شريط الأخبار
هآرتس: عندما انشغل الجيش بتعزيز الاحتلال بدل حماية السكان قرار وطني باعتبار يوم الثلاثاء القادم يوم غضب الأردن يحذر من تبعات أي توتر بالأقصى خلال رمضان الصحة: ارتقاء شابين قرب العيزرية هآرتس: الاحتلال في لاهاي بلومبيرغ: إسرائيل لا تمتلك خطة لنقل أكثر من مليون مدني من رفح مؤتمر المرأة العربية يدعو لوقف الحرب على القطاع اجتماع لجمعية وادي الشعير ومجالس غرب نابلس بيت إيبا: كشف طبي جراحي مجاناً هآرتس: الدخول إلى رفح.. "سيناريوهات كارثية" اعتقال طالبين من أمام بوابة جامعة بير زيت مستوطنون يتجمعون شرق بيت لحم 4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية فتح الحاجز الترابي بين شوفة وكفر اللبد الدويري يتحدث عن معركة فاصلة بخان يونس.. ما القصة ولماذا؟ الضفة: اعتقال 7170 مواطناً منذ 7 أكتوبر جدول توزيع المياه في طلوزة الأبطال: برشلونة يتعادل مع نابولي وبورتو يسقط أرسنال واشنطن: لا يجب إلزام إسرائيل بانسحاب من الأراضي الفلسطينية ما أسباب تباطؤ صناعة الألعاب الإلكترونية؟
  1. هآرتس: عندما انشغل الجيش بتعزيز الاحتلال بدل حماية السكان
  2. قرار وطني باعتبار يوم الثلاثاء القادم يوم غضب
  3. الأردن يحذر من تبعات أي توتر بالأقصى خلال رمضان
  4. الصحة: ارتقاء شابين قرب العيزرية
  5. هآرتس: الاحتلال في لاهاي
  6. بلومبيرغ: إسرائيل لا تمتلك خطة لنقل أكثر من مليون مدني من رفح
  7. مؤتمر المرأة العربية يدعو لوقف الحرب على القطاع
  8. اجتماع لجمعية وادي الشعير ومجالس غرب نابلس
  9. بيت إيبا: كشف طبي جراحي مجاناً
  10. هآرتس: الدخول إلى رفح.. "سيناريوهات كارثية"
  11. اعتقال طالبين من أمام بوابة جامعة بير زيت
  12. مستوطنون يتجمعون شرق بيت لحم
  13. 4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  14. فتح الحاجز الترابي بين شوفة وكفر اللبد
  15. الدويري يتحدث عن معركة فاصلة بخان يونس.. ما القصة ولماذا؟
  16. الضفة: اعتقال 7170 مواطناً منذ 7 أكتوبر
  17. جدول توزيع المياه في طلوزة
  18. الأبطال: برشلونة يتعادل مع نابولي وبورتو يسقط أرسنال
  19. واشنطن: لا يجب إلزام إسرائيل بانسحاب من الأراضي الفلسطينية
  20. ما أسباب تباطؤ صناعة الألعاب الإلكترونية؟

اعتصام إسنادي للمعتقلين في ساحة مركز البيرة الثقافي

احتجاجاً على عدم قيامها بمسؤولياتها تجاه الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مؤسسات الأسرى تواصل مقاطعة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومقراتها في جميع المحافظات الفلسطينية.


نظمت مؤسسات الأسرى، الثلاثاء 13.02.2024، الاعتصام الأسبوعي لإسناد المعتقلين في السجون الإسرائيلية، في ساحة مركز البيرة الثقافي، في مدينة البيرة.

وتواصل مؤسسات الأسرى مقاطعة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومقراتها في كل المحافظات الفلسطينية، احتجاجاً على عدم قيامها بمسؤولياتها تجاه المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

ورُفعت خلال الاعتصام صور العشرات من المعتقلين، ولافتات تندد بانتهاكات الاحتلال بحقهم، بمشاركة ذوي معتقلين وأسرى محررين، وممثلين عن مؤسسات الأسرى والقوى والفصائل.

نقل مقر الاعتصام خطوة احتجاجية

قال رئيس نادي الأسير عبد الله الزغاري، إن نقل مقر الاعتصام من أمام مقر الصليب الأحمر يأتي في سياق رفض مواقف اللجنة الدولية تجاه قضايا الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها قضية المعتقلين.

