شريط الأخبار
كورونا عالمياً: 5 ملايين و267 ألف وفاة القبض على متهم بانتحال شخصية سيدة بنابلس القبض على مطلوب بقضايا اغتصاب ومعاكسات هاتفية حرمان الأهالي من زيارة ذويهم في سجن عوفر مصدر مطلع: رواتب الموظفين لن تصرف كاملة استمرار تعليق الدوام الوجاهي في جامعة بيرزيت بيان لرؤساء الجامعات حول أحداث العنف ظاهرة ذبول أشجار الزيتون جدول مباريات الأسبوع الـ9 من دوري الاحتراف الجزئي اكتشاف حفريات لديناصورات تحمل سكاكين على ذيولها إتلاف أجساماً مشبوهة في نابلس 7 سنوات والأسيرة جعابيص تتنفس من فمها كشف ملابسات تهديد مواطن بالقتل في طولكرم قلقيلية: الحكم 10 سنوات بتهمة الشروع بالقتل علماء يطرحون فرضية جديدة حول ظهور سلالة "أوميكرون" البابا: المتوسط يتحول إلى بحر ميت وحضارتنا تغرق ضبط 40 طن بضائع منتهية الصلاحية الشهر الماضي إعلان هام لأصحاب الأراضي في جبل صبيح قلقيلية: القبض على مشتبه بهم بحرق أرض مزروعة إجبار مجندات في سجن جلبوع على التحرش بالأسرى
  1. كورونا عالمياً: 5 ملايين و267 ألف وفاة
  2. القبض على متهم بانتحال شخصية سيدة بنابلس
  3. القبض على مطلوب بقضايا اغتصاب ومعاكسات هاتفية
  4. حرمان الأهالي من زيارة ذويهم في سجن عوفر
  5. مصدر مطلع: رواتب الموظفين لن تصرف كاملة
  6. استمرار تعليق الدوام الوجاهي في جامعة بيرزيت
  7. بيان لرؤساء الجامعات حول أحداث العنف
  8. ظاهرة ذبول أشجار الزيتون
  9. جدول مباريات الأسبوع الـ9 من دوري الاحتراف الجزئي
  10. اكتشاف حفريات لديناصورات تحمل سكاكين على ذيولها
  11. إتلاف أجساماً مشبوهة في نابلس
  12. 7 سنوات والأسيرة جعابيص تتنفس من فمها
  13. كشف ملابسات تهديد مواطن بالقتل في طولكرم
  14. قلقيلية: الحكم 10 سنوات بتهمة الشروع بالقتل
  15. علماء يطرحون فرضية جديدة حول ظهور سلالة "أوميكرون"
  16. البابا: المتوسط يتحول إلى بحر ميت وحضارتنا تغرق
  17. ضبط 40 طن بضائع منتهية الصلاحية الشهر الماضي
  18. إعلان هام لأصحاب الأراضي في جبل صبيح
  19. قلقيلية: القبض على مشتبه بهم بحرق أرض مزروعة
  20. إجبار مجندات في سجن جلبوع على التحرش بالأسرى

إدمان عربي من نوع آخر

المجتمع العربي سيد المجتمعات تفشت في ثقافته أسوء العادات لتصبح مرتبطة به، بل وأصبحت كالعدوى تنتشر بين أفراده دون أن يشعروا


لعلنا نسينا حين وصفنا العروبة بالكرامة والعزة  أن نلقي نظرة على ثقافتنا العربية صاحبة أعلى نسبة من الحشرية وسوء النية.. نسينا القول بأننا لم ولن نتوقف عن الجلوس جنبا لجنب  لنتمتم عن هذا وذاك وننعت كل من مر أمامنا بشتى الصفات العشوائية لمجرد وقت فراغ لا نستطيع أن نستثمره سوى بهذا النوع من الحديث.

هل جربت يوما أن تجلس بين مجموعة من الشبان والفتيات في الجامعات، وعلى أرصفة الشوارع وداخل المنازل؟ لتستمع لموجات متعددة من التعليقات والتحليلات التي قد تفقدك صوابك، أو ربما هي كالإدمان ستنخرط بها دون أن تشعر بذلك لأنك ذا ثقافة من أصول عربية.

عدد لا بأس به سيستهجن حديثي بالتأكيد، لكن دعونا نلقي نظرة على المجتمعات الغربية، هل جربت يوما أن تستقل قطارا في إحدى الدول الأوروبية مثلا؟ ستجد أنهم منهمكون في كتب ومجلات وصحف، وليس في طريقة تصفيف شعر هذا وثوب هذه، ولا بطريقة حديثه أو ماركة حقيبتها.

كم تمنيت أن أرى مجموعة تجلس على حافة الرصيف لتناقش كتابا قرأته سوى "من رحم ربي"، أو أن يمر أحدهم دون أن تنطلق ألسنتنا بأنواع من الاستهزاءات السخيفة، دعونا نقف وقفة صمت وتفكير، ترى لم هذه الفتاه تتصرف بتلك الغرابة. لعلها تعاني؟ فأتيحوا لها الفرصة لتنسى . أو ماذا عن أفعال هذا الشاب؟ يبدو أنه غريب الأطوار.. كلا هو طبيعي، ولكن تفكيرك هو من جعلنا نطلق عليه لقب غريب الأطوار. دعونا نطلق دعوة لاحترام حرية الإنسان والذات البشرية، دعونا نتخلص من هذه الثقافة البائسة، سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم أول من دعانا لهذا، فلنستيقظ ونلبي النداء.

دعونا نكن جيل المستقبل الواعي المثقف بعيدا عن هذه المظاهر والسطحيات، لنحارب هذه الثقافة المتفشية في مجتمعاتنا وليكن شعارنا "ابدأ بنفسك". الكاتب: آية عشيبي المحرر: هيا قيسية


2014-03-02 || 20:55

وين أروح بنابلس؟

2021 12

يكون الجو باردا نسبيا ويتوقع سقوط أمطار متفرقة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و11 ليلاً.

11/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.14 4.42 3.56