شريط الأخبار
أبو عمرو: منحُنا العضوية الكاملة بالأمم المتحدة يحمي حل الدولتين مجلس الأمن يناقش قبول عضوية كاملة لفلسطين محاصرة مخيم نور شمس اعتقال المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان بادعاء "التحريض" العملة الإسرائيلية عند أدنى مستوى في 5 أشهر قائد بالحرس الثوري: إيران قد تراجع عقيدتها النووية ضبط مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية في قلقيلية الثقافة: تدمير 32 مؤسسة ثقافية كلياً وجزئياً في القطاع تنمية طولكرم تبحث مع الاقتصاد الوطني دعم مشاريع التمكين الاقتصادي التعليم العالي: نتائج مسابقة البحث العلمي القانوني شنك يكرم الفائزات بمسابقة "شجرة السماء بعيون طلبتنا" يعبد: إصابة فتاة بكسور جراء دعسها بآلية عسكرية القطاع: ارتقاء 33.970 مواطناً آكشن إيد تدعو لمحاسبة المستوطنين دغلس يبحث مع الدفاع المدني استعدادات التعامل مع الصيف رايتس ووتش: إسرائيل مسؤولة عن عنف مستوطنيها إسـرائيـل سـتـرد.. وسـتـواجـه الـنـتـائـج وحـدهــا بلدية النصيرات: تدمير 25 ألف متر مربع من المخيم الضفة: اعتقال 40 مواطناً بيوم ضربة إسرائيل الانتقامية.. لن تتم قبل هذا الموعد
  1. أبو عمرو: منحُنا العضوية الكاملة بالأمم المتحدة يحمي حل الدولتين
  2. مجلس الأمن يناقش قبول عضوية كاملة لفلسطين
  3. محاصرة مخيم نور شمس
  4. اعتقال المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان بادعاء "التحريض"
  5. العملة الإسرائيلية عند أدنى مستوى في 5 أشهر
  6. قائد بالحرس الثوري: إيران قد تراجع عقيدتها النووية
  7. ضبط مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية في قلقيلية
  8. الثقافة: تدمير 32 مؤسسة ثقافية كلياً وجزئياً في القطاع
  9. تنمية طولكرم تبحث مع الاقتصاد الوطني دعم مشاريع التمكين الاقتصادي
  10. التعليم العالي: نتائج مسابقة البحث العلمي القانوني
  11. شنك يكرم الفائزات بمسابقة "شجرة السماء بعيون طلبتنا"
  12. يعبد: إصابة فتاة بكسور جراء دعسها بآلية عسكرية
  13. القطاع: ارتقاء 33.970 مواطناً
  14. آكشن إيد تدعو لمحاسبة المستوطنين
  15. دغلس يبحث مع الدفاع المدني استعدادات التعامل مع الصيف
  16. رايتس ووتش: إسرائيل مسؤولة عن عنف مستوطنيها
  17. إسـرائيـل سـتـرد.. وسـتـواجـه الـنـتـائـج وحـدهــا
  18. بلدية النصيرات: تدمير 25 ألف متر مربع من المخيم
  19. الضفة: اعتقال 40 مواطناً بيوم
  20. ضربة إسرائيل الانتقامية.. لن تتم قبل هذا الموعد

بوندسليغا.. ليفركوزن يحسم اللقب وبايرن يسقط أمام دوتموند

بدا باير ليفركوزن في طريقه إلى هزيمة أولى هذا الموسم في مختلف المسابقات، قبل أن يسجل هدفين في غضون 3 دقائق ليقلب تأخره أمام هوفنهايم إلى فوز قاتل. فيما سقط بايرن ميونيخ أمام بوروسيا دورتموند ليبتعد أكثر عن اللقب.


بعد تقدم هوفنهايم لـ88 دقيقة علىباير ليفركوزن، قلب الأخير الطاولة على ضيفه وحول خسارته إلى فوز. السبت 30.03.2024، فقد تأخر ليفركوزن بهدف لاعب هوفنهايم ماكسيميليان باير في الشوط الأول (33)، وانتظر قبل صافرة النهاية ليسجل هدفين في ثلاث دقائق بفضل روبرت أندريش في الدقيقة 8) والمهاجم التشيكي باتريك شيك في الدقيقة 90+1.

ورفع ليفركوزن رصيده في المركز الأول إلى 73 نقطة، متقدماً بفارق 13 نقطة عن وصيفه بايرن ميونيخ الذي سقط أمام بوروسيا دورتموند في ختام هذه الأمسية في أقوى مباريات هذه المرحلة.

ويأتي الفوز الـ23 لليفركوزن في الدوري هذا الموسم مقابل 4 تعادلات، بعدما صرّح مدربه الإسباني شابي ألونسو (42 عاماً) خلال مؤتمر صحافي عقده أمس الجمعة أنه سيبقى الموسم المقبل، بعدما تناولت الشائعات إمكانية رحيله إلى بايرن ميونيخ أو ليفربول الإنكليزي.

