شريط الأخبار
محاصرة مخيم نور شمس اعتقال المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان بادعاء "التحريض" العملة الإسرائيلية عند أدنى مستوى في 5 أشهر قائد بالحرس الثوري: إيران قد تراجع عقيدتها النووية ضبط مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية في قلقيلية الثقافة: تدمير 32 مؤسسة ثقافية كلياً وجزئياً في القطاع تنمية طولكرم تبحث مع الاقتصاد الوطني دعم مشاريع التمكين الاقتصادي التعليم العالي: نتائج مسابقة البحث العلمي القانوني شنك يكرم الفائزات بمسابقة "شجرة السماء بعيون طلبتنا" يعبد: إصابة فتاة بكسور جراء دعسها بآلية عسكرية القطاع: ارتقاء 33.970 مواطناً آكشن إيد تدعو لمحاسبة المستوطنين دغلس يبحث مع الدفاع المدني استعدادات التعامل مع الصيف رايتس ووتش: إسرائيل مسؤولة عن عنف مستوطنيها إسـرائيـل سـتـرد.. وسـتـواجـه الـنـتـائـج وحـدهــا بلدية النصيرات: تدمير 25 ألف متر مربع من المخيم الضفة: اعتقال 40 مواطناً بيوم ضربة إسرائيل الانتقامية.. لن تتم قبل هذا الموعد سطو مسلح على فرع بنك غرب رام الله هـآرتـس: قـبـل الغـرق فـي الـوحـل ثـلاثـي الساحـات
  1. محاصرة مخيم نور شمس
  2. اعتقال المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان بادعاء "التحريض"
  3. العملة الإسرائيلية عند أدنى مستوى في 5 أشهر
  4. قائد بالحرس الثوري: إيران قد تراجع عقيدتها النووية
  5. ضبط مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية في قلقيلية
  6. الثقافة: تدمير 32 مؤسسة ثقافية كلياً وجزئياً في القطاع
  7. تنمية طولكرم تبحث مع الاقتصاد الوطني دعم مشاريع التمكين الاقتصادي
  8. التعليم العالي: نتائج مسابقة البحث العلمي القانوني
  9. شنك يكرم الفائزات بمسابقة "شجرة السماء بعيون طلبتنا"
  10. يعبد: إصابة فتاة بكسور جراء دعسها بآلية عسكرية
  11. القطاع: ارتقاء 33.970 مواطناً
  12. آكشن إيد تدعو لمحاسبة المستوطنين
  13. دغلس يبحث مع الدفاع المدني استعدادات التعامل مع الصيف
  14. رايتس ووتش: إسرائيل مسؤولة عن عنف مستوطنيها
  15. إسـرائيـل سـتـرد.. وسـتـواجـه الـنـتـائـج وحـدهــا
  16. بلدية النصيرات: تدمير 25 ألف متر مربع من المخيم
  17. الضفة: اعتقال 40 مواطناً بيوم
  18. ضربة إسرائيل الانتقامية.. لن تتم قبل هذا الموعد
  19. سطو مسلح على فرع بنك غرب رام الله
  20. هـآرتـس: قـبـل الغـرق فـي الـوحـل ثـلاثـي الساحـات

بيان مجلس طلبة جامعة بوليتكنك بخصوص صندوق الطالب

يعلن مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة بوليتكنك فلسطين عن تعليق الدوام احتجاجاً على طريقة توزيع مساعدات صندوق الطالب المحتاج، والتي اعتبرها المجلس غير عادلة ولا تراعي الحالة الاقتصادية للطلبة.


إننا في مجلس اتحاد الطلبة نرفض رفضا قطعياً ما قامت به إدارة الجامعة ورابطة الجامعيين من تفرد في توزيع مساعدات صندوق الطالب المحتاج والتي لم تراعي في توزيعها الحالة الاقتصادية للطلبة في الجامعة بل قامت بتوزيعها حسب مصالحهم الشخصية وأهوائهم ولم تقبل الطرح الذي قدمه مجلس اتحاد الطلبة والذي ينصف الطلاب ويراعي الوضع الراهن.

وكان من الأولى لرابطة الجامعيين وإدارة جامعة بوليتكنك فلسطين النظر في 130 موظفاً الذين لم يتبرعوا لصالح صندوق الطالب المحتاج بحيث أن رواتب موظفي الجامعة يتم تحصيلها من أقساط الطلبة وهذه الرواتب لم تتأثر بتأثر الوضع الاقتصادي والصعب التي يمر به شعبنا.

كما نذكر إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين بإن تخفيض نسبة المنح للمتفوقين والتي تم توفير ما يقارب الـ150 ألف دينار أردني بحيث يتم وضعهم تحت تصرف صندوق الطالب المحتاج.

كنا ننتظر من إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين ورابطة الجامعيين أن تخرج علينا ببيان أن رسوم التسجيل لهذا الفصل كلها تلغى أو تخصم من القسط أو أن يتم التبرع بها لصالح صندوق الطالب كما نؤكد لطلبتنا الأعزاء والمجتمع المحلي أن التفرد بالقرار يصب بمصلحه المسيرة التعليمية وأن تعليق الدوام ليس غاية أو هدف إنما هو وسيلة لتحقيق الأهداف التي نسعى بالوصول إليها من أجل تسجيل كافة الطلبة.

كما نؤكد على أن قرار صندوق الطالب ليس من حق عميد شؤون الطلبة فقط بل نود أن ننوه لطلبتنا الأعزاء والمجتمع المحلي وأهالي طلبتنا أن مجلس إدارة صندوق الطالب مكون من مجلس الطلبة وإدارة الجامعة ورابطة الجامعين وعميد شؤون الطلبة.

وتؤكد على رغبتنا بتوسيع مجلس أداره هذا الصندوق حتى يصب في مصلحة الجميع وعلى وجه الخصوص طلبتنا الأعزاء بحيث يتم إضافة عدد من المجتمع المحلي لإدارة الصندوق وعليه نحن ملتزمون بتعليق الدوام حتى إنصاف الطلبة المتقدمين

للحصول على مساعدات صندوق الطالب المحتاج.

سنبقى أبناءكم الأوفياء أصحاب كلمة الحق، واقفين بالمرصاد لكل من يقصر بأبناء شعبنا، ولكل من تخول له نفسه باستغلال قضيتنا العادلة لتحقيق مصالحه الشخصية.

التعليق يشمل طلاب الطب السريري وكافة الطلبة المتدربين بالمستشفيات من كافة التخصصات.

المصدر: مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية


2024-02-14 || 21:33






مختارات


نتنياهو يمنع رئيس الموساد من التوجه إلى القاهرة الخميس

إسبانيا وإيرلندا تفتحان ملف إسرائيل بشأن حقوق الإنسان

ارتقاء 4 مواطنين في قصف جنوب لبنان

"سابقة طبية" في دماغ طفل.. تم تشخيصه بسرطان خطير للغاية

بيت وزن: بدء ضخ المياه لخزانات القرية من الخط الجديد

اجتماع لتنظيم الأسواق في نابلس قبيل شهر رمضان

إسرائيل تستعد لاستيعاب نحو 20 ألف جريح جديد

اقتحام بلدة زيتا وقرية كفر رمان

بيربوك في إسرائيل.. جهود لعقد هدنة بدل مهاجمة رفح

وين أروح بنابلس؟

2024 04

يكون الجو صافياً وحاراً نسبياً وجافاً في الصباح، وفي الظهيرة يطرأ ارتفاع على الرطوبة ونشاط على سرعة الرياح والأجواء مغبرة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 26 نهاراً و14 ليلاً.

26/ 14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.79 5.34 4.04