شريط الأخبار
محاصرة مخيم نور شمس اعتقال المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان بادعاء "التحريض" العملة الإسرائيلية عند أدنى مستوى في 5 أشهر قائد بالحرس الثوري: إيران قد تراجع عقيدتها النووية ضبط مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية في قلقيلية الثقافة: تدمير 32 مؤسسة ثقافية كلياً وجزئياً في القطاع تنمية طولكرم تبحث مع الاقتصاد الوطني دعم مشاريع التمكين الاقتصادي التعليم العالي: نتائج مسابقة البحث العلمي القانوني شنك يكرم الفائزات بمسابقة "شجرة السماء بعيون طلبتنا" يعبد: إصابة فتاة بكسور جراء دعسها بآلية عسكرية القطاع: ارتقاء 33.970 مواطناً آكشن إيد تدعو لمحاسبة المستوطنين دغلس يبحث مع الدفاع المدني استعدادات التعامل مع الصيف رايتس ووتش: إسرائيل مسؤولة عن عنف مستوطنيها إسـرائيـل سـتـرد.. وسـتـواجـه الـنـتـائـج وحـدهــا بلدية النصيرات: تدمير 25 ألف متر مربع من المخيم الضفة: اعتقال 40 مواطناً بيوم ضربة إسرائيل الانتقامية.. لن تتم قبل هذا الموعد سطو مسلح على فرع بنك غرب رام الله هـآرتـس: قـبـل الغـرق فـي الـوحـل ثـلاثـي الساحـات
  1. محاصرة مخيم نور شمس
  2. اعتقال المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان بادعاء "التحريض"
  3. العملة الإسرائيلية عند أدنى مستوى في 5 أشهر
  4. قائد بالحرس الثوري: إيران قد تراجع عقيدتها النووية
  5. ضبط مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية في قلقيلية
  6. الثقافة: تدمير 32 مؤسسة ثقافية كلياً وجزئياً في القطاع
  7. تنمية طولكرم تبحث مع الاقتصاد الوطني دعم مشاريع التمكين الاقتصادي
  8. التعليم العالي: نتائج مسابقة البحث العلمي القانوني
  9. شنك يكرم الفائزات بمسابقة "شجرة السماء بعيون طلبتنا"
  10. يعبد: إصابة فتاة بكسور جراء دعسها بآلية عسكرية
  11. القطاع: ارتقاء 33.970 مواطناً
  12. آكشن إيد تدعو لمحاسبة المستوطنين
  13. دغلس يبحث مع الدفاع المدني استعدادات التعامل مع الصيف
  14. رايتس ووتش: إسرائيل مسؤولة عن عنف مستوطنيها
  15. إسـرائيـل سـتـرد.. وسـتـواجـه الـنـتـائـج وحـدهــا
  16. بلدية النصيرات: تدمير 25 ألف متر مربع من المخيم
  17. الضفة: اعتقال 40 مواطناً بيوم
  18. ضربة إسرائيل الانتقامية.. لن تتم قبل هذا الموعد
  19. سطو مسلح على فرع بنك غرب رام الله
  20. هـآرتـس: قـبـل الغـرق فـي الـوحـل ثـلاثـي الساحـات

السعودية.. رقم قياسي جديد لإنفاق الزوار خلال 2023

السعودية تسجل أعلى رقم تاريخي في إنفاق الزوار القادمين من الخارج إلى المملكة حيث بلغ 36 مليار دولار (135 مليار ريال) خلال عام 2023.


سجل إنفاق الزوار القادمين إلى السعودية من الخارج رقماً قياسياً خلال العام 2023، وذلك بحسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات، بإنفاق يصل إلى 135 مليار ريال (نحو 36 مليار دولار).

ويعد هذا الرقم هو الأعلى في تاريخ السعودية فيما يتعلق بإنفاق الزوار القادمين من الخارج، ويمثل هذا الإنفاق نسبة نمو قدرها 42.8 بالمئة مقارنة بعام 2022.

وتصدرت السعودية قائمة الأمم المتحدة للسياحة في نسبة نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023 مقارنة بالعام 2019 للدول الكبرى سياحياً، محققةً ارتفاعاً بنسبة 56 بالمئة في عدد السياح الوافدين في العام 2023، مقارنة بعام 2019، وذلك وفقاً لتقرير الباروميتر الصادر من الأمم المتحدة للسياحة في شهر يناير 2024.

كما حظيت المملكة في وقت سابق بإشادات دولية واسعة من قبل منظمة السياحة العالمية "UN Tourism" والمجلس العالمي للسفر والسياحة " WTTC" نظيراً لوصول المملكة إلى أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج خلال العام 2023، حيث أثنت المنظمتان على الجهود الكبيرة التي يشهدها قطاع السياحة في المملكة.

وفي سبتمبر 2023، قال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، في مقابلة مع بلومبرغ، إن المملكة تستهدف جذب 70 مليون سائح أجنبي سنويا بحلول عام 2030، ارتفاعا من الهدف السابق البالغ 50 مليون زائر.
 
المصدر: سكاي نيوز عربية


2024-04-01 || 00:26






مختارات


الضربة الإسرائيلية تستهدف مركزاً للبحوث العلمية قرب دمشق

أولي.. المعارضة تتقدم في إسطنبول وأنقرة

لا يوجد نص قرآني يحرَم الحشيش.. تصريح يفتح جدلاً

مقتل جندي ثان في كمين خانيونس

دراسة تحذر: مواد كيميائية منزلية شائعة مرتبطة بتلف الدماغ

باحثون: الحمل يزيد العمر البيولوجي للمرأة!

نتنياهو يخضع لجراحة لعلاج "فتق" بتخدير كامل

وين أروح بنابلس؟

2024 04

يكون الجو صافياً وحاراً نسبياً وجافاً في الصباح، وفي الظهيرة يطرأ ارتفاع على الرطوبة ونشاط على سرعة الرياح والأجواء مغبرة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 26 نهاراً و14 ليلاً.

26/ 14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.79 5.34 4.04