1. الملخص اليومي لتداولات بورصة فلسطين
  2. غانتس: لست صديق عباس وأتعهد بمزيد من الاستيطان
  3. الأوقاف: إقامة صلاة الغائب على أراوح أقمار جنين
  4. ممارسة الرياضة عند الإصابة بنزلة برد.. مفيدة أم خطيرة؟
  5. شكوك تحيط بمشاركة رونالدو وهازارد في كأس العالم بقطر
  6. لليوم الخامس: 30 إدارياً يواصلون الإضراب
  7. الصحة: ارتقاء طفل في بيت لحم
  8. العراق: سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء
  9. قبلان: إطلاق فعاليات إعداد الخطة التنموية المحلية
  10. جدول توزيع المياه في روجيب
  11. بتر يد المعتقل الجريح غوادرة
  12. دوما: توفر أشتال زيتون
  13. عصيرة القبلية: توفر مشاريع تأهيل زراعي
  14. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  15. الدفاع المدني: 421 مهمة بأسبوع
  16. العثور على جثة في رام الله
  17. الوضع الصحي لأبو حميد يدخل مرحلة حرجة جداً
  18. الأوقاف: موضوع خطبة الجمعة
  19. الصيدليات المناوبة في نابلس
  20. أسعار الذهب والفضة

الصين تواصل مناوراتها بالذخيرة الحية حول تايوان

على الرغم من إعلانه أن المناورات الصينية حول تايوان سوف تنتهي يوم الأحد الماضي، إلا أن الجيش الصيني واصل مناورات بحرية وجوية واسعة النطاق، الأمر الذي يثير المخاوف من أن تصبح المناورات أمر معتادا جديدا حول الجزيرة.


قالت مصادر مطلعة إن سفن البحرية الصينية واصلت تدريباتها قبالة السواحل الشرقية والغربية لتايوان، صباح (الأربعاء العاشر من أغسطس/ آب 2022)، حيث تستمر بكين في مناوراتها العسكرية احتجاجا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة الأسبوع الماضي.

ومددت الصين أكبر مناوراتها على الإطلاق حول الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، التي تقول بكين إنها تابعة لها، إلى ما بعد الأيام الأربعة التي كانت مقررة في الأصل. وتضمنت تدريبات الأسبوع الماضي إطلاق صواريخ باليستية، مر بعضها فوق العاصمة تايبه، ومحاكاة لهجمات بحرية وجوية في الأجواء والمياه المحيطة بتايوان.

وأظهر تسجيل مصور بثه تلفزيون الصين المركزي الحكومي، الأربعاء طائرات مقاتلة صينية تتزود بالوقود في الجو وسفنا تابعة للبحرية فيما قالت إنها تدريبات حول تايوان. وقالت قيادة العمليات الشرقية لجيش التحرير الشعبي الصيني إن التدريبات ركزت على عمليات الحصار وإعادة الإمداد اللوجيستي.



وقال مصدر مطلع إن نحو 20 سفينة تابعة للبحرية الصينية والبحرية التايوانية ظلت حتى صباح اليوم قريبة من الخط الفاصل لمضيق تايوان، وهو منطقة عازلة غير رسمية تفصل بين الجانبين. وواصلت عدة سفن صينية أخرى القيام بمهام قبالة الساحل الشرقي لتايوان، بحسب المصدر الذي تحدث شريطة عدم كشف هويته. وذكر وزير خارجية تايوان أمس الثلاثاء أن الصين تستخدم التدريبات العسكرية كخطة للتحضير لغزو الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي.

وزارت بيلوسي، المنتقدة للصين منذ فترة طويلة وهي حليف سياسي للرئيس جو بايدن، تايوان الأسبوع الماضي في أرفع زيارة لمسؤول أمريكي إلى الجزيرة منذ عقود، على الرغم من التحذيرات الصينية. وقالت بيلوسي إن زيارتها تظهر التزام الولايات المتحدة الثابت بدعم الديمقراطية في تايوان.

وتقول الصين إن علاقاتها مع تايوان شأن داخلي وتحتفظ بالحق في إخضاع الجزيرة لسيطرتها بالقوة إذا لزم الأمر. وترفض تايوان مزاعم الصين، قائلة إن شعب تايوان هو الوحيد الذي يمكنه تقرير مستقبله. وقال مسؤول في البنتاغون يوم الاثنين إن واشنطن لم تغيير تقييمها بأن الصين لن تحاول غزو تايوان خلال العامين المقبلين.



وأصدرت وزارة الدفاع التايوانية، الأربعاء لقطات مصورة تظهر قواتها المسلحة في التدريبات، قائلة إن جيشها "على أهبة الاستعداد للحفاظ على بلادنا آمنة" وإن الصين لم توقف "توغلاتها" في المناطق القريبة من تايوان.

ويذكر أن تايوانبدأت تدريبات بذخيرة المدفعية الحية أمس الثلاثاء. ويشار إلى أن المناورات مصممة لمحاكاة دفاع تايوان ضد هجوم للجيش الصيني. ويجرى هذا التدريب يومي الثلاثاء والخميس من هذا الأسبوع وكان من المقرر أن يكون جزءا من تدريبات هان كوانج السنوية في تايوان لكنه يأتي وسط توترات متصاعدة وبعد أن قالت الصين إنها ستمدد التدريبات الجوية والبحرية واسعة النطاق إلى شمال وجنوب غرب وشرق تايوان التي كان من المقرر أن تنتهي يوم الأحد الماضي.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-08-10 || 12:58






مختارات


قلقيلية: اجتماع لجنة إسناد القطاع الصحي

كلية عندليب: موعد امتحان القبول والمقابلات

تيمو فيرنر يعود من تشيلسي إلى لايبزغ

تقليل الكربوهيدرات في النظام الغذائي يحسن التفكير

فيديو.. اعتقال شابين من جبع

الأردن يعتمد آلية الحجز المسبق للمغادرين عبر الجسر

التدريب العسكري: فتح باب التسجيل بالكليات الخارجية

جامعة الاستقلال: تعميم بخصوص مجلس الأمناء

نقابة المهندسين: ذاهبون إلى المحكمة الإدارية العليا

وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل

أجواء صيفية حارة

الدفاع المدني: 69 حادثاً بيوم

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

الدولار يواصل الانخفاض

وين أروح بنابلس؟

2022 09

يكون الجو، الخميس 29.09.2022، حارا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين وتتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و21 ليلاً.

21/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.53 4.98 3.42