شريط الأخبار
القطاع: ارتقاء 35,800 مواطن الجماهير تشيع جثامين 12 قمراً في جنين مصطفى يبحث مع وزير خارجية إسبانيا جهود وقف العدوان الولايات المتحدة تقترح طرفاً ثالثاً للسيطرة على معبر رفح التعليم العالي وجودة البيئة تختتمان ورشاً توعوية بيئية إزالة آثار العدوان على جنين ومخيمها إسرائيل توافق على تشريح جثمان الطبيب عدنان البرش محافظ جنين: ما حدث في جنين لا يقل عن القطاع تدخلات إطفائية بلدية نابلس إصابة جنديين أميركيين بالرصيف العائم قبالة القطاع إقالة رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا إسرائيل توبخ سفراء إيرلندا والنرويج وإسبانيا التقديرات في إسرائيل: محكمة لاهاي ستأمر بوقف الحرب لازاريني يزور مخيمي نور شمس وطولكرم لليوم الـ17: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم توجيه فريق التفاوض الإسرائيلي باستئناف مباحثات صفقة التبادل اعتقال 18 مواطناً من الضفة بيوم النقد: تحسن طفيف في قيمة مؤشر أسعار العقارات إصابة طفلين بالرصاص شرق قلقيلية السعودية.. منع حاملي هذه التأشيرة من دخول مكة خلال الحج
  1. القطاع: ارتقاء 35,800 مواطن
  2. الجماهير تشيع جثامين 12 قمراً في جنين
  3. مصطفى يبحث مع وزير خارجية إسبانيا جهود وقف العدوان
  4. الولايات المتحدة تقترح طرفاً ثالثاً للسيطرة على معبر رفح
  5. التعليم العالي وجودة البيئة تختتمان ورشاً توعوية بيئية
  6. إزالة آثار العدوان على جنين ومخيمها
  7. إسرائيل توافق على تشريح جثمان الطبيب عدنان البرش
  8. محافظ جنين: ما حدث في جنين لا يقل عن القطاع
  9. تدخلات إطفائية بلدية نابلس
  10. إصابة جنديين أميركيين بالرصيف العائم قبالة القطاع
  11. إقالة رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا
  12. إسرائيل توبخ سفراء إيرلندا والنرويج وإسبانيا
  13. التقديرات في إسرائيل: محكمة لاهاي ستأمر بوقف الحرب
  14. لازاريني يزور مخيمي نور شمس وطولكرم
  15. لليوم الـ17: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  16. توجيه فريق التفاوض الإسرائيلي باستئناف مباحثات صفقة التبادل
  17. اعتقال 18 مواطناً من الضفة بيوم
  18. النقد: تحسن طفيف في قيمة مؤشر أسعار العقارات
  19. إصابة طفلين بالرصاص شرق قلقيلية
  20. السعودية.. منع حاملي هذه التأشيرة من دخول مكة خلال الحج

الخارجية: اليمين الإسرائيلي يتعمد تفجير الأوضاع بالضفة لتسهيل ضمها

وزارة الخارجية الفلسطينية تحذر من أن اليمين الإسرائيلي الحاكم يسعى إلى تصعيد العنف في الضفة الغربية لتنفيذ مشاريعه الاستعمارية التوسعية وخلق مناخات مواتية لتهجير الفلسطينيين.


قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن اليمين الإسرائيلي الحاكم يتعمد تسخين الأوضاع في الضفة وجرها إلى دوامة من العنف والفوضى، لتسهيل تنفيذ مشاريعه الاستعمارية التوسعية وخلق مناخات مواتية لتهجير الفلسطينيين، وتطبيق نسخة الدمار الحاصل في غزة على الضفة، لإطالة بقائه في الحكم.

وأدانت الخارجية في بيان صحفي، الأحد 3.3.2024، الاعتداء الوحشي الذي ارتكبته مليشيات المستعمرين وعناصرها الإرهابية الليلة الماضية ضد المواطنين العزل في قرية برقة شرق رام الله، بحماية الجيش الإسرائيلي، الذي يفرض سلسلة من العقوبات الجماعية والتضييقات على حركة المواطنين في القرية.

وأشارت إلى أن ما تتعرض له برقة هو حال جميع القرى والبلدات والمخيمات والمدن الفلسطينية ويعيد إلى الأذهان جرائم المستعمرين المتواصلة في حوارة وغيرها، في ظل استمرار القوات الإسرائيلية باقتحاماتها اليومية وقيامها باعتقالات جماعية، وتقطيع أوصال الضفة وفصلها عن بعضها بحواجز عسكرية.

وأكدت أن حكومة إسرائيل تكرس نظام الفصل العنصري "الابرتهايد"، مشيرة إلى أنها خصصت شوارع رئيسة لاستخدام المستعمرين وفرضت على أصحاب الأرض الفلسطينيين استخدام طرق بديلة غالباً ما تكون خطرة وغير صالحة للاستخدام، وتحتاج إلى فترة زمنية أطول لوصول المواطنين إلى منازلهم وأماكن عملهم، إضافة للحواجز العسكرية المتنقلة التي يتم إغلاقها أمام المواطنين، ما يضطرهم للانتظار ساعات طويلة بمن فيهم النساء والأطفال والمرضى وكبار السن.

وشددت على أنه آن الأوان لوقف السياسة الدولية القائمة على توجيه المطالبات والمناشدات لإسرائيل والمراهنة على حسن نواياها، والانتقال الفوري لاتخاذ ما يلزم من إجراءات يفرضها القانون الدولي لإجبار إسرائيل على الوفاء بالتزاماتها كقوة احتلال وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، والبدء بإنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين وتفكيك مستعمراتها وقواعد إرهابها من الضفة.

وطالبت الخارجية، الدول كافة بفرض المزيد من العقوبات على المستعمرين ومنظماتهم الإرهابية العاملة في الضفة ووضعها على قوائم الإرهاب لدى الدول وفرض عقوبات على من يقف خلفها ويدعمها ويسلحها خاصة المتطرفين سموتريتش وبن غفير.


المصدر: وفا


2024-03-03 || 10:08






مختارات


ريال مدريد يسقط في كمين فالنسيا

سواريز يفتتح سجله التهديفي مع إنتر ميامي

اعتقال مواطن من دير إبزيع غرب رام الله

كمية الأمطار الهاطلة في الضفة بآخر 24 ساعة

اليوم الـ149 للحرب: غارات على رفح وأحزمة نارية بخان يونس

"اتفاق القطاع" الذي طال انتظاره.. ما أبرز نقاط الخلاف؟

غانتس يعلق على تجاوز نتنياهو

اعتقال شابين من جنين

أفضل توقيت لتناول قهوة الصباح

اقتحام بلدة عزون

احتجاز مواطن من ضاحية اكتابا شرق طولكرم

اعتقال طالبة جامعية من مدينة نابلس

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 32 نهاراً و17 ليلاً.

32/ 17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.66 5.17 3.97