ارتقاء 1461 مواطناً منذ بدء العدوان على لبنان
ارتقاء عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ آذار الماضي إلى 1461 مواطناً، وسط استمرار الغارات وارتفاع عدد الجرحى.
ارتفع عدد شهداء العدوان الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على لبنان منذ 2 آذار/ مارس الماضي، إلى 1461 شهيداً.
وبينت وزارة الصحة العامة في لبنان، في التقرير اليومي لمركز عمليات طوارئ الصحة، حول تطورات العدوان، مساء الأحد 05.04.2026، أن عدد الجرحى ارتفع إلى 4430.
وكانت قد استشهدت عائلة لبنانية فجر اليوم الأحد، جراء غارة للاحتلال استهدفت بلدة كفر متى جنوب لبنان.
كما أغار الطيران الحربي فجراً، على بلدة صديقين في قضاء صور، ما أدى لارتقاء 3 مواطنين وعدد من الجرحى.
وجدد جيش الاحتلال انذاره بإخلاء سكان الضاحية الجنوبية مناطق حارة حريك والغبيري والليلكي والحدث وبرج البراجنة وتحويطة الغدير والشياح.
واستهدف طيران الاحتلال ومدفعيته بلدات شقرا، بيت ياحون، كونين، الطيري، قلاويه الحنية، المنصوري، زبقين، القليلة، وأطراف البياضة، يارون، مارون، بنت جبيل، بيوت السياد وبرج قلاويه جنوب لبنان.
ووفق الوكالة الوطنية للإعلام، أقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلية على تفجير ونسف عدد من المنازل في القرى الحدودية، الناقورة، دبل، علما الشعب، القوزح، البياضة وشمع وعلى حرق المحال التجارية وتفجيرها.
المصدر: الصحة اللبنانية
2026-04-05 || 20:12