1. الصيدليات المناوبة في جنين الجمعة
  2. اشتية: من الضروري مخاطبة العالم بلغاته
  3. كشف ملابسات تهديد بسلاح ناري في طولكرم
  4. اعتقال شاب من مخيم جنين
  5. المفتي يدين الهجوم على كنيسة حبس المسيح بالقدس
  6. المالية: موعد صرف رواتب الموظفين
  7. الهيئة: تفاصيل عملية قمع الأسيرات في الدامون
  8. الصحة: ارتقاء 224 مواطناً خلال 2022
  9. إلغاء صلاحية الاعتقال على ذمة المحافظ
  10. إعاقة تحركات المواطنين جنوب جنين
  11. الصحة: إجراء 10 عمليات زراعة كلى خلال 2022
  12. بايرن ولايبزيغ يتأهلان بسهولة لربع نهائي كأس ألمانيا
  13. هجوم التكنولوجيا.. هل تشعر بالضياع بدون هاتفك؟
  14. إنشاء كرسي منيب المصري في جامعة الاستقلال
  15. عدوى كورونا تزيد مخاطر الإصابة بأمراض المناعة
  16. تحطيم محتويات كنيسة "حبس المسيح" في القدس
  17. كأس العالم للأندية 2022.. الأهلي يصعق أوكلاند سيتي
  18. وفاة مواطنة ونجلها اختناقاً بغزة
  19. إصابة طفل بغاز الفلفل جنوب نابلس
  20. الدفاع المدني: 59 مهمة بيوم

ألمانيا تتلف أكثر من 17 مليون كمامة!

أتلفت ولايات ألمانية أكثر من 17 مليون كمامة بسبب إنتهاء تاريخ صلاحيتها. في المقابل لا زالت ولايات أخرى في انتظار موافقة الجهات المسؤولة لإتخاذ هذه الخطوة. في حين أعلنت وزارة الصحة إلغاء إلزام المسافرين بإرتداء الكمامة.


قامت أربع ولايات ألمانية بإتلاف أكثر من 17 مليون كمامة منتهية الصلاحية، وفق مسح أجرته صحيفة "دي فيلت" الألمانية على جميع الولايات الألمانية. وقد تم إتلاف 6.1 مليون كمامة في ولاية بادن فورتمبيرغ، و5.5 مليون في ولاية سكسونيا، وخمسة ملايين في ولاية شمال الراين فيستفالن، و 656 ألف كمامة  في ولاية مكلنبورغ فوربومرنا.

في المقابل أعلنت إحدى عشرة ولاية ألمانية أخرى أنها لم تتخلص بعد من أي كمامة، لكن بعضها كان يخطط للقيام بذلك. لم تتمكن ولاية تورينغن من تقديم أي معلومات حول نوع إعادة التدوير. كما قامت وزارة الصحة في برلين "بإعادة تدوير نشطة" للكمامات في الأشهر القليلة الماضية. وبحسب تصريح متحدث باسم وزراة الصحة فإن العدد حتى الآن "أقل من مليون كمامة".

تم شراء الكمامات التي تم إتلافها الآن في ذروة وباء كورونا وقد انتهى تاريخ صلاحيتها وبالتالي لا يمكن بيعها. تريد العديد من الوزارات الحكومية إتلاف المزيد من الأقنعة في المستقبل. لكن يمكنها حتى الآن إتلاف الكمامات التي اشترها بنفسها فقط. أما بالنسبة للكمامات التي قامت الحكومة بشرائها وتوزيعها على الولايات الألمانية، فإنها تحتاج إلى موافقة الحكومة.

أما عن موعد منح هذه الموافقة، أوضح متحدث باسم وزارة الصحة الألمانية : "إن وزارة الصحة على اتصال منتظم مع كل من الولايات الفيدرالية والمديرية العامة للجمارك"، نقلاً عن صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية.

إلغاء الكمامات في وسائل النقل

قبل أسبوع أعلن وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ أن بلاده ستلغي إلزام الركاب بضرورة وضع كمامات الوجه على متن قطارات الرحلات الطويلة اعتبارا من الثاني من فبراير/ شباط المقبل. ويأتي القرار بعد دعوات متنامية من بعض القادة السياسيين لإلغاء هذا الإلزام.وتحركت عدد من الولايات الألمانية لإلغاء الإلزام بوضع الكمامات على متن القطاراتالإقليمية وفي وسائل النقل العام المحلية. وألغت ثلاث ولايات الإلزام بالفعل، فيما تعتزم ست ولايات أخرى إلغاءه اعتبارا من الشهر المقبل.

 ودعت هيئة السكك الحديدية الألمانية الوطنية "دويتشه بان" الحكومة إلى إلغاء الإلزام بوضع الكمامات، ودفعت بأن وضع الكمامات يجب أن يكون اختياريا على متن القطارات كما هو الحال بالفعل على متن الطائرات.

وينقسم المواطنون في ألمانيا حول مسألة ارتداء الكمامة بشكل طوعي. ففي استطلاع حديث  للرأي أجراه معهد أبحاث يوجوف،  ذكر 43 في المائة ممن شملهم الاستطلاع أنهم "من المحتمل جداً" أو "على الأرجح" يرغبون في الاستمرار في ارتداء الكمامة بداخل القطارات والحافلات. في المقابل، أجاب 47 في المائة بأنهم لا يرغبون  "على الأرجح" في القيام بذلك.

 ويشار إلى أن ألمانيا ألغت القواعد التي تلزم الركاب بارتداء الكمامات على متن رحلات الطيران في مطلع تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2022. و بعد الثاني من شباط/ فبراير 2023، لن تسري المتطلبات الاتحادية بوضع الكمامات إلا في العيادات ودور رعاية المسنين والمنشآت الصحية الأخرى  في ألمانيا وكذلك خلال الممارسات الطبية.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2023-01-20 || 17:42






مختارات


أسعار صرف العملات

بؤرة استيطانية على أراضي جوريش

75 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى

إصابة شاب من جنين بالرصاص قرب طولكرم

إصابات في مواجهات بيتا وبيت دجن وقريوت

سان جيرمان يهزم تشكيلة الهلال والنصر

إصابات في مواجهات كفر قدوم

احتجاز ألفيس في إسبانيا بتهمة الاعتداء الجنسي!

رودي فولر مديراً رياضياً للمنتخب الألماني

وين أروح بنابلس؟

2023 02

يتراجع تأثر المنخفض الجوي بشكل تدريجي مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة، وتتراوح درجة الحرارة في نابلس بين 11 نهاراً و6 ليلاً. وتسقط أمطار متفرقة بين حين وآخر.

6/11

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.44 4.85 3.75