الجيش يعترف بقتل فلسطينييْن ودفن جثتيهما بجرافة
الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل فلسطينييْن ودفن جثتيهما بواسطة جرافة وسط غزة، بعد أن نشر مقطعاً يظهر فيه تفاصيل عملية القتل.
نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية، السبت 30.03.2024، عن بيان للجيش الإسرائيلي يعترف فيه بقتل فلسطينييْن ودفن جثتيهما بواسطة جرافة بعد أن نُشر مقطعا مصورا يظهر تفاصيل عملية القتل.
وبرر الجيش الإسرائيلي في بيانه أن قتل الفلسطينيين تم بعد بعد اقترابهما مما سماه منطقة عمليات وسط غزة بطريقة مريبة، وعدم استجابتهما للطلقات التحذيرية.
وأشار البيان إلى أنه تم قتلهما وجرف جثتيهما خشية أن يكونا حاملين متفجرات.
وكان قد تم بث فيديو يوثق الواقعة، واظهر إعدام جنود الجيش الإسرائيلي مدنيين فلسطينيين أثناء محاولتهم العودة إلى شمال قطاع غزة عبر شارع الرشيد، وأظهرت الصور جنود الجيش وهم يجرفون جثث الفلسطينيين ويخفونها في الرمال وبين القمامة بواسطة جرافة، في حين يشاهد العملية عدد آخر من الفلسطينيين لم يُعرف مصيرهم.
المصدر: معاً
2024-03-30 || 09:02