شريط الأخبار
الطقس: أجواء لطيفة وانخفاض الاثنين ضبط شرائح اتصالات إسرائيلية ممنوعة في طولكرم أرقام إسعاف جنوب نابلس أقل ذكاء من قطة.. الذكاء الاصطناعي التوليدي غبي؟ مصطفى يهاتف رئيس مجلس قروي المغير قرية المغير: هجوم دموي بداعي البحث عن مفقود منظومة الدفاعات الإسرائيلية.. هل تبطل مفعول ردّ إيران؟ إيرلندا والنرويج: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطينية إصابة شاب بشظية رصاص في قلقيلية الشرطة الألمانية تقتحم "مؤتمر فلسطين" وتقطع البث المباشر تحذير: تفشي الأمراض المنقولة عبر المياه مع ارتفاع الحرارة بايدن يتوقّع هجوماً إيرانياً عاجلاً وليس آجلاً بملايين الدولارات.. "رسائل سرية" تكشف مدى دعم إيران للحركة الحزب يقصف مرابض المدفعية في الجولان ألمانيا: أكاديمية يهودية تدفع ثمن "التضامن مع فلسطين" مصرع مواطن وإصابة آخر بحادث سير في جنين الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين المغير: إحراق 40 منزلاً ومركبة في هجوم للمستعمرين مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في دوما خمسة فلسطينيين يقاضون الحكومة الألمانية
  1. الطقس: أجواء لطيفة وانخفاض الاثنين
  2. ضبط شرائح اتصالات إسرائيلية ممنوعة في طولكرم
  3. أرقام إسعاف جنوب نابلس
  4. أقل ذكاء من قطة.. الذكاء الاصطناعي التوليدي غبي؟
  5. مصطفى يهاتف رئيس مجلس قروي المغير
  6. قرية المغير: هجوم دموي بداعي البحث عن مفقود
  7. منظومة الدفاعات الإسرائيلية.. هل تبطل مفعول ردّ إيران؟
  8. إيرلندا والنرويج: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطينية
  9. إصابة شاب بشظية رصاص في قلقيلية
  10. الشرطة الألمانية تقتحم "مؤتمر فلسطين" وتقطع البث المباشر
  11. تحذير: تفشي الأمراض المنقولة عبر المياه مع ارتفاع الحرارة
  12. بايدن يتوقّع هجوماً إيرانياً عاجلاً وليس آجلاً
  13. بملايين الدولارات.. "رسائل سرية" تكشف مدى دعم إيران للحركة
  14. الحزب يقصف مرابض المدفعية في الجولان
  15. ألمانيا: أكاديمية يهودية تدفع ثمن "التضامن مع فلسطين"
  16. مصرع مواطن وإصابة آخر بحادث سير في جنين
  17. الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين
  18. المغير: إحراق 40 منزلاً ومركبة في هجوم للمستعمرين
  19. مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في دوما
  20. خمسة فلسطينيين يقاضون الحكومة الألمانية

علماء يكتشفون علاقة بين الشَعر والإصابة بأمراض القلب!

أمراض القلب والأوعية الدموية تعد السبب الشائع للوفاة في ألمانيا. دراسة حديثة توصلت إلى أن مخاطر الإصابة بهذه الأمراض يمكن الكشف عنها من الشعر. فكيف ذلك؟


أمراض القلب والأوعية الدموية تقتل أكثر من 300 ألف شخص كل عام في ألمانيا. الأسباب قد تكون مرتبطة بنمط حياة سيء، تناول طعام غير صحي، قلة ممارسة الرياضة أو التوتر الذي قد يكشف عنه شعرك، وفق نتائج دراسة حديثة.

توصل باحثون من جامعة إيراسموس في روتردام مؤخراً إلى أن وجود هرمون معين في شعر الشخص يشير إلى ما إذا كان لديه مخاطر متزايدة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفق ما جاء في مجلة "فوكوس" الألمانية.

وهذا الهرمون، هو هرمون الكورتيزول الستيرويد، والذي يتم إطلاقه استجابة للشعور بالتوتر. وتقول الباحثة المشرفة على الدراسة، إلين فان دير فالك: "هناك أدلة كثيرة على أن التوتر المزمن يشكل عاملاً خطيراً على الصحة العامة".

هرمون التوتر

 ينتمي الكورتيزول إلى نوع من الهرمونات تعرف بـ "القشرانيات السكرية".

وخلال هذه الدراسة، قام الباحثون بتحليل عينات الشعر لأكثر من 6000 رجل وامرأة وقياس مستويات الكورتيزول لديهم. ومن ثم تمت متابعة جميع المشاركين في الدراسة لمدة تتراوح بين خمس إلى سبع سنوات في المتوسط. أصيب 133من المشاركين بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الكورتيزول على المدى الطويل كانوا أكثر عرضة بمرتين للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية أو النوبة القلبية. كما كان الخطر أعلى ثلاث مرات بالنسبة للشباب الذين تقل أعمارهم عن 57 عاماً.

وقالت الباحثة المشرفة على الدراسة، إليزابيث فان روسوم: "نأمل أن يثبت تحليل الشعر في النهاية أنه اختبار مفيد يمكن أن يساعد الأطباء على تحديد الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

الحركة والأكل الصحي

وأشار الباحثون إلى أن هذه الدراسة قائمة على الملاحظات، ولا تثبت أن التوتر هو السبب الفعلي لأمراض القلب والأوعية الدموية - ولكنها تشير فقط إلى وجود صلة. وقد نشرت نتائج الدراسة في المؤتمر الأوروبي للسُمنة (ECO) لهذا العام في دبلن، أيرلندا.

لهذا ينصح بتقليل التوتر قد الإمكان، من أجل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. من الضروري تقليل التوتر. هذا ما أوضحه أيضاً، شتيفان فالر، المعروف أيضاً باسم "د. القلب"، في مقطع فيديو على مجلة "فوكوس" الألمانية:" تجنب التوتر الدائم و احرص  بانتظام على قضاء وقت كاف في هدوء وراحة مع نفسك". وأضاف نصيحتين:"تحرك كل يوم وتناول أكل صحي".

بالتعاون مع دويشته فيله


2023-05-23 || 11:45






مختارات


اعتقال مواطن من نابلس

عدد أكواب الشاي المفيد للجسم في اليوم

إصابتان إحداهما خطيرة في بلدة قباطية

"جريمة مروعة".. قتل زوجته طعنا أمام أطفالهما في عمان

ليس ترفاً.. تغيّر المناخ يمتد إلى جيبك وغذائك!

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار صرف العملات

قرارات مجلس الوزراء

الطقس: انخفاض على درجات الحرارة

الثقافة تستنكر حجب أغانٍ فلسطينية عبر منصات رقمية

وين أروح بنابلس؟

2024 04

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولطيفاً نهاراً بارداً نسبياً إلى بارد ليلاً خاصة فوق المناطق الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام، وتتراوح في نابلس بين 22 نهاراً و11 ليلاً.

22/ 11

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.77 5.32 4.02