شريط الأخبار
الطقس: أجواء حارة نسبياً كيربي: لن نستخدم رصيف غزة لأهداف عسكرية الصحة العالمية لم تتلق أي إمدادات طبية بالقطاع منذ 10 أيام مئات المفكرين يدعون فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ارتقاء خمايسة في قصف منزل بمخيم جنين إصابة شاب خلال اقتحام قرية عوريف تقرير: قطر طردت قادة الحركة لفترة وجيزة وأعادتهم وصول أول سفينة محملة بالمساعدات للميناء العائم سانشيز سيعلن موعد اعتراف بلاده بفلسطين قنوات إسرائيلية: الحركة أعادت بناء قدراتها ورصدت نقطة ضعف الجيش برلين تحذر: لا يمكن كسب الحرب ضد الحركة بالوسائل العسكرية فقط اقتحام الحرم الإبراهيمي ومنع إقامة صلاة المغرب "الأغذية العالمي": التصعيد في رفح يهدد بوقف العمليات الإنسانية بالقطاع تعديل على ساعات عمل الجسر متى يصبح تناول الطعام الحار ضاراً.. ومتى يكون مفيداً؟ الملثم: مستعدون لحرب استنزاف طويلة مع الجيش الاسرائيلي جماهير نابلس تشيع القمر ليث حنني صحيفة: أثرياء معظمهم يهود استخدموا نفوذهم لتشويه الحركة الطلابية حذارِ من استخدام عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى! 4 حوادث غريبة في 24 ساعة داخل الجيش الإسرائيلي
  1. الطقس: أجواء حارة نسبياً
  2. كيربي: لن نستخدم رصيف غزة لأهداف عسكرية
  3. الصحة العالمية لم تتلق أي إمدادات طبية بالقطاع منذ 10 أيام
  4. مئات المفكرين يدعون فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  5. ارتقاء خمايسة في قصف منزل بمخيم جنين
  6. إصابة شاب خلال اقتحام قرية عوريف
  7. تقرير: قطر طردت قادة الحركة لفترة وجيزة وأعادتهم
  8. وصول أول سفينة محملة بالمساعدات للميناء العائم
  9. سانشيز سيعلن موعد اعتراف بلاده بفلسطين
  10. قنوات إسرائيلية: الحركة أعادت بناء قدراتها ورصدت نقطة ضعف الجيش
  11. برلين تحذر: لا يمكن كسب الحرب ضد الحركة بالوسائل العسكرية فقط
  12. اقتحام الحرم الإبراهيمي ومنع إقامة صلاة المغرب
  13. "الأغذية العالمي": التصعيد في رفح يهدد بوقف العمليات الإنسانية بالقطاع
  14. تعديل على ساعات عمل الجسر
  15. متى يصبح تناول الطعام الحار ضاراً.. ومتى يكون مفيداً؟
  16. الملثم: مستعدون لحرب استنزاف طويلة مع الجيش الاسرائيلي
  17. جماهير نابلس تشيع القمر ليث حنني
  18. صحيفة: أثرياء معظمهم يهود استخدموا نفوذهم لتشويه الحركة الطلابية
  19. حذارِ من استخدام عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!
  20. 4 حوادث غريبة في 24 ساعة داخل الجيش الإسرائيلي

استعراض عسكري ضخم في وداع ميركل!

بعد 16 عامًا كمستشارة لألمانيا ودّع الجيش الاتحادي أنغيلا ميركل من خلال عرض عسكري موسيقي كبير. ووسط لحظات تغلب فيها العاطفة لم تتوان ميركل عن الدعوة للدفاع عن الديمقراطية والتصدي للكراهية والعنف والتضليل.


دعت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل إلى الدفاع عن الديمقراطية في وجه الكراهية والعنف والمعلومات المضللة. جاء ذلك خلال استعراض موسيقي عسكري أقامه لها الجيش الألماني، مساء الخميس (الثاني من ديسمبر/ كانون الأول 2021) تكريما وتوديعا لميركل.

وقالت ميركل في برلين إن صوت الاعتراض يجب أن يعلو في كل مكان يتم فيه إنكار الشواهد العلمية ويتم فيه نشر نظريات المؤامرة والتحريض. وأضافت: "ديمقراطيتنا تعيش أيضا من خلال وضع حد لتسامحنا كديمقراطيين في كل مكان يتم فيه اعتبار الكراهية والعنف وسيلة مشروعة لتحقق مصالح ذاتية".

