اعتقال 8 مواطنين شرق قلقيلية
قوات الجيش الإسرائيلي تعتقل ثمانية مواطنين من قرية إماتين شرق قلقيلية.
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 17.06.2025، ثمانية مواطنين من قرية اماتين، واقتحمت عدة بلدات وقرى في قلقيلية.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الجيش اقتحمت قرية إماتين شرق قلقيلية، واعتقلت كلًّا من: بهاء مصباح، وحذيفة خليل، وحذيفة عبد الناصر، ومالك رائد، وكمال وأنس وعوني بري، وإبراهيم رشاد.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الجيش اقتحمت قرية جيوس شرق قلقيلية، وداهمت عدة منازل فيها وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، عرف من أصحابها بكر ومحمد عبد الرؤوف، وحسام الحرامي.
وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الجيش قرى جيوس وباقة الحطب وفرعتا شرق قلقيلية، وسط انتشار مكثف في شوارعها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
تشديد الإجراءات على محافظة قلقيلية لليوم الخامس
وتواصل قوات الجيش لليوم الخامس على التوالي، تشديد إجراءاتها العسكرية في محيط مدينة قلقيلية، وتغلق مدخلها الشرقي، إلى جانب مداخل القرى الواقعة شرق المدينة، وهي: النبي إلياس، إماتين، والفندق–حجة، وكفر لاقف، عبر بوابات حديدية، وتمنع تنقّل المواطنين.
المصدر: وفا
2025-06-17 || 09:10