وأشار إلى أن ذلك ينطوي على مطالب للجنة الدولية، التي تقف عاجزة عن القيام بمهامها المنوطة بها كمنظمة حقوقية، بأن تبذل كل جهد ممكن للكشف عما يتعرض له المعتقلون داخل السجون، لا سيما معتقلو قطاع غزة الذين يواجهون سياسة الإخفاء القسري والمصير المجهول، في ظل عمليات الإعدام والقتل والتنكيل والاحتجاز داخل سجون سرية وفي أماكن تفتقد كل مقومات الحياة الإنسانية.

وأضاف: نقول لهم إن الصمت المريب لم يعد كافياً أمام حجم الجرائم اليومية التي تُرتكب بحق معتقلينا، فأكثر من 7 آلاف معتقل ومعتقلة اعتُقلوا بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما تواصل السلطات الإسرائيلية تحويل السجون إلى معازل تفتقد أيا من مقومات الحياة الإنسانية.

وذكر أن ارتقاء 8 أسرى داخل السجون الإسرائيلية في فترة قياسية، يدلل على ارتفاع حجم الجريمة التي تنفذ بحقهم، والاستفراد بهم.

المطالبة بتشكيل فريق أممي للاطلاع على أوضاع الأسرى

بدوره، طالب مدير مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية حلمي الأعرج، الأمين العام للأمم المتحدة بتشكيل فريق أممي بشكل عاجل ليتوجه إلى السجون، للاطلاع على حقيقة ما يتعرض له المعتقلون والمعتقلات من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بشكل ممنهج ومستمر.

وطالب بدعوة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى اجتماع طارئ لبحث ملف المعتقلين، وبدعوة الدول السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف حتى تتحمل مسؤولياتها في ظل الغياب التام لدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال: في هذه الظروف العصيبة، واجبنا أن نقف مع معتقلينا ومعتقلاتنا الذين ضحوا بكل شيء من أجل أن تحيا وتتحرر فلسطين، بمزيد من العمل والفعل والاعتصامات والمظاهرات والمواقف بكل السبل الممكنة، لأن صوت المعتقلين الهادر يجب أن يعبر عنه الأهالي والشعب، ونطالب المجتمع الدولي بأن يخرج على صمته.

التنكيل بالأسرى وتعذبيهم وتجويعهم وعزلهم

وشدد الأعرج على أن إسرائيل لن يتمكن من كسر أو تركيع الحركة الأسيرة رغم محاولات عزلها عن العالم الخارجي، بمنع زيارات الأهل وتقنين اللقاءات بالمحامين إلى حد المنع، والتنكيل بالمعتقلين وتعذيبهم وتجويعهم، وممارسة كل الانتهاكات الجسيمة بحقهم، وزج الآلاف منهم في السجون بحملات اعتقال واسعة النطاق لا تتوقف، يتم خلالها الاعتداء على العائلات والممتلكات والمعتقلين بما يعرّض حياتهم للخطر، فضلا عن قتله بدم بارد 8 معتقلين في غضون أربعة أشهر.

وأشار إلى أن ذلك مؤشر على أن السلطات الإسرائيلية تعتبر ساحات السجون جزءاً أساسياً من عدوانها الشامل على الشعب الفلسطيني.

المصدر: وفا


2024-02-13 || 13:31






مختارات


عرض إسرائيلي لإقامة 15 مدينة خيام في رفح

قصف منزل في جنين واعتقال 7 مواطنين

خطة نتنياهو مقابل خطة غانتس لإنهاء الحرب

آفاق جديدة لنساء رياديات في الأغوار الشمالية

عمرها 5 آلاف عام.. ماذا نعرف عن رفح؟

غورغييفا: نتوقع انخفاض أسعار الفائدة عالميا بحلول منتصف 2024

وفاة موقوف في مستشفى الخليل الحكومي

اعتقال مواطن من مخيم عقبة جبر

سيناتور أميركي: إسرائيل ترتكب جرائم حرب في القطاع

الأسيرة دينا خوري: نحن نعيش بمقابر للأحياء

القطاع: ارتقاء 28.473 مواطناً

الأونروا تحذر من مجاعة في شمال القطاع

بـ4 ملفات تشكل "تغييرات كبيرة".. أردوغان في القاهرة

مقترح فرنسي لتسوية سياسية مع الحزب في لبنان

الدولار يرتفع قبل اختبار التضخم في الولايات المتحدة

منخفض جوي وأمطار حتى منتصف الأسبوع القادم

يوم عمل طبي مجاني في خربة طانا

الاعتداء على مواطن من مخيم عسكر

"اجتياح رفح".. مصر تستعد للتعامل مع كل السيناريوهات

وين أروح بنابلس؟

2024 02

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى حول معدلها العام، وتتراوح في نابلس بين 16 نهاراً و8 ليلاً.

16/ 8

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.67 5.19 3.97