ولم يذق ليفركوزن طعم الخسارة في 39 مباراة خاضها ضمن مختلف المسابقات هذا الموسم حيث تعود خسارته الأخيرة إلى 27 أيار/مايو 2023، وهويتحضر للاحتفال بلقبه الأول في الدوري، كما ينافس على أكثر من جبهة، إذ وصل إلى نصف نهائي كأس ألمانيا حيث سيلعب أمام دوسلدورف من الدرجة الثانية وربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث سيواجه وست هام الانكليزي.

تألق حارس هوفنهمايم

وتألق حارس هوفنهايم أوليفر بومان في مباراة اليوم بصد عدة كرات، أبرزها للسويسري غرانيت تشاكا مرتين (11 و43)، فيما مرت تسديدة فلوريان فيرتز بجانب القائم الايسر للحارس الالماني (18).

وتابع بومان مسلسل صداته في الشوط الثاني أمام ليفركوزن المندفع لتعديل النتيجة، فوقف سداً امام تسديدة لفيرتز اصطدمت بالمدافع تيم دريكسلر وحولت مجراها (54)، في حين أجرى ألونسو بعد 4 دقائق تغييرا لتنشيط فريقه فأدخل المهاجم المغربي أمين عدلي بدلاً من لاعب الوسط يوناس هوفمان.

واستعرض بومان وأنقذ مرماه على دفعتين أمام المهاجمين شيك وعدلي (76)، ليعود وينقذ كرة إعجازية للإسباني بورخا إيغليسياس (87).

ووضع أندريش حداً لتعملق الحارس، بإدراكه هدف التعادل بعد تمريرة من جوناثان تاه داخل المنطقة تابعها لاعب الوسط تسديدة "على الطاير" بقدمه اليمنى اصطدمت بالأرض وهزت الشباك (88)، قبل أن يضيف ليفركوزن الهدف الثاني من تمريرة عرضية ثانية من تاه حولها شيك بقدمه اليسرى في المرمى في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ومُني هوفهنايم بخسارته الثالثة توالياً، بعدما سبق له أن سقط قبل النافذة الدولية أمام فرانكفورت 1-3 وشتوتغارت 0-3.

بايرن يسقط أمام بوروسيا دورتموند

سقط بايرن ميونخ أمام ضيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة 2 - صفر في كلاسيكو الدوري الألماني لكرة القدم، في قمة منافسات اليوم السبت. سجل كريم أديمي ويوليان رايرسون هدفي دورتموند في الدقيقتين 10 و.83 وألغت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) هدفا سجله هاري كين نجم بايرن ميونخ في الدقيقة 89 بداعي وقوع المهاجم الإنجليزي في مصيدة التسلل. وبهذا الفوز رفع دورتموند رصيده إلى 53 نقطة في المركز الرابع.

وتكبد بايرن ميونخ خسارته الخامسة في الدوري هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 60 نقطة في المركز الثاني ليقرب باير ليفركوزن من منصة التتويج باللقب في ظل ابتعاده في الصدارة بفارق 13 نقطة قبل سبع جولات على انتهاء المسابقة.

وسقط لايبزيغ في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ماينتس، واستعاد المركز الرابع من دورتموند بفارق الأهداف بانتظار مباراة الأخير أمام عملاق بافاريا.

وقاد رالف هاسنهوتل فريقه فولفسبورغ في أول مباراة له معه على دكة المدربين للفوز على مضيفه فيردر بريمن المنقوص 2-0. حيث خاض بريمن الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه أنتوني يونغ في الدقيقة 43، قبل أن يطرد مدافع الضيف الفرنسي ماكسنس لاكروا، مسجل الهدف الأول، في الدقيقة 76.

واقترب فرايبورغ بقيادة مدربه التاريخي كريستيان شترايخ الذي أعلن رحيله في نهاية الموسم الحالي بعد 13 عاما قضاها في النادي، من المراكز الأوروبية بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-0.

وتعادل أينتراخت فرانكفورت سلباً مع ضيفه أونيون برلين.

وتختتم المرحلة السابعة والعشرون للبوندسليغا غدا الأحد، فيلعب أوغسبورغ مع كولن، وشتوتغارت مع هايدنهايم، وبوخوم مع دارمشتات.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2024-03-31 || 11:48






مختارات


زعيم المعارضة الإسرائيلية يطالب باستقالة "حكومة الدمار"

الرئيس الكوبي يطالب بوقف الإبادة في القطاع

مفاوضات "القاهرة-واشنطن".. هل تُنقذ نتنياهو من أزماته؟

تدمير أكثر من ألف منزل في محيط الشفاء

إصابتان بعملية طعن في بئر السبع وارتقاء المنفذ

استئناف مفاوضات القاهرة للتوصل إلى هدنة

اليوم الـ177: ارتقاء 82 مواطناً

علماء: السبانخ يساعد في مكافحة الالتهابات والشيخوخة

كيف يربك الاحترار المناخي حساب التوقيت العالمي؟

أسعار صرف العملات

الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

وين أروح بنابلس؟

2024 04

يكون الجو صافياً وحاراً نسبياً وجافاً في الصباح، وفي الظهيرة يطرأ ارتفاع على الرطوبة ونشاط على سرعة الرياح والأجواء مغبرة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 26 نهاراً و14 ليلاً.

26/ 14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.79 5.34 4.04