شريط الأخبار
هآرتس: صفقة التبادل لا تزال بعيدة المنال هآرتس: أنظمة الجيش تعرضت لـ3 مليارات هجوم إلكتروني بيت لحم: أب يسلم نجله للشرطة لتعاطيه المخدرات مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال اقتحام بلدة دير دبوان 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023 أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة أبرز عناوين الصحف الفلسطينية مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب! الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب"
  1. هآرتس: صفقة التبادل لا تزال بعيدة المنال
  2. هآرتس: أنظمة الجيش تعرضت لـ3 مليارات هجوم إلكتروني
  3. بيت لحم: أب يسلم نجله للشرطة لتعاطيه المخدرات
  4. مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين
  5. طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع
  6. أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل
  7. الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال
  8. اقتحام بلدة دير دبوان
  9. 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى
  10. احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين
  11. محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل
  12. تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023
  13. أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين
  14. بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة
  15. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  16. مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع
  17. لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب!
  18. الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين
  19. الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة
  20. هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب"

لندن تُزيح باريس عن عرش "أكبر سوق للأوراق المالية في أوروبا"

أدت الاضطرابات السياسية في فرنسا إلى فقدان البلاد مكانتها كأكبر سوق للأسهم في أوروبا، بعد أقل من عامين من انتزاع هذا اللقب من المملكة المتحدة.


أدت الاضطرابات السياسية في فرنسا إلى فقدان البلاد مكانتها كأكبر سوق للأسهم في أوروبا، بعد أقل من عامين من انتزاع هذا اللقب من المملكة المتحدة.
 
أثار الإعلان المفاجئ للرئيس إيمانويل ماكرون عن إجراء انتخابات مبكرة موجة من البيع المكثف، مما أدى إلى محو حوالي 258 مليار دولار من القيمة السوقية للشركات الفرنسية الأسبوع الماضي.

وانخفضت أسهم بنوك مثل "سوسيتيه جنرال" و"بي إن بي باريبا" و"كريدي أجريكول" - وجميعهم من كبار حاملي الديون الحكومية - بأكثر من 10 بالمئة لكل منها.

وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ، واطلعت عليها سكاي نيوز عربية، تبلغ القيمة الإجمالية للأسهم في فرنسا الآن حوالي 3.13 تريليون دولار، وهو ما يقل بفارق ضئيل عن المملكة المتحدة التي تبلغ قيمة أسهمها 3.18 تريليون دولار.

وقد محا مؤشر كاك 40 الفرنسي جميع مكاسبه لعام 2024، في تحول حاد بعد أن سجل أعلى مستويات له على الإطلاق قبل شهر.

وقال ألبرتو توشيو، مدير المحفظة في كايروس بارتنرز: "نحن في فترة لا توجد فيها أي ضمانات لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع، وقد يصبح السوق للأسف أكثر اضطراباً".

في الوقت نفسه، أدى تضافر عوامل تشمل تحسن النمو العالمي وزيادة عمليات الاندماج إلى جعل الأسهم البريطانية تحظى بشعبية كبيرة بين المستثمرين مرة أخرى. وعلى الرغم من استعداد المملكة المتحدة لإجراء انتخابات عامة خاصة بها، إلا أن النتيجة تُرى على أنها أكثر استقرارًا مع تقدم حزب العمال المعارض بفارق كبير في استطلاعات الرأي.

وقال أولريش أوربان، رئيس استراتيجية وأبحاث الأصول المتعددة في بيرينبيرج: "نحن نفضل الأسهم البريطانية لأسباب تتعلق بالقيمة وكذلك لتنويع المحفظة نظرًا لجذابيتها، بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن عدم اليقين السياسي أعلى في أماكن أخرى، على الأقل في الوقت الحالي".

حقق مؤشر فوتسي 100 البريطاني أعلى مستويات له على الإطلاق هذا العام، مدعوماً بأسهم تعتمد على التصدير مثل شل وUnilever. وقد تفوق أداء المؤشر بكثير على مؤشر يورو ستوكس 50 خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث كانت شركة رولز رايس هولدنجز، صانعة محركات الطائرات النفاثة، من بين أكبر الرابحين.

