1. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  2. أسعار صرف العملات
  3. الطقس: أجواء حارة نهاراً
  4. بيرزيت: تعليق الدوام لأسبوع مع إخلاء حرم الجامعة
  5. الرئيس يهنئ غانتس بحلول رأس السنة العبرية
  6. جدول توزيع المياه في روجيب
  7. جدول مباريات الأسبوع الأول الدرجة الثانية
  8. قرارات مجلس الوزراء
  9. مجلس أمناء جامعة بيرزت يستنكر التهجم على أعضائه
  10. إتلاف صهاريج غاز مستعملة في طولكرم
  11. التعليم البيئي يدعو لرد الاعتبار للسياحة الخضراء
  12. الزراعة تنفذ يوم عمل تطوعي في أحراش عنبتا
  13. تعميم هام لنقابة أصحاب مدارس السياقة
  14. اعتقال شاب من مخيم نور شمس
  15. قطع الكهرباء عن مناطق في نابلس
  16. إصابة المستشار الألماني ووزيرة داخليته بكورونا
  17. أسباب ظاهرة قتل الرضع
  18. وفاة الشيخ يوسف القرضاوي
  19. الملخص اليومي لتداولات بورصة فلسطين
  20. بلدية جنين: جدول توزيع المياه

كيف انتشر تحدي حلوى الـ "كات كات" في فلسطين؟

"كيكة كات كات" قصة حلوى صنُعت "في حالة يأس" وتحولت إلى ترند على مواقع التواصل الاجتماعي وانقطعت الحلوى تقريبا من السوق من شدة الإقبال عليها.


من "تكتوك" إلى "فيسبوك"، وبأسرع وأكبر مما خطر على بال حلا النبالي ذاتها، انتشرت "كيكة كات كات"، لتتحول على إثرها قطعة البسكوت التركية والمعروفة في فلسطين منذ سنوات إلى حديث الساعة، وتتوالى الفيديوهات من "شيفات" ومحلات حلويات موثقة صناعة حلوى من بنات أفكار شابةٍ أُغلقت في وجهها أبواب محلات الحلويات سابقًا.

حلا (25 سنة) من رام الله، قطفت أخيرًا ثمار محاولات حثيثة لإقناع عائلتها بتغيير اختصاصها من إدارة الأعمال (الحاصلة على دبلوم مكثف فيها) إلى الطبخ، وهو هوايتها التي قالت: إنها "لا تحب شيئًا بقدر ما تحبها".

وفي غضون دقائق تقضيها على تطبيق "تكتوك" ستُشاهد عددًا ليس بالقليل من الفيديوهات لـ"كيكة كات كات" أو "كنافة كات كات" كما سماها آخرون. أما على "فيسبوك" فإنك بمجرد كتابة "كيكة" أو "كنافة" سيُكمل الموقع الخيار بكلمة "كات كات" مع الإشارة إلى أنه "رائج الآن".

متاجر "سوبرماركت" سارعت إلى الإعلان عن توفر جميع مكونات هذه "الكيكة" لديها. ومحلات حلويات و"شيفات" أعلنوا عن صناعة "الكيكة" وشاركوا فيديوهات لها ولكيفية صناعتها. ذلك بعد أن رفضت محلات حلويات تقييم منتجات حلا أو عرضها لديها.

تحذير من ارتفاع السعر
وتداول مستخدمو "فيسبوك" صورًا أظهرت الإقبال الكبير على استهلاك قطعة البسكوت. بينما سارعت شركة "الجنان" التي تستورد بسكوت "كات كات" إلى التحذير من احتمالية ارتفاع سعر المنتج، مؤكدة أن سعره ثابت منذ 10 سنوات بين 10 - 12 شيكل، وأي ارتفاع لن يكون من طرفها.

تقول حلا، إنها لم تُخطط للفكرة بشكل مسبق، بل رأت "كرتونة كات كات" وهي تمشي في الشارع، فاشترت "كم حبة" ثم عادت واشترت البقية، مضيفة أنها كانت تُصور الفيديو وهي "في حالة يأس".

وأوضحت، أنها لا تبحث عن توفير المال من خلال صناعتها للحلويات، "فأهلي مقتدرين ماديًا ولا يهمني المال". لكنها بعدما "استهان الجميع بما أقوم به" قررت الانتقال إلى التسويق الإلكتروني، ومن هنا جاءت فكرة نشر فيديوهات على مواقع التواصل لحلويات من صناعتها، خاصة خلال فترة جائحة كورونا، مبينة أنها نجحت في بيع 100 كغم من حلويات صنعتها بنفسها خلال أسبوع واحد، قبل أن تصل إلى النجاح الأكبر من خلال هذه "الكيكة".

وأشارت حلا إلى أنها "لا تتقن استخدام السوشال ميديا ولا تحب الظهور"، مضيفة، "كنت بصور وبنشر وبحاول صوتي ما يطلع لأنه ما بدي الناس تقيمني وتنسى شغلي". والآن، حازت حلا على وعد من والدها بافتتاح محل لبيع الحلويات التي تصنعها، تتوقع أن يكون جاهزًا بعد بداية العام المقبل.

يُذكر أن حلا النبالي على دورة في الطبخ لدورة الطبخ مع أكاديمية "Kitchen Club" كانت قد انضمت لها في الشهر الأخير من عام 2019، ثم دورة في الحلويات الغربية بين شهري آب/ أغسطس 2020 ونيسان/ أبريل 2021.

 المصدر: فلسطين ULTRA


2021-12-07 || 06:49






مختارات


منخفض ماطر الأربعاء والخميس

قرارات مجلس الوزراء

بيان لأمناء سر فتح في الضفة الغربية

بيان هام من مجلس طلبة الجامعة العربية الأمريكية

كأس العرب.. خطوة قطر الأولى لمونديال بمعجزات تقنية

مادة غذائية رخيصة مثالية لصحة المرأة

عالم روسي لا يستبعد انتهاء كورونا عام 2022

المالية: صرف الرواتب بنسبة 75% الثلاثاء

حيل ممتعة يمكن استخدامها على "فيسبوك" لتصفح أفضل

خلال شهر: مصرع 12 شخصاً بحوداث سير

خطأ طبي يتسبب بتدهور حالة الأسير أبو حميد

انتهاكات طبية بحق الأسرى المرضى في النقب

روبوتات دقيقة لتوصيل العلاج الكيميائي مباشرة إلى الأورام

وين أروح بنابلس؟

2022 09

يكون الجو، الاثنين 26.09.2022، حارا نسبيا إلى حار ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و19 ليلاً.

19/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.51 4.93 3.38