1. الطقس: انحسار الأمطار الخميس والجمعة
  2. تفعيل صفارات إنذار في غلاف غزة
  3. الحكومة الإسرائيلية تطالب العليا بتأجيل ردها حول الخان الأحمر
  4. إعلان جائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  5. 260 أمر اعتقال إداري خلال يناير 2023
  6. توضيح حول ما جرى مع أسيرات الدامون
  7. كمية الأمطار الهاطلة على بلعا
  8. هوغان: انغمس بروحه وقلبه في المصارعة والآن افترسته!
  9. التعليم البيئي يُصدر نشرةً لليوم العالمي للأراضي الرطبة
  10. 203 آلاف مواطن يتنقلون عبر الجسر بشهر
  11. قرارات مجلس بلدي نابلس
  12. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  13. نتنياهو يعرب عن استعداده للوساطة بين روسيا وأوكرانيا
  14. القبض على مشتبه به بالسرقة في جنين
  15. برنامج زيارات أسرى جنين وطوباس
  16. جنين: القبض على مطلق نار وضبط قطعي سلاح
  17. هيئة الجدار: 700 اعتداء خلال يناير 2023
  18. بن غفير يقرر إغلاق مخبزين للأسرى الفلسطينيين
  19. هدم منشأة زراعية غرب سلفيت
  20. الدفاع المدني: 31 مهمة بيوم

الآن: تابع سير قضيتك في المحكمة عبر الإنترنت

في خطوة من شأنها تخفيف أعباء الوقت والمال والجهد على المواطنين، أطلق مجلس القضاء الأعلى باقة من الخدمات الإلكترونية لمراجعي المحاكم عبر موقع المجلس الرسمي على الإنترنت.


أعلن المجلس الأعلى للقضاء عن إطلاق باقة من الخدمات الإلكترونية لمراجعي المحاكم اليوم الأربعاء، يمكن الاستفادة منها عبر موقع المجلس الرسمي على الإنترنت. وصنف المجلس الخدمات المتوفرة حالياً من حيث الجهة المستفيدة، فبالنسبة لخدمات المتقاضين وأصحاب مخالفات السير، يمكن لمراجعي محاكم الصلح والبداية أن يتابعوا قضاياهم ومحاضرها ومرفقاتها ومواعيد جلساتهم من خلال حساباتهم الخاصة على موقع مجلس القضاء الأعلى. كما أصبح بالإمكان دفع مخالفات السير في أية محكمة من محاكم الوطن دون الحاجة لسفر المواطنين إلى المدن التي ارتكبت فيها المخالفات. أما الخدمات المقدمة لمراجعي دائرة التنفيذ، وخصوصاً مستحقي دفعات النفقة والأوراق التجارية والمبالغ المالية المقرة بموجب أحكام قضائية وغيرها، فتتمثل بإمكانية متابعة قضاياهم من خلال الدخول إلى حساباتهم الخاصة على موقع مجلس القضاء الأعلى، والذي يتيح لهم فرصة تقديم الطلبات إلكترونياً دون الحاجة للحضور إلى المحكمة، إذ يُظهر الحساب كافة تفاصيل القضايا بما في ذلك الدفعات المستحقة، وتوفر الشيكات لاستلامها. كما سيعلن المجلس القضاء الأعلى قريباً عن توفر أجهزة إلكترونية شبيهة بأجهزة الصراف الآلي (ATM) الخاصة بالبنوك، والتي ستمكن المواطنين من تقديم طلباتهم إلى دوائر التنفيذ في أي وقت خلال اليوم. وبالنسبة لخدمات المحامين، فبإمكانهم متابعة ملفاتهم ومواعيد جلساتهم عبر موقع مجلس القضاء الأعلى، بالإضافة إلى تمكين المحامين من تقديم طلبات استرداد الأمانات وتحديد مواعيد المراجعة إلكترونياً من مكاتبهم في أي وقت. كما تم تطوير برنامج "ميزان 2" على نحو يمكن القاضي من معرفة مكان وجود المحامي في أية هيئة قضائية أو محكمة بمجرد الضغط على اسم المحامي الموكل في القضية التي هو بصدد نظرها. كما تم تطوير "ميزان 2" على نحو لا يمكن معه شطب أية قضية قبل الساعة 12:00 ظهراً من قبل الهيئة الحاكمة.   المصدر: مجلس القضاء الأعلى المحرر: أحمد البظ


2014-12-31 || 19:08

وين أروح بنابلس؟

2023 02

يتراجع تأثر المنخفض الجوي بشكل تدريجي مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة، وتتراوح درجة الحرارة في نابلس بين 11 نهاراً و6 ليلاً. وتسقط أمطار متفرقة بين حين وآخر.

6/11

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.44 4.85 3.75