على الصعيد العالمي، تحتل المملكة المتحدة الآن المرتبة السادسة كأكبر سوق للأسهم.

وفي فرنسا، لا يزال استراتيجيو السوق غير مقتنعين بالعودة إلى الأسهم حتى الآن بسبب عدم اليقين المتعلق بالماليات العامة والسياسة. بالإضافة إلى البنوك، انخفضت أسهم شركات تشغيل الطرق السريعة فينسي وشركة إيفياج بسبب مخاوف من إعادة تأميم الطرق السريعة إذا خسر حزب ماكرون السلطة.

تأتي هذه الأنباء في وقت كانت فيه أسهم الرفاهية الفرنسية ذو الوزن الثقيل بالمؤشر تعاني بالفعل من ضغوط بسبب تعاف غير متكافئ في الصين.

وقال إيمانويل كو، استراتيجي باركليز، في مذكرة استراتيجية بتاريخ 12 يونيو: "نظراً إلى المعضلة السياسية غير المعتادة حالياً وارتفاع مخاطر الأخبار الرئيسية من الآن وحتى الانتخابات، لا نرى أي سبب للاندفاع لشراء الأسهم المنخفضة".

وتجري الجولتان الأولى والثانية للتصويت يومي 30 يونيو و 7 يوليو.

ومع ذلك، ارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.5 بالمئة في مستهل تعاملات الاثنين، متفوقاً على ارتفاع في مؤشر ستوكس يورب 600 بنسبة 0.3 بالمئة.

يرى المستثمرون أيضاً بعض الأسباب التي تدعو إلى الحذر بشأن المملكة المتحدة أيضًا. فمن المرجح أن تشكل انتخابات 4 يوليو أكبر عملية تغيير سياسي منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وستكون الحكومة الجديدة لديها مجال مالي محدود وستواجه تدقيقًا من قبل المراقبين على السندات.

كما أن سوق الأسهم في بريطانيا قد حقق أداءً أقل من نظيراتها الأميركية لسنوات، وكان المتداولون يضغطون على الشركات للإدراج في نيويورك.

المصدر: سكاي نيوز عربية


2024-06-17 || 18:53






مختارات


القطاع: ارتقاء 37.347 مواطناً

تأجيل التصويت على عقوبات سموتريتش ضد الفلسطينيين

يورو 2024.. إنجلترا تعبر كمين صربيا

يورو 2024.. هولندا تنجو من فخ بولندا

اعتقال مواطنة من مدينة قلقيلية

اليوم الـ255: عشرات الضحايا في أول أيام العيد

اعتقال 3 مواطنين من رام الله

مبعوث بايدن إلى إسرائيل لمنع التصعيد مع الحزب

قناة إسرائيلية: تل أبيب تستعد لقرارات الجنائية الدولية

تقرير: أميركا تتخلف 15 عاماً عن الصين في الطاقة النووية

إسرائيل تتحدث عن فرصة لنجاح المفاوضات لكن بهذه الشروط

إسرائيل: إعلان "الهدنة التكتيكية" جاء بتعليمات سياسية

القطاع: ارتقاء أكثر من 16 ألف طفل

رقم خيالي.. حجم استهلاك البيانات بمكة المكرمة في يوم واحد

تركيا.. إصابة نحو 16 ألف شخص خلال ذبح الأضاحي

نتنياهو يقرر إلغاء كابينت الحرب

غريفيث: الحرب حولت القطاع لجحيم على الأرض

الأونروا: التمويل متوفر حتى الشهر المقبل فقط

94 عاماً على إعدام جمجوم وعطا وحجازي

اعتقال شاب من مخيم جنين

إصابة 16 جندياً في معارك القطاع بيوم

مصطفى يبحث مع وزير خارجية البرتغال آخر المستجدات

بيان لسلطة البيئة لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التصحر

نيوزيلندا تقدم مساعدات للقطاع بقيمة 5 ملايين دولار

النرويج: السلطة الفلسطينية تواجه خطر الانهيار هذا الصيف

وين أروح بنابلس؟

2024 07

يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الحارة والجافة، لذا يكون الجو شديد الحرارة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 7 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 36 نهاراً و23 ليلاً.

36/ 23

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.64 5.14 3.95