شريط الأخبار
ذخائر "تخترق الأجساد".. شهادات لأطباء أمريكيين في القطاع محكمة مصرية ترفع اسم أبو تريكة ومئات آخرين من قوائم الإرهاب نائب رئيس الموساد سابقاً: خسرنا حرب القطاع واقتصادنا ينهار وفاة ابنة موشيه ديان بعد صراع طويل مع المرض جماهير غفيرة تُشيع جثمان إسلام خمايسة باليامون حجاوي: تطوير البنية التحتية في أريحا أولوية نظراً لموقعها وتاريخها فايننشال تايمز: أصبح من شبه المستحيل الدفاع عن إسرائيل حتى من أصدقائها قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن ارتقاء 270 رياضياً فلسطينياً في القطاع منذ أكتوبر النمسا تفرج عن الأموال المخصصة للأونروا مصادرة مضخة باطون غرب سلفيت كشف ملابسات قضايا سرقة مركبات في بيت لحم سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل انتشار مقلق لفيروس "نورو" في المملكة المتحدة الكشف عن الخطة العربية الأميركية لليوم التالي للحرب القطاع: ارتقاء 35.386 مواطناً مصدر: مصر لم تتراجع عن الدعوى ضد إسرائيل بالعدل الدولية محو 1400 منزل في رفح خلال شهر ارتقاء 15 مواطناً في قصف إسرائيلي على جباليا الحركة: أجهزنا على 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح
  1. ذخائر "تخترق الأجساد".. شهادات لأطباء أمريكيين في القطاع
  2. محكمة مصرية ترفع اسم أبو تريكة ومئات آخرين من قوائم الإرهاب
  3. نائب رئيس الموساد سابقاً: خسرنا حرب القطاع واقتصادنا ينهار
  4. وفاة ابنة موشيه ديان بعد صراع طويل مع المرض
  5. جماهير غفيرة تُشيع جثمان إسلام خمايسة باليامون
  6. حجاوي: تطوير البنية التحتية في أريحا أولوية نظراً لموقعها وتاريخها
  7. فايننشال تايمز: أصبح من شبه المستحيل الدفاع عن إسرائيل حتى من أصدقائها
  8. قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن
  9. ارتقاء 270 رياضياً فلسطينياً في القطاع منذ أكتوبر
  10. النمسا تفرج عن الأموال المخصصة للأونروا
  11. مصادرة مضخة باطون غرب سلفيت
  12. كشف ملابسات قضايا سرقة مركبات في بيت لحم
  13. سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل
  14. انتشار مقلق لفيروس "نورو" في المملكة المتحدة
  15. الكشف عن الخطة العربية الأميركية لليوم التالي للحرب
  16. القطاع: ارتقاء 35.386 مواطناً
  17. مصدر: مصر لم تتراجع عن الدعوى ضد إسرائيل بالعدل الدولية
  18. محو 1400 منزل في رفح خلال شهر
  19. ارتقاء 15 مواطناً في قصف إسرائيلي على جباليا
  20. الحركة: أجهزنا على 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح

تقليل الكربوهيدرات في النظام الغذائي يحسن التفكير

حسب خبيرة تغذية روسية، فإن تخفيض كمية الكربوهيدرات في النظام الغذائي، يؤدي إلى تحسّن عمل العضلات وتطور التفكير الإبداعي.


أعلنت خبيرة التغذية الروسية يلينا تيخوميروفا، أن تقليل نسبة الكربوهيدرات في النظام الغذائي، يساعد على تحسين التفكير الإبداعي.

وتشير الخبيرة في حديث لصحيفة "إزفيستيا"، إلى أن تقليل كمية الكربوهيدرات في النظام الغذائي، يساعد ليس فقط على تخفيض الوزن، بل وعلى تحسين التفكير الإبداعي وزيادة إنتاجية الجسم أيضا.

وتقول، "السبب الرئيسي لانخفاض الوزن هو انخفاض الكمية الإجمالية التي يتناولها الشخص. وخلال عملية فقدان الوزن يختفي الانتفاخ مع الدهون الزائدة، وتتحسن نضارة البشرة، ويقل احتمال نشوء السيلوليت، ويزول تقريبا تورم القدمين في الفترة المسائية. والأهم هو أن تخفيض كمية الكربوهيدرات في النظام الغذائي، يؤدي إلى تحسن عمل العضلات وتطور التفكير الإبداعي، لأنه عندما لا يكون الجسم مثقلا بالسكريات، يصبح أكثر إنتاجية".

ووفقا لها، الحضارات المتطورة على الأرض "غارقة" في وباء السمنة والوزن الزائد. وجميع الأمراض الأساسية مرتبطة بالسمنة والوزن الزائد. أي بزيادة الدهون الناتجة عن الإفراط بتناول الكربوهيدرات. واستنادا إلى ذلك فإن التخلي عن استهلاك السكر، يجلب الفوائد للجسم".

كربوهيدرات بسيطة ومعقدة

وتضيف، "تقسم الكربوهيدرات، إلى بسيطة ومعقدة. الكربوهيدرات البسيطة حلوة المذاق- الغلوكوز وساخروز وفروكتوز، الموجودة في جميع الأطعمة الحلوة (السكر، المشروبات المحلاة، العصائر، الفواكه والثمار). وأما الكربوهيدرات المعقدة فهي الألياف الغذائية والنشاء، الموجودة في بعض المواد- بعض أنواع الخبز والمعجنات والحبوب مثل الأرز والحنطة السوداء والبرغل والمعكرونة ودقيق القمح وغيرها".



وتشير، جمع الكربوهيدرات باستثناء الألياف الغذائية تتحول في الجسم إلى الغلوكوز الذي يعتبر غذاء للخلايا. لذلك إذا كان الشخص يستهلك كمية من الغلوكوز أكثر من حاجة الجسم، فإنه يتحول إلى دهون.

وتقول، "لذلك يجب قبل كل شيء، على من يعاني من الوزن الزائد والسمنة التقليل من استهلاك الكربوهيدرات، مثل التخلي عن تناول السكر وإضافته إلى الشاي والقهوة. كما أن تناول كميات كبيرة من الحنطة السوداء لن يسمح بانخفاض الوزن، بل بزيادته".

المصدر:صحيفة "إزفيستيا"/ RT


2022-08-10 || 08:58






مختارات


التدريب العسكري: فتح باب التسجيل بالكليات الخارجية

جامعة الاستقلال: تعميم بخصوص مجلس الأمناء

نقابة المهندسين: ذاهبون إلى المحكمة الإدارية العليا

وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل

أجواء صيفية حارة

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

الدولار يواصل الانخفاض

غانتس: لم نقدم تعهدات بالإفراج عن أحد

مجلس قروي تلفيت يناشد لحل أزمة المياه

تايوان تنظم مناورات عسكرية وتتهم بكين بالإعداد لغزو

الصحة: ارتقاء فتى في الخليل

بلدية بيت فوريك: إعلان للاستفادة من قطافات زيتون

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

30/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.70 5.22 4.03