شريط الأخبار
احتجاجات ضد سموتريتش.. منع ابنه من التجنيد هـآرتـس: الحلف الدفاعي الجوي الإقليمي نجح، الخطر لم ينقضِ مـعـاريـف: الـرد عـلـى الـرد.. كـلـمـة الـسـرّ "الـتـحالـف" يـديـعـوت: الفرصة.. خمسة عصافير بـ"حَجر" الأمم المتحدة: 1.7 مليون شخص مهجرون قسراً في القطاع أمر بالاستيلاء على 64 دونماً في الخليل القبض على هارب من وجه العدالة بالخليل 3 إصابات من مسيّرة لبنانية في الجليل 9500 أسير في السجون الإسرائيلية بيان لغرفة تجارة نابلس بشأن تنظيم الأسواق قطع الكهرباء في ياصيد دغلس يعلن إطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني هـآرتـس: فـقـط مـع حـلـفـائـنـا نـنـتـصـر يـديـعـوت: لـيـلـة الـمـسـيّـرات.. دروس اسـتـراتـيـجـيـة تقرير الأونروا 101 حول الوضع في القطاع والضفة الأمم المتحدة تطالب الجيش بالتوقف عن دعم هجمات المستوطنين قطع الكهرباء في صرة القطاع: ارتقاء 33.843 مواطناً ائتلاف دفاعي عربي لن يشارك في مغامرة ضد إيران مستوطنون ينصبون خياما غرب سلفيت
  1. احتجاجات ضد سموتريتش.. منع ابنه من التجنيد
  2. هـآرتـس: الحلف الدفاعي الجوي الإقليمي نجح، الخطر لم ينقضِ
  3. مـعـاريـف: الـرد عـلـى الـرد.. كـلـمـة الـسـرّ "الـتـحالـف"
  4. يـديـعـوت: الفرصة.. خمسة عصافير بـ"حَجر"
  5. الأمم المتحدة: 1.7 مليون شخص مهجرون قسراً في القطاع
  6. أمر بالاستيلاء على 64 دونماً في الخليل
  7. القبض على هارب من وجه العدالة بالخليل
  8. 3 إصابات من مسيّرة لبنانية في الجليل
  9. 9500 أسير في السجون الإسرائيلية
  10. بيان لغرفة تجارة نابلس بشأن تنظيم الأسواق
  11. قطع الكهرباء في ياصيد
  12. دغلس يعلن إطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني
  13. هـآرتـس: فـقـط مـع حـلـفـائـنـا نـنـتـصـر
  14. يـديـعـوت: لـيـلـة الـمـسـيّـرات.. دروس اسـتـراتـيـجـيـة
  15. تقرير الأونروا 101 حول الوضع في القطاع والضفة
  16. الأمم المتحدة تطالب الجيش بالتوقف عن دعم هجمات المستوطنين
  17. قطع الكهرباء في صرة
  18. القطاع: ارتقاء 33.843 مواطناً
  19. ائتلاف دفاعي عربي لن يشارك في مغامرة ضد إيران
  20. مستوطنون ينصبون خياما غرب سلفيت

خضوري تشارك في مؤتمر رؤساء الجامعات العربية التركية

جامعة فلسطين التقنية خضوري تختتم مشاركتها في مؤتمر رؤساء الجامعات العربية التركية الرابع الذي عقد في جامعة إسطنبول أيدن بتركيا. حيث ناقش المؤتمر العديد من المحاور الهامة. فما هي هذه المحاور؟


اختتمت جامعة فلسطين التقنية-خضوري مشاركتها ممثلة برئيسها أ. د حسين شنك في مؤتمر رؤساء الجامعات العربية التركية الرابع الذي عقد في جامعة إسطنبول أيدن بتركيا بتاريخ 26-28.2.2024 بمشاركة ما يزيد عن 150 رئيس جامعة من كافة أنحاء العالم العربي وتركيا بحضور أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة وأمين عام الجامعات التركية ورئيس مجلس التعليم العالي التركي.
وبين أ.د شنك أن المؤتمر الدولي - تناول العديد من المحاور الهامة والتي من بينها دور الجامعات في الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، بالإضافة الى العولمة والتبادل الاكاديمي والطلابي- يعتبر فرصة للجامعات العربية والتركية لتبادل الخبرات والمعرفة والابتكار في مجالات مختلفة وذلك لتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الطرفين.

