1. الأرصاد: كمية الأمطار منذ بداية الموسم
  2. بلدية نابلس: استدراج عروض توريد غرف جاهزة
  3. الشخرة: الوضع الوبائي في فلسطين خطير جداً
  4. كمية الأمطار الهاطلة على دير الغصون
  5. موظف يختلس 350 ألف شيقل في قلقيلية
  6. لماذا لا تختنق الحيتان؟ دراسة تجيب عن السؤال
  7. كشف ملابسات 16 قضية سرقة في طولكرم
  8. نابلس: القبض على 7 مطلوبين للعدالة
  9. القبض على 25 مطلوباً للعدالة في قلقيلية
  10. أسعار الخضار والفواكه في نابلس
  11. كيف يؤثر لقاح كورونا على الخصوبة وفرص الحمل؟
  12. مواصلة مقاطعة المحاكم الإدارية
  13. الأوقاف: أسماء شركات الحج والعمرة المعتمدة
  14. إغلاق هيئة شؤون الأسرى بسبب كورونا
  15. جنين: قفزة كبيرة بأعداد إصابات كورونا
  16. اعتقال شابين من جبع
  17. نابلس: تمديد ساعات عمل مركز فحص زواتا
  18. أسعار الذهب والفضة
  19. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  20. كمية الأمطار الهاطلة على بلعا

أستراليا تعيد احتجاز لاعب التنس ديوكوفيتش

للمرة الثانية ألغت أستراليا تأشيرة دخول نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى أراضيها ووضعته قيد الاحتجاز الإداري، معتبرة أن اللاعب غير الملقح ضد كورونا يشكل خطراً على الصحة العامة وبأنه قد يشجع المشاعر المناهضة للتلقيح.


وُضع نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش قيد الاعتقال الإداري، السبت (15 يناير/ كانون الثاني 2022) بعد أن ألغت أستراليا تأشيرة دخوله إلى أراضيها مرّة ثانية، معتبرة أن اللاعب غير الملقح ضد فيروس كورونا يشكل خطراً على الصحة العامة، انتظاراً لصدور قرار قضائي في هذه القضية.

ورغم إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش للمرة الثانية أمس الجمعة، لم يتم احتجازه إلا بعد إنهاء مقابلة مع مسؤولي الهجرة اليوم. وغادر ديوكوفيتش مكتب محاميه قبيل الساعة الثالثة عصراً، بتوقيت أستراليا، بحسب وكالة الأنباء الأسترالية.

"يشجع المشاعر المناهضة للتلقيح"

وقال وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك إن وجود ديوكوفيتش الذي لم يتلق التطعيم ضد كوفيد-19 "يمكن أن يشجع المشاعر المناهضة للتلقيح"، مبرّراً استعمال سلطته التنفيذية الواسعة من أجل إعادة إلغاء تأشيرته.

لكن ديوكوفيتش (34 عاماً) سيقاتل مجدداً مع فريقه القانوني للبقاء في ملبورن، بعد تحديد وسيلة طعن جديدة أمام المحكمة الفدرالية الأحد. وسيتم عقد الجلسة الساعة التاسعة والنصف صباحاً (22:30 ت غ) أمام المحكمة الفدرالية الكاملة المؤلفة من ثلاثة أعضاء، ما يعني عدم ترك مساحة له لاستئناف القرار قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة الإثنين.

ومع تفشّي متحوّر أوميكرون في صفوف الأستراليين، أحدث رفض ديوكوفيتش تلقي اللقاح جدلاً كبيراً.

وعاد "نولي" إلى مركز احتجاز المهاجرين، بعد تمتعه بالحرية والتمارين لأيام قليلة إثر أول استئناف قضائي ناجح له. وشوهد موكب سيارات ينتقل من مكاتب محاميه، حيث بقي المصنف الأوّل عالمياً تحت الحراسة معظم يوم السبت، إلى فندق بارك السابق.

وفيما يُعدّ ديوكوفيتش من أبرز لاعبي الكرة الصفراء في التاريخ وكان يبحث عن لقبه الـ21 في البطولات الكبرة بدءاً من يوم الإثنين، صوّرته أستراليا كرمز لمناهضي التطعيمات ومحفزًا "لاضطراب مدني" محتمل يجب إبعاده من أجل المصلحة العامة.



وأوضح وزير الهجرة هوك في بيان أنه اتخذ قرار إلغاء تأشيرة الدخول "لأسباب تتعلق بالصحة والنظام"، واعتبر رئيس الوزراء لاحقاً في بيان أن إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش تأتي في إطار حماية "تضحيات" الشعب الأسترالي.

ووصل ديوكوفيتش في الخامس من كانون الثاني/يناير الحالي إلى أستراليا، بفضل إعفاء خاص، كونه أصيب بكوفيد في 16 من الشهر الماضي، لكن السلطات رفضت السماح له بالدخول، معتبرة أن أسباب إعفاء اللاعب غير الملقح لا تستوفي الشروط الصارمة المفروضة لدخول أراضيها في إطار مكافحة كوفيد، ليتم رفض تأشيرته وينقل إلى مركز احتجاز المسافرين في ملبورن.

انتقاد صربي

من ناحيته، انتقد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش رئيس الوزراء الأسترالي، متهماً بلاده  بـ "إساءة معاملة" النجم الصربي. وقال فوتشيتش على مواقع التواصل الاجتماعي "لماذا تسيئون معاملته، ولماذا تتعاملون معه بهذا الشكل ليس فقط ضده ولكن أيضًا ضد أسرته والبلاد بأسرها؟".

وبقي فوتشيتش ثابتًا في دعمه لديوكوفيتش طوال هذه الاحداث الدرامية، واصفًا الاحتجاز السابق لنجم كرة المضرب بأنه "مطاردة سياسية".

وتابع الرئيس تعليقاته عبر انستاغرام "إذا أردت منع نوفاك ديوكوفيتش من الفوز باللقب العاشر في ملبورن، فلماذا لم تعيده على الفور، ولماذا لم تخبره بأنه من المستحيل الحصول على تأشيرة؟". وأضاف: "نوفاك، نحن نقف بجانبك!".

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-01-15 || 18:20






مختارات


ناصر أبو حميد في غيبوبة لليوم الـ11

الأرصاد: هام بخصوص وصول إعصار "هاريكان" لفلسطين

توفر أشتال زيتون في جماعين

الدفاع المدني: 20 حادثاً بيوم

زوجة رائد الخراز تناشد الرئيس

مواصلة مقاطعة المحاكم الإدارية

إرشادات لتفادي الصقيع للمزارعين

توفر أشتال زيتون في عراق بورين

مطلوب محاسب/ة

فرصة للشباب في بلدة دير إستيا

الشرطة تدعو السائقين للحذر أثناء القيادة

ليبيا تساوي بين راتب المعلم الفلسطيني والليبي

بيان توضيحي لكتلة اتحاد الطلبة في بيرزيت

وين أروح بنابلس؟

2022 01

يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويكون الجو غائماً وشديد البرودة وماطراً حتى المساء ودرجات الحرارة أقل من معدلها بـ7 درجات، وتتراوح في نابلس بين 7 نهاراً و3 ليلاً.

3/7

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.14 4.42 3.56