة أخلاقية وهي مسؤولية اللجنة التنفيذية في البلد".  أما مشكلة حاويات النفايات، التي تقوم البلدية بإخلائها في النهار، الأمر الذي يتسبب بأزمة سير في المنطقة، فقال الشكعة: "بعض الحاويات تحتاج لإخلائها أكثر من مرة سواء في الليل أو النهار. أساس عمل الحاويات هو في الليل، لكن بعض المناطق تحتاج لإخلائها أكثر من مرة، وهذا ما يضطرهم لإخلائها في النهار". وأما عن المطالبة بوجود دوار أو إشارات مرور عند مفرق حلويات الجد، فقال رئيس بلدية نابلس: "حاضرين، لكن المشكلة لن يحترم أحد هذه الإشارات أو القوانين المرورية في هذه البلد، المشكلة في الثقافة لا غير". سوق عبدو وعن قضية العربايات في البلدة القديمة وخاصة في السوق الشرقي، والتي تسبب أزمة في المنطقة، قال الشكعة: "لذلك تملكنا سوق عبدو، التي سيتم نقل تلك العربايات إليها في أقرب وقت، لكن يجب حل مشكلة المحلات التي تقوم (بالتبسيط) خارج محالاتها". وعن استغلال البلدة القديمة في نابلس بالشكل السليم، قال: "إني أطمح لاستغلال البلدة القديمة وما حولها بالشكل السليم لجعلها تستحق الزيارة من حيث النظافة والترتيب ومن حيث نوعية البضاعة والأسعار". وعن استغناء البلدية عن عدد من الموظفات في ركن البلدية وإنهاء عقود عملهن، قال رئيس البلدية: "نحن حين نوقع عقوداً يجب أن ننهيها في فترة ما، ولهذا أعطيناهن مهلة ثلاثة أشهر لإيجاد فرص عمل أخرى، حيث إن ركن المرأة يكلفنا نصف مليون شيقل، وهذا بدون فوائد". "النظافة ثقافة" ورداً على سؤال يطالب بإجبار الناس على تنظيف أماكن سكنهم خوفاً من تكاثر الأفاعي والفئران في الصيف، قال الشكعة: "لا يمكنك إجبار أحد على تنظيف أماكن سكنهم وخاصة في مجتمعنا وهذه المشكلة هي مشكلة ثقافية في الأساس يجب حلها". وعن وضع مراقبين على مداخل المدينة خصوصاً عند قرى سالم وعزموط لمنع إلقاء المواطنين نفايات البناء في تلك المناطق، قال: "هذه مسؤولية وزارة الحكم المحلي، فتلك المناطق تقع خارج حدود بلدية نابلس". وأيد الشكعة فكرة تخصيص منطقة في متنزه جمال عبد الناصر للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. كما أيد اقتراحاً لتشغيل طلاب الفنون والهندسة في مشاريع لتجميل مدينة نابلس، واعتبره "اقتراحاً جميلاً". وعن مشكلة توقف الباصات والسيارات على الأرصفة قال رئيس بلدية نابلس: "القانون يسمح لي بتحويلهم إلى المحكمة، لكن بعض الأشخاص ستتهمني بأني أعمل في مكان السلطة".   الكاتبة: فاطمة عاشور المحرر: عبد الرحمن عثمان        


2015-04-05 || 07:55

وين أروح بنابلس؟

2022 01

يكون الجو صافيا إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية ويحتمل سقوط أمطار في المساء، وتتراوح في نابلس بين 10 نهاراً و4 ليلاً.

4/10

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.11 4.38 3.55