وجاء تكريم الجيش الألماني توديعا للمستشارة التي أمضت 16 عاما في حكم ألمانيا، ويعد هذا الحفل أعلى تكريم تمنحه القوات المسلحة وتخص به في المقام الأول رؤساء ألمانيا ومستشاريها ووزراء دفاعها. وكان قد أقيم آخر احتفال من هذا النوع أمام مبنى البرلمان بمناسبة إنهاء مهمة الجيش في أفغانستان.

لم تنس أصولها في أغاني الوداع!

وبنفس الطريقة التي تمت مع المكرمين بهذه الطريقة، أتاحت القوات المسلحة لميركل اختيار ثلاث مقطوعات موسيقية لتعزفها الفرقة الموسيقية واختارت ميركل ترنيمة الكنيسة "ربنا العظيم نحمدك" وأغنية "ينبغي أن تمطر لي زهورا حمراء" للمغنية هيلدغارد كنيف.

والأغنية التي حققت صدى كبيرا "نسيت الفيلم الملون" للمغنية نينا هاغن والتي حققت نجاحا كبيرا في ألمانيا الشرقية عام 1974 عندما كانت ميركل تدرس الفيزياء في مدينة لايبزيغ آنذاك.

وتابعت ميركل الاستعراض وهي جالسة وكان يبدو عليها التأثر، ونظرا لظروف كورونا فقد شارك في الحفل عدد أقل من المعتاد من الحضور كان من بينهم الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير والمستشار الألماني المحتمل أولاف شولتس.

وقالت ميركل في كلمتها قبل بدء المراسم إنها تتمنى لشولتس ولحكومته "كل التوفيق والسداد والنجاح". وأكدت: "16 عاما كمستشارة كانت سنوات مليئة بالأحداثانطوت في غالبها على تحديات، وقد تحدتني على الصعيد السياسي والإنساني، وكانت في الوقت نفسه دائما ما تشغلني".



"حافظت على العمل بسعادة في قلبي"

وتحدثت المستشارة الألمانية عن الأزمة المالية والاقتصادية في عام 2008 وأزمة اللاجئين في عام 2015، وقالت إن هاتين الأزمتين أوضحتا مدى الاحتياج الشديد إلى التعاون الدولي العابر للحدود " وإلى أي مدى لا يمكن الاستغناء عن المؤسسات الدولية والأدوات التعددية من أجل التغلب على التحديات الكبيرة في عصرنا مثل التغير المناخي والرقمنة واللجوء والهجرة".

وتابعت ميركل: "أود أن أشجع على الاستمرار مستقبلا في النظر إلى العالم بعيون الآخر، أي إدراك وجهات النظر التي أحيانا ما تكون غير مريحة ومتناقضة من قبل الطرف المقابل، وأود أن أشجع على العمل من أجل توازن المصالح".

في الوقت نفسه، أعربت ميركل عن قناعتها "بأن بإمكاننا أن نواصل تشكيل العالم بشكل جيد إذا لم نقم إلى العمل وفي قلوبنا استياء وغيرة وتشاؤم بل بسعادة في قلوبنا" مشيرة إلى أنها نفسها حافظت على هذا الأمر دائما.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2021-12-03 || 08:29






مختارات


ارتفاع على درجات الحرارة

النقابة تدعو لمحاربة ظاهرة الحضانات المنزلية

الصحة تؤكد أهمية إدماج قضايا ذوي الإعاقة بخطط التنمية

ماذا ستفعل أنغيلا ميركل بعد تقاعدها؟

قرارات الحكم المحلي في نابلس

رهاب المرتفعات.. خوف يمكن التغلب عليه!

دورتموند وبايرن يتنافسان على زعامة الكرة الألمانية

مساواة: الاعتذار لا يكفي في قضية إسلامبولي

تعديل ساعات عمل الجسر

أنفك متهيج ويؤلمك بسبب فحص كورونا.. ماذا تفعل؟

الصيدليات المناوبة في نابلس

الأسير القادري يتحدث عن 5 أيام من الحرية

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

30/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.72 5.25 4.03