1. الطقس: انحسار الأمطار الخميس والجمعة
  2. تفعيل صفارات إنذار في غلاف غزة
  3. الحكومة الإسرائيلية تطالب العليا بتأجيل ردها حول الخان الأحمر
  4. إعلان جائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  5. 260 أمر اعتقال إداري خلال يناير 2023
  6. توضيح حول ما جرى مع أسيرات الدامون
  7. كمية الأمطار الهاطلة على بلعا
  8. هوغان: انغمس بروحه وقلبه في المصارعة والآن افترسته!
  9. التعليم البيئي يُصدر نشرةً لليوم العالمي للأراضي الرطبة
  10. 203 آلاف مواطن يتنقلون عبر الجسر بشهر
  11. قرارات مجلس بلدي نابلس
  12. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  13. نتنياهو يعرب عن استعداده للوساطة بين روسيا وأوكرانيا
  14. القبض على مشتبه به بالسرقة في جنين
  15. برنامج زيارات أسرى جنين وطوباس
  16. جنين: القبض على مطلق نار وضبط قطعي سلاح
  17. هيئة الجدار: 700 اعتداء خلال يناير 2023
  18. بن غفير يقرر إغلاق مخبزين للأسرى الفلسطينيين
  19. هدم منشأة زراعية غرب سلفيت
  20. الدفاع المدني: 31 مهمة بيوم

منخفض "قاقون" يصل البلاد اليوم

منخفض "قاقون" الجوي يضرب البلاد ابتداء من اليوم السبت، وسيكون مصحوبا بأمطار غزيرة وعواصف رعدية وزخات البرد أيضا، فإلى متى سيظل أثره قائما؟ وهل سيتسبب بخسائر في البنى التحتية كما حدث في منخفض أليكسا العام الماضي؟


يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ابتداء من اليوم السبت. ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما وباردا بصورة عامة.ومن المتوقع سقوط الأمطار على المناطق الشمالية وامتدادها تدريجيا إلى المناطق الوسطى خلال ساعات النهار. وتكون الأمطار غزيرة أحيانا، ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا أخرى.وعن حالة الجو المتوقعة اليوم السبت، ذكر موقع طقس فلسطين على شبكة الإنترنت أنه من المتوقع أن تسود أجواء باردة إلى باردة جدا خلال ساعات الليل، مع استمرار فرصة تساقط الأمطار في مناطق واسعة من البلاد. أما بالنسبة ليوم الأحد، فلا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة. ويكون الطقس غائما وباردا بوجه عام، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار فوق أجزاء مختلفة من البلاد. ومن المتوقع أن تبقى الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار خلال ساعات الصباح من يوم الاثنين، قبل أن تضعف فرصة سقوطها تدريجيا فوق كافة المناطق، وتسود أجواء باردة بحسب الموقع. كما تتأثر البلاد بمنخفض مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ بعد منتصف الأسبوع القادم. وقد أطلق الموقع اسم "قاقون" على هذا المنخفض، وهي قرية فلسطينية أثرية تتبع قضاء طولكرم ومن القرى المحتلة عام 1948. يذكر أن موقع طقس فلسطين كان قد ناشد كافة الدوائر والوزارات وشركات الكهرباء والبلديات والدفاع المدني بضرورة البقاء على جاهزية عالية خلال المنخفض، وذلك "حتى لا يتكرر سيناريو العام الماضي والخسائر الفادحة التي لحقت بالبنى التحتية في معظم أرجاء الوطن"، حسب ما نشر الموقع منذ أيام.   الكاتبة: سارة أبو الرب المحرر: عبد الرحمن عثمان


2015-01-03 || 07:39

وين أروح بنابلس؟

2023 02

يتراجع تأثر المنخفض الجوي بشكل تدريجي مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة، وتتراوح درجة الحرارة في نابلس بين 11 نهاراً و6 ليلاً. وتسقط أمطار متفرقة بين حين وآخر.

6/11

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.44 4.85 3.75