وبين رئيس الجامعة أ.د حسين شنك أنه تم خلال المؤتمر التطرق الى محور التبادل الأكاديمي والبحثي ما بين أعضاء الهيئة التدريسية، وسبل تفعيل الحراك الطلابيّ ما بين الجامعات العربية والجامعات التركية وإنشاء برامج مشتركة لمراحل البكالوريوس والدراسات العليا.
وأوضح أ.د. شنك أن فلسطين وغزة الجريحة باهلها وجامعاتها، فرضت حضورها على جلسات المؤتمر تم فيها استعراض حجم الدمار في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة، الأمر الذي يؤكد على محورية القضية الفلسطينية على المستوى العالمي ويعكس أهمية ضمان التمثيل الفلسطيني في هذه المحافل.

بدوره قال أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة أن هذه المؤتمر يعد خطوة مهمة في تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين العالمين العربي والتركي، يعتبر بمثابة فرصة لتعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتطوير البرامج التعليمية.
وأضاف سلامة إن إسرائيل نفذت ضربات ممنهجة على الجامعات في قطاع غزة وقتلت أعضاء هيئتها التدريسية للقضاء على مظاهر التعليم العالي بالقطاع داعياً الى تكاتف جهود كل دول العالم من اجل إعادة العمل في مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة الذي تعرض للاعتداءات الغاشمة من قبل القوات الإسرائيلية.
توقيع اتفاقيتي تعاون
كما دعا سلامة إلى دعم قطاع التعليم العالي في قطاع غزة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والمعارف وتوفير الدعم المالي والتقني للجامعات في غزة مؤكدا أهمية تعزيز التعاون بين الجامعات والمؤسسات التعليمية لإعادة الحياة في الجامعات في القطاع، إذ تعتبر هذه الجهود خطوة مهمة نحو بناء مستقبل أفضل للتعليم العالي في غزة وتحسين فرص التعليم والتطوير في القطاع .

يذكر أنه تم على هامش المؤتمر توقيع اتفاقيتين بين جامعة خضوري وجامعة إسطنبول أيدن، اشتملت الاتفاقية الأولى على التعاون الأكاديمي والبحثي وإيجاد مشاريع مشتركة بين الجامعتين فيما تضمنت الاتفاقية الثانية ملف التبادل الطلابي.

المصدر: جامعة فلسطين التقنية - خضوري


2024-03-03 || 12:07






مختارات


القطاع: ارتفاع عدد ضحايا الجوع من الأطفال إلى 15

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان مدينة حمد بالرحيل

الهلال: مواصلة حصار مستشفى الأمل لليوم الـ42

الحركة: يمكن التوصل لاتفاق خلال 24 ساعة

أكثر من 1000 اعتداء للجيش والمستوطنين خلال شباط

هدم غرفة زراعية في قصرة

القطاع: ارتقاء 30.410 مواطنين

الحركة تكشف "شرطها" قبل اجتماع القاهرة

هل يمكن منع الذكاء الاصطناعي من انتحال هوية الأفراد؟

أونروا: الحرب تخلف أكبر عدد من قتلى عمال الإغاثة والصحفيين

أول مستشفى خيري للتأهيل في الخليل

الخارجية: اليمين الإسرائيلي يتعمد تفجير الأوضاع بالضفة لتسهيل ضمها

وين أروح بنابلس؟

2024 04

يكون الجو صافياً وحاراً نسبياً إلى حار وجافاً، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 5 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 27 نهاراً و19 ليلاً.

27/ 19

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.76 5.32 4.00