شريط الأخبار
كشف ملابسات قضية إساءة ائتمان في طولكرم منافس جديد لتشات جي بي تي.. روبوت الدردشة "كلود 3 أوبوس" الوسطاء: انتهاء مفاوضات القاهرة دون تحقيق انفراجة حصوات الكلى: الأعراض والعلامات التي يجب عليك الانتباه لها قرارات لتنظيم الرقابة على الأسواق في رمضان منح دراسية في بولندا وكردستان بلدية بيتا تستقبل مدير وكالة التعاون الإيطالي المالية تعلن عن موعد ونسبة صرف الرواتب خضوري تفتتح معرض الياسر للكتب بحث آليات دعم القطاع الاقتصادي في نابلس الجيش الأمريكي: استهداف سفينة حاويات في خليج عدن لماذا نحمل الرضيع على ذراعنا اليسرى؟ هذا تفسير العلم! 80% من سكان القطاع في وضع الكارثة والمجاعة تعليمات للمصارف تسمح للموظفي معالجة أقساط قروضهم الأونروا: فظائع يعيشها أهالي القطاع والقادم أسوأ الأمن الوقائي في نابلس يحرر فتى من خاطفيه المفتي يدعو إلى ملاحقة كل من يجاهر بالإفطار اليونيسيف: أطفال القطاع يدفعون الثمن الأكبر تشييع جثمان الطفل عمرو النجار في بورين الهيئة: اعتقال 22 مواطناً من الضفة بيوم
  1. كشف ملابسات قضية إساءة ائتمان في طولكرم
  2. منافس جديد لتشات جي بي تي.. روبوت الدردشة "كلود 3 أوبوس"
  3. الوسطاء: انتهاء مفاوضات القاهرة دون تحقيق انفراجة
  4. حصوات الكلى: الأعراض والعلامات التي يجب عليك الانتباه لها
  5. قرارات لتنظيم الرقابة على الأسواق في رمضان
  6. منح دراسية في بولندا وكردستان
  7. بلدية بيتا تستقبل مدير وكالة التعاون الإيطالي
  8. المالية تعلن عن موعد ونسبة صرف الرواتب
  9. خضوري تفتتح معرض الياسر للكتب
  10. بحث آليات دعم القطاع الاقتصادي في نابلس
  11. الجيش الأمريكي: استهداف سفينة حاويات في خليج عدن
  12. لماذا نحمل الرضيع على ذراعنا اليسرى؟ هذا تفسير العلم!
  13. 80% من سكان القطاع في وضع الكارثة والمجاعة
  14. تعليمات للمصارف تسمح للموظفي معالجة أقساط قروضهم
  15. الأونروا: فظائع يعيشها أهالي القطاع والقادم أسوأ
  16. الأمن الوقائي في نابلس يحرر فتى من خاطفيه
  17. المفتي يدعو إلى ملاحقة كل من يجاهر بالإفطار
  18. اليونيسيف: أطفال القطاع يدفعون الثمن الأكبر
  19. تشييع جثمان الطفل عمرو النجار في بورين
  20. الهيئة: اعتقال 22 مواطناً من الضفة بيوم

إرشادات بلدية نابلس للتعامل مع المنخفض الجوي

قبيل أيام قليلة من دخول المنخفض الجوي العميق الذي سيضرب المنطقة، بلدية نابلس تعقد اجتماعاً للجنة الطوارئ لبحث آلية التعامل مع المنخفض، والتأكد من جاهزية أقسام البلدية لتأدية مهامها.


عقدت بلدية نابلس الأحد اجتماعاً للجنة الطوارئ للاطلاع على جاهزية مختلف أقسام البلدية لمواجهة المنخفض الجوي القادم، والذي من المتوقع أن يضرب البلاد ابتداء من مساء الثلاثاء. ووجهت لجنة الطوارئ نداء إلى كافة المواطنين بضرورة الالتزام بالإرشادات التالية:
  • إجراء أعمال الصيانة لمختلف وسائل التدفئة وتنظيف مخارج الدخان للوسائل التي تعمل بالحطب، وتهوية الغرف بالشكل الصحيح خاصة أثناء النوم.
  • التقليل من التحرك في شوارع المدينة بواسطة السيارات، وذلك للتخفيف من الأزمة المرورية وتجنباً لإعاقة حركة الآليات والطواقم المختصة وسيارات الإسعاف والطوارئ في حال تساقط الثلوج.
  • عدم ركن السيارات على جوانب الشوارع تجنباً لعرقلة حركة آليات لجنة الطوارئ، وعدم ركنها تحت المظلات والأشجار تجنباً لتراكم الثلوج عليها وتساقطها على المركبات.
  • ضرورة توفير الأدوات اليدوية البسيطة في المنازل للتعامل مع الثلوج، كالمجرفة و"الكريك" لاستخدامها في إزالة الثلوج عن مداخل المنازل والطرقات الفرعية.
  • على الأخوة أصحاب المحلات التجارية عدم إلقاء مخلفات محالهم التجارية في الشوارع العامة، والقيام بتجميعها وإلقائها في الحاويات أو وضعها في أماكن بعيدة عن مصارف المياه.
  • التزود بمضخات للمنازل والمحال المنخفضة من أجل استخدامها لشفط المياه التي قد تتدفق إليها.
  • على الأخوة المقاولين ضرورة إزالة مخلفات البناء والأتربة الملقاة قرب الورش، منعا لانجرافها إلى شبكات تصريف المياه.
  • التزود بوسائل إنارة ومصابيح تعمل بالبطاريات في حال انقطاع التيار الكهربائي. وفي حال استخدام الشموع، يجب إبعادها عن متناول الأطفال منعا لحدوث حرائق.
  • على الأخوة سائقي المركبات العمومية عدم دخول المناطق التي تتجمع فيها مياه الأمطار والثلوج تجنباً لتعطل مركباتهم خاصة في الشوارع الرئيسية، والتسبب في إعاقة حركة سيارات الطوارئ.
  •  تنظيف أسطح المنازل وإزالة كافة المواد التي قد تعيق تصريف المياه وحركة انسيابها في المصارف المخصصة لذلك، والتأكد من خلوها من أية عوالق قد تسبب تراكم المياه وتدفقها إلى المنازل.
  المصدر: بلدية نابلس المحرر: أحمد البظ


2015-01-04 || 13:23

وين أروح بنابلس؟

2024 03

يكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها العام، وتتراوح في نابلس 19 نهاراً و10 ليلاً.

19/ 10

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.58 5.